أخبار السودان

البعث العربي: لن ننسحب من الحكومة وسنناهض التطبيع

الخرطوم: سعاد الخضر

رفض القيادي في حزب البعث العربي، عادل خلف الله، الاستجابة لمطالب انسحابهم من الحكومة الانتقالية عقب موافقة الحكومة على التطبيع مع إسرائيل وأعلن في الوقت ذاته سعيهم للعمل بكل قوة لمحاصرة ما وصفه بالتوجه الخطير للتطبيع والغائه.

وفي رده على سؤال حول الدعوات التي أطلقت لانسحاب (قحت) الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية لتجاوزها والمضي قدماً في خطوات التطبيع مع اسرائيل تساءل خلف الله ولماذا لا ينسحبوا هم لأنهم تجاوزوا المؤسسات وقرروا التطبيع.

واعتبر أن توقعات الانسحاب تنميط للمواقف التي يفترض أن تتخذ، وأردف: ينبغي أن نحشد شعبنا ونكون جبهة واسعة حتى تسجيب السلطة لارادته بدلاً من أن يتم تكبيله بمزيد الأعباء والأثمان الباهظة.

وشدد على أن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب واجب على الادارة الأمريكية وحق للشعب، وأعلن عن شروعهم في تكوين جبهة عريضة لمقاومة التطبيع.

وزاد: سنعمل بكل ما أوتينا من قوة لمحاصرة هذا التوجه الخطير والغاء كل مايترتب عليه، ووصف إعلان الحكومة عن تشكيل لجان للتبادل الأمني والاستثماري مع الكيان الصهيوني بأنه كالكرة المتدحرجة، وذكر: لن نسمح بحدوث ذلك للشعب السوداني العظيم وعلى الحكومة أن تعبر عن ارادته وليس الاستجابة للضغوط الأجنبية وحذر من أن يكون مصير الحكومة كمصير شاه ايران وانتهاء بأنور السادات .

وفي تعليقه على إمكانية تمديد الفترة الانتقالية باعتبار أن الانتخابات ستأتي بأحزاب ترفض التطبيع، قال خلف الله: التجربة النضالية عودتنا الا نقفز على المراحل، وندير اتصالات واسعة داخل قوى الاجماع الوطني لبلورة موقف وطني واسع يدعو لمحاصرة التوجه واسقاط كل ما يفكر أن يكون امتداداً له.

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. ما وزن حزب البعث حتى يؤثر في قرار مصيري كهذا. ثم إن موقفكم هذا هو موقف لا يمثل السودان بل هو عداء بينكم وبين أمريكا بسبب العراق وهذا واضح تماما. السودان يبحث عن مصالحه فقط وليس عن مواقف جلبت لنا الكثير من المشاكل. فلا مشكلة بيننا وبين أمريكا ومن يريد معاداتها فليبحث عنها خارج البلد

  2. البعث يدعو الي حشد الشعب ضد التطبيع؟؟
    يا عادل خلف الله نحن في انتظار مليونية البعثيين ضد التطبيع ،احشدوا جماهيركم في الشارع لنرى كم عددهم..

    حزب البعث لا تتجاوز عضويته قياداتهم،، ليس له أي وجود في الشارع السوداني. بل أصوات وضجيج كما البراميل الفارغه.
    الرفيق عادل خلف الله التكريتي يدرك ان من يناصرهم في دعوتهم الخائسة ضد التطبيع هم أمام ألبوخه وأسرته، الزواحف والكيزان،،
    نحن في انتظار مليونية البعث ضد التطبيع وفي انتظار تقديم استقالاتكم من الحكومه والحريه والتغيير ان كان لكم مبادئ تتمشدقون باسمها،، .

  3. واد ام زقدة، ما قلتو نوبة، بنطلع من الحكومة بنطلع من الحكومة، انتو اصلا حزب كرتوني بوزن الريشة، بلا يخمكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..