أخبار السودان

حزب البعث السوداني يسحب تأييده للسلطة الإنتقالية

الخرطوم: الراكوبة

أعلن حزب البعث السودانى، سحب تأييده للسلطة الانتقالية، على خلفية الإعلان الثلاثي الذي صدر رسمياً امس، بانهاء حالة العداء بين الخرطوم وتل أبيب.

ودعا الحزب القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى الرافضة للتطبيع الى الاصطفاف فى جبهة عريضة لمقاومة ما اسماه تزييف ارادة الشعب السودانى و محاولات تركيعه و اذلاله.

ووصف البيان خطوة التطبيع التي جرت امس بفصول الماساة، كما اعتبرها محاولة من العدو للانتقام من عاصمة اللاءات الثلاث التي ضمدت جراحات الامة العربية بعد نكسة ١٩٦٧ و رسمت الطريق الى نصر اكتوبر ١٩٧٣م.

واتهم اطراف بالسلطة الانتقالية بالتهافت و خضوعهم للابتزاز الامريكي / الصهيوني و قفزهم فوق الوثيقة الدستورية التي لم تخول لهم اتخاذ قرارات مصيرية فيما يتعلق باقامة علاقة مع اسرائيل.

واعتبر حزب البعث في بيان اليوم السبت، ان امر مثل هذه العلاقة هو من صميم عمل برلمان منتخب من الشعب وان الاخير وحده هو الذي يقرر خياراته، ووصف الخطوات السرية السابقة و لقاء رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح.

وطالب الحزب السودانيين بالوقوف فى وجه ما وصفها بالمؤامرة التى تدعمها اطراف دولية و اقليمية لاجهاض الثورة السودانية و افراغها من مضمونها و العودة بالبلاد الى مستنقع المحاور و التبعية و الذي جاءت الثورة لاعادة السودان الى موقعه الطبيعي و الرائد فى قارته الافريقية و محيطه العربي

وأبدي البعث ثقته في وعي الشعب السوداني ومحافظته على تراثه النضالي و احباط هذا التحرك المشبوه ولفظ المهرولين و المتهافتين على ّموائد الكيان الصهيونى الخارج على القانون الدولي و الشرعية الدولية.

المصدر: التغيير

‫13 تعليقات

  1. من المضحك جدا ان يكون هناك اتباع لحزب البعث (العربي) في السودان هذا البلد الافريقي .. بينما لم يعد له وجود في أي من البلاد العربية بما في ذلك العراق وسوريا

  2. اي جناح من حزب البعث أصدر هذا القرار؟ هل هو جناح ميشيل عفلق ام صلاح البيطار؟؟
    من الممول لحزب البعث؟؟
    ما هو مانفستو حزب البعث وبرنامجه لحكم السودان؟؟

    السودان بلد متنوع الاعراق.. كيف يعقل ان يحكم السودان بشعارات عنصريه جوفاء فشلت في بلاد المنشأ للحزب أمة عربيه واحده لان تلك الدول بها اعراق أخرى.. أكراد. أتراك. كلدانيين. دروز.. يزيديين وغيرهم..
    لم يراعي حزب البعث حقوق هذه الآقليات.. لان دستور الحزب يسعى. يدعو لأمة عربيه واحده من المحيط الي الخليج… وكانت النتيجه الحرب الاهليه ضد الأكراد التي امتدت لعقود من الزمان..والاضطهاد الممنهج ضد بقية الاعراق…

    لماذا لا يدعو الحزب لمليونية البعثيين ضد الاتفاق مع إسرائيل،، ليروا حجمهم الوهمي الحقيقي.

