أخبار السودان

عقار: التطبيق الفعلي للسلام يبدأ بتدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية

أولو: الراكوبة

أكد رئيس الحركة الشعبية شمال القائد مالك عقار, أن التطبيق الفعلي للسلام يبدأ مع تدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية.

ونبه عقار مخاطبته إحتفالات أولو بالسلام أن نسبة الـ 40% من الموارد ستوظف لمشروعات الخدمات والبنى التحتية والتنمية والإستثمار، مشيدا بالدعم المتواصل من سعادة الفريق محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة للنازحين، وأكد أن أولو ظلت صامدة وعصية في وجه الحكم البائد  .

وثمن الدور الفاعل للقوات المسلحة ووقفتها القوية وبحمايتها للقوافل الإنسانية القادمة لمنطقة اولو .

وكشف عقار عن العناصر التي يضمها الجيش الشعبي شمال، مبيناً أن من بينها قوات من الشمالية ونهر النيل وشرق السودان ودارفور وكردفان الكبرى والنيل الأبيض والنيل الأزرق ، الأمر الذي يؤكد قوميتها مما يسهل أمر دمجها في القوات المسلحة، مُضيفاً بأن زيارة وفود الجبهة الثورية للولايات بهدف التبشير بإتفاقية السلام وإشراك كافة القوى لإنجاح السلام والإستفادة من المكاسب التي حققتها إتفاقية السلام.

الجدير بالذكر ان وفد ولاية النيل الابيض قام بتكريم القائد مالك عقار وعدد من  الشخصيات  إلى جانب تكريم  المراة النازحة  واللاجئة.

تعليق واحد

  1. قيادة مشتركة؟؟؟ هل يعني رئيس وزراء مشترك أو رئيسين أو عدة رؤساء لرئاسة تناوبية أو دورية؟ هل هذا منصوص عليه في اتفاقية جوبا؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..