أخبار السودان

السودان يعيد فتح معبر حدودى مع إثيوبيا

قررت السلطات السودانية فى باسندة الحدودية، التابعة لولاية القضارف شرق السودان، إعادة فتح المعبر الحدودى مع إثيوبيا، حيث فرضت تعزيزات أمنية إضافية.

وبحسب موقع “سودان تربيون”، كانت السلطات المحلية فى باسندة قررت، السبت الماضى، إغلاق المعبر بين مدينتى القلابات السودانية والمتمة فى إثيوبيا، احتجاجًا على هجمات شنها مسلحون على قوات نظامية على الحدود، ما أدى لإصابة عدد من أفرادها.

وأضاف “سودان تربيون”، أنه عقب اجتماع طارئ، قررت لجنة الأمن فى القلابات السودانية إعادة فتح المعبر الحدودى، للسماح بدخول نحو 5 الاف عامل إثيوبى، واستئناف الحركة التجارية الدولية بين الطرفين.

تعليق واحد

  1. ولماذاعلينا ادخال 5 الاف عامل اثيوبى؟الا يكفى الاعداد الغفيره منهم بالخرطوم وكسلا؟كفانا وجود اجنبى بالسودان …كيف يستوى وجود ما يقرب من 5 مليون اجنبى وسط 40 مليون مواطن ومواطنه ؟لماذا علينا قبولهم.لقد تخلصت السعوديه منهم بجرة قلم فى اقل من شهر.لابد من فرض رسوم باهظه عليهم بالدولار مقابل كل يوم يتواجدوا فيه بالسودان كما تفعل الامارات مع كل زائر يتأخر يوم واحد عن المده المسموح بها .هذا دخل لا يستهان به …وقطعا لن يبقى منهم أى فرد لا فائده منه بالسودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..