أخبار السودان

التوم هجو: اتفاقية السلام حددت دعم القطاعي الزراعي ومشروع الجزيرة

مدني : الراكوبة

أكد رئيس مسار الوسط التوم هجو أن إتفاقية السلام حددت دعم القطاع الزراعي بصفة عامة ومشروع الجزيرة علي وجه الخصوص في ثلاثة مجالات منها دعم من الحكومة المركزية ودعم من صندوق دعم السلام ودعم المانحين.

وقال هجو أثناء زيارة يوم الأحد, إلى محالج مارنجان بعد تسليمها لإدارة مشروع الجزيرة وتفقد محصولات العروة الصيفية بالقسم الوسط مكتب بركات بمشروع الجزيرة القسم الوسط برفقة محافظ مشروع الجزيرة إن مشروع الجزيرة يمثل العمود الفقري للإقتصاد الوطني وسيبداء العمل في المشروع ميدانيا بتلمس مشاكل المزارعين المسئولين في شأن الزراعة والإقتصاد.

وأكد أن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب سيستفيد منه القطاع الزراعي مباشرة بفتح الإعتمادات البنكية والتحويلات المالية .. وأوضح ان مسار الوسط ليس حزبيا ولكنه خدميا وهو معترف به دوليا وجزء من صندوق دعم السلام وسنقف على ما دمر في المشروع ليعود قاطرة للإقتصاد في السودان.

من جانبه قال محافظ مشروع الجزيرة د. عمر مرزوق إن زيارة وفد الجبهة الثورية مسار الوسط للمشروع تعتبر تاريخية وتهدف للوقوف على تأهيل مشروع الجزيرة وأعلن أن المرحلة القادمة ستكون خيرا لمزارع المشروع وذلك مع تباشير السلام ورفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..