أخبار السودان

مطالبات بالتدخل العاجل لتوفير مطلوبات مستشفى شركيلا

الخرطوم- إسماعيل الباهي

طالب العاملون بمستشفى شركيلا الريفي، بالوحدة الإدارية التابعة لمحلية أم روابة، بولاية شمال كردفان، بالتدخلات العاجلة لتوفير الأجهزة المعملية، والتيار الكهربائي الدائم، وثلاجات الدم، التي يفتقدها المشفى نتيجة الإهمال.

وتم تشييد المستشفى في العام 2009م، باسم زين للأمومة والطفولة الآمنة، بقيمة (545) ألف دولار، لتوفير الرعاية الطبية، لأكثر من ( 65) ألف مستفيد” من قرى المنطقة.

وقال طبيب المختبر، عز الدين الصابونابي، لـ (الديمقراطي) إن مستشفى شركيلا يفتقر لأدنى الخدمات الصحية والعلاجية، ويقدم خدمة بصورة غير مكتملة أو منعدمة، مما يفقدها دورها الحيوي للإدارية والقرى المجاورة لها.

وكشف الصابونابي عن قلة الأجهزة المعملية، وعدم توفر التيار الكهربائي المستقر، وانعدام لثلاجات الدم، إضافة لغرفة عمليات غير مكتملة وتحتاج لمكيفات تبريد وجهاز منتر، مما جعل عملها ينحصر فقط في الوحصات الروتينية، حسب قوله.

وأضاف “المستشفى لاتوجد به حضانة لحديثي الولادة، التي تمكننا من إنقاذ الأطفال الذين يحتاجون لعناية”، بالإضافة لأجهزة تحليل الدم الكامل وتحليل السكر التراكمي.

وتابع طبيب المختبر، بقوله “نتطلع إلى استقرار الخدمات الطبية بالمستشفى، خدمة لإنسانها، وهي مليئة بالكوادر الطبية المؤهلة من أبناء شركيلا القادرين على قيادتها، ولكن فقط تنقصهم الأجهزة والمعدات”، ودعا جميع الجهات المسئولة وبنوك التنمية، للاهتمام بمستشفى شركيلا الذي تم ترفيعه إلى تعليمي.

الديمقراطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..