أخبار السودان

إنجاز كبير لشرطة السودان

الراكوبة: عبدالوهاب همت
إستطاعت مجموعة مكونة من١٩ ضابطاً برتب مختلفة من إنجاز الاف الملفات المعاشيين الجنوبيين الذين ظلت حقوقهم معلقة منذ انفصال دولة جنوب السودان. وقد ظل هؤلاء المعاشيون ينتظرون استلام حقوقهم التي ظلت حبيسة لكل هذه السنوات.
لقد ظلت هذه المجموعة من الضباط البواسل يعملون منذ التاسعة صباحاً وحتى الساعات الاولى من اليوم الذي يليه، في قاعة بارو فندق بالم افريكا في جوبا ،الطاولات مكتظة بالملفات الكبيرة التي يعلوها الغبار والكُل منهمك في مهامه، لايفصلهم عن مواصلة العمل سوى انهم يهرعون لتناول الوجبات ويعودون ادراجهم على جناح السرعة، تشفق عليهم من طول زمن الجلوس.

في خارج فندق بالم افريكا حيث مقر عملهم شاهدت بأم أعيني الرجال والنساء وهم يرسلون التحايا والاشادات بعد ان وفرت لهم هذه المجموعة من ضباط الشرطة مشاق السفر وتبعاته الاخرى.
شاهدت ولمرات كثيرة عدد من النسوة وهن ينتحبن بعد ان فشلن في السيطرة على ادمعهن ، وكان ذلك هو صوت الشكر الكبير الذي عبرن عنه بسيل الدموع التي جرت على خدودهن.
بشكل حضاري كامل كان يأتي كل صاحب حق ليسأل عن حقه ويجد الاجابة الشافيه دونما اكتظاظ للصفوف تحت شمس ساخنة ودونما وعود كاذبة ودونما توترات بين المنتظرين. وجد كل من حضر اليهم التوضيحات المطلوبة.
حضرت هذه المجموعة من الضباط في يوم ١٠ أكتوبر وهي تغادر اليوم٢٤ اكتوبر ولم ينالوا أي قسط من الراحة.

التحية لهؤلاء الضباط البواسل فرداً فرداً
ونذكر مدير عام الشرطة الجديد صاحب المبادرات الممتازة بأن يركز على امثال هذه المجموعة لانهم خير سفراء وتنطبق عليهم مقولة( الشرطة في خدمة الشعب) ، على ان يقوم سيادته بتصفية جماعة ( أب دقناً تحت الكاب والافك رباط البوت).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..