جريمة وأحداث

المؤبد لمدان هارب بالاتجار في أخطر أنواع المخدرات

أصدرت محكمة الإرهاب (1)أمس حكماً غيابياً ضد شاب هارب بالسجن المؤبد (20)عاماً لإدانته بالاتجار في اخطر انواع المخدرات ابان ضبط بحيازته كميات كبيرة من حشيش القات والشاشمندي بمنطقة بري وسط العاصة الخرطوم .

وغرمت المحكمة المدان الهارب مبلغ (50) الف جنيه وبعدم الدفع السجن لعام آخر ، فيما ادانت المحكمة المدان الهارب بالاتجار في المخدرات لمخالفته نص المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م .
وقررت المحكمة ايضاً إبادة معروضات البلاغ (4)جوالات شاشمندي ، اضافة الى ابادة جوال صغير من مخدر (القات) ،ويذكر أن شرطة مكافحة المخدرات الخرطوم قد ألقت القبض على المتهم اثر مطاردة مارثوانية انتهت بالقبض عليه وبحيازته الحشيش المخدر.

في ذات السياق اصدرت المحكمة برئاسة القاضي المعز بابكر الجزولي ، قراراً بتبرئة المتهمين الثاني (والد المدان الهارب ) والمتهمة الثالثة أجنبية من دولة افريقية (عاملة بمنزل المتهمين الاول والثاني )، لعدم وجود بينة اتهام ضدهما على ذمة الدعوى الجنائية ، وأمرت المحكمة بإطلاق سراحهما فورا ما لم يكونا مطلوبين في بلاغ آخر .

وبحسب الاتهام فان شرطة مكافحة المخدرات وردت اليها معلومات بوجود منزل بمنطقة بري يقوم بالاتجار في المخدرات ،حينها قامت الشرطة بمراقبة منزل المتهمين لساعات طويلة ، ولفتت التحريات الى انه وفي يوم الحادثة رصدت الشرطة تحرك عربة المتهم الاول الهارب تخرج من المنزل وتسير في الشارع العام وحينها أحس بملاحقة الشرطة له واسرع بعربته إلا انه وقع في قبضتهم والقي القبض عليه .

وفي ذات الوقت داهمت الشرطة منزل المتهم الاول عبارة عن شقة في طابق أرضي باحدى البنيات الشاهقة ببري وعثرت بداخله على كميات كبيرة من حشيش الشاشمندي والقات المخدرين الخطرين ، ليتم تحريزيهما مع القبض على والده المتهم الثاني وعاملة المنزل اجنبية الجنسية واقتيادهم جميعا لقسم الشرطة وتحرير بلاغ ضدهم بالواقعة وإخضاعهم للتحقيقات وعقب اكتمالها أحيلوا للمحاكمة .

الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..