    هذه الاحزاب العقائديه لا تراعي مصلحة المواطن السوداني الذي يتضور جوعا ويعاني قمة المعاناة من أجل تحصيل لقمة العيش، بل كل همها شعوب الأمة العربيه خاصة العراق وسوريا..
    قادة حزب البعث و َبقية الاحزاب العقائديه. الشيوعي. الناصري.. الكيزان ،،لا يعرفون معنى المعاناة لانهم يعيشون في بحبوحه لا أحد يقف في صف الرغيف او البنزين والدواء متوفر لهم ولاسرهم. ويتم تعليم أبنائهم في أرقى المدارس الخاصه، ويتمتع ن ولاسرهم برحلات ترفيهيه لكل دول العالم .
    اتحسر ان السودان هذا البلد العملاق يتحكم فيه هولاء الأقزام بشعارات اكل الدهر عليها وشرب.. هذه الاحزاب مكانها اليوم هو متحف التاريخ..
    نعم للتطبيع مع إسرائيل.. نعم لعلاقات يسودها الاحترام والنديه مع كل دول العالم..
    مصالح بلدنا وشعبنا لا يعلى عليها.. أما ان لهذا الشعب الكريم ان ينعم بالامن والرخاء والرفاهيه؟؟

  3. حزب البعث العربي بكامله وبفرعيه ضد التطبيع = 163 سوادني ضد التطبيع
    الحزب الناصري العربي بكامله ضد التطبيع = 97 سوادني ضد التطبيع
    حزب الأمة بكامله ضد التطبيع = الصادق ضد التطبيع
    الحزب الشيوعي السوداني بكامله ضد التطبيع = 412 سوادني ضد التطبيع (ديل العضويتهم نشطة وبدفعوا الاشتراكات)
    حزب المؤتمر الوطني (الكيزان) بكامله وبفروعه وتفريعاته ضد التطبيع = سودانيين ضد السودان وضد التطبيع (خارج الحسبة)
    حزب أنصار السنة بكامله وبفروعه ضد التطبيع = خارج الحسبة (ديل بسمعوا كلام السعودية وبخافوا من العسكر وح يجوا في الخط)
    المحصلة = 672 من الحزبيين الناشطين + الصادق المهدي، ضد التطبيع.

  4. بلا وثيقة بلا كلام فاضي و منو اللي قال ليك نحن عرب ؟؟قال حزب البعث. .ياخي هم العراقيين و السوريين نسوا حكاية البعث و ميشيل عفلق و انتوا لسه ماسكين فيها ..السودان يشوف مصلحتوا اولا و اخيرا ما لينا دخل بالعرب أو غيرهم

  5. (وطالب الحزب السودانيين بالوقوف فى وجه ما وصفها بالمؤامرة التى تدعمها اطراف دولية و اقليمية لاجهاض الثورة السودانية و افراغها من مضمونه)ا!!!! كفى وضع اخفاقاتنا على الاخرين …هذا قرار قام به من هم على سدة الحكم الان دون الرجوع للشعب وممثليه المنتخبين وبرلمانهم …انتهى.

  6. كل حر في رأيه ولكن الحفاظ علي سيادة البلاد هو المهم فالسودان تحتل أراضيه بواسطة دول عربية وقف السودان معها ضد اسرائيل وبعص دول الخليج دعمت الموقف المصري بإعادة ترسيم الحدود البحرية بين السعودية ومصر مما أدي الي انتهاك حدود السودان البحرية وضم جزء منها لمصر السبب الذي قاد وزير الخارجية الأسبق غندور بعدم اعتراف السودان بهذا الترسيم ومناهضتة .ثم بداءت الشركات الأماراتية في استخراج الذهب من مثلث حلايب المحتل لصالح الحكومة المصرية وكل هذا التأمر يتم تحت كذبة العلاقات الأزلية.

  7. الاحزاب التالية احزاب دولية ولا تعترف بشعوبها، وانما هدفها اقامة دول تبني علي اسس قومية عرقية او علي اسس دينية، مثلا الحزب الناصري وحزب البعث هدفها اقامة امة عربية موحدة، وبقية الاعراق يعتبرونها درجة تانية ولا مكان لها من الاعراب، والدليل علي ذلك اسم الحزب نفسه، يعني ممكن عادي واحد من سوريا ولا العراق يجي يحكمك في السودان ولا تقدر تفتح خشمك.
    الاحزاب دي مجرد احزاب كرتونية عفا عليها الزمن ومكانها الزبالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..