أخبار السودان

والي غرب دارفور والقنصل التشادي يؤكدان متانة العلاقات الثنائية

استقبل والي غرب دارفور محمد عبدالله الدومة بمكتبه صباح اليوم الاثنين القنصل العام لجمهورية تشاد لدي الولاية ازهري ابراهيم مرة والبعثة الدبلوماسية التابعة للقنصلية.

وتلقى الوالي التهنئة باسم القنصلية والجالية التشادية في الولاية بمناسبة التوقيع على السلام وازالة اسم السودان من قائمة الدول الرعاية للارهاب، والتطورات الايجابية في العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الامريكية واسرائيل.

وثمن الدومة مواقف الجارة تشاد تجاه السودان مؤكداً ان الصلات التي تربط البلدين الشقيقين تجعلهما اقرب بلدين في المحيط الاقليمي. واشار الى العلاقات الاجتماعية التي تمتد بين الطرفين بحكم التداخل القبلي على الشريط الحدودي معرباً عن امله في ان تشهد العلاقات الثنائية المتميزة تطوراً كبيراً في المجالات المختلفة خدمة للشعبين الشقيقين.

ووعد والي غرب دارفور بزيارة اقليم وداي المتاخم لولاية غرب دارفور من اجل مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وكيفية تطويرها لخدمة المواطن من جانبه حمل القنصل العام لجمهورية تشاد لدي الولاية ازهري ابراهيم مرة تهاني القنصلية والجالية التشادية لحكومة السودان والولاية بصورة خاصة بمناسبة الانفراج الكبير في العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل والتوقيع على السلام في جوبا مؤخراً .

مؤكداً ان الصلات التي تربط البلدين والمصالح المشتركة جعلت العلاقات بينهما ذات طابع خاص تدعمها العلاقات الاجتماعية المتداخلة للشعوب التي تقطن الحدود المشتركة. واعرب عن امله في ان تسهم التطورات السياسية في السودان في استقرار المنطقة معلنا استعداد القنصلية للتعاون بلا حدود مع حكومة ولاية غرب دارفور لدعم اهتمامات قيادة البلدين في تطوير علاقات حسن الجوار والسعي الجاد لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..