أخبار السودان

مجلس الصحوة: الدعم السريع اختطف علي مجوك من دولة مجاورة

الخرطوم: حافظ كبير
كشف مجلس الصحوة الثوري عن اختطاف أمين العلاقات الخارجية بالمجلس علي مجوك المؤمن بناني يوم السبت الموافق السابع عشر من اكتوبر الجاري من دولة مجاورة، وقال المجلس في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسمه، أحمد محمد أبكر إن مجوك كان في رحلة عمل رسمية، وقد تحرك من بريطانيا قبل أسابيع ومكث أيام في فرنسا قبل أن يصل إلى دولة مجاورة لم يحددها البيان، وذكر مجلس الصحوة بأن قوات الدعم السريع اقتادت علي مجوك إلى معتقلها الجديد والذي يقع في ضاحية سوبا جنوب الخرطوم.
ووصف المجلس هذا التصرف بالخاطيء الذي يقوض الوثيقة الدستورية وينتهك قدسية الثورة في ظل وجود ما سمعت بالعصابات التي تختطف وتقتاد قادة الثورة وأعمدة التغيير بدون مسوغ قانوني، وأدان مجلس الوزراء الصحوة ما وصفه بالاختطاف في ظل حكومة الثورة والتغيير ودولة القانون والحريات.
وطالب مجلسي السيادة والوزراء ورئيس القضاء والنائب ومن سماهم بالحلفاء في والحرية والتغيير وهيئة محاميي دارفور والنقابات والجمعيات الناشطة في مجال حقوق الانسان للتدخل العاجل لاطلاق سراح كافة أسرى ومعتقلي مجلس الصحوة ووضع حد لما اعتبره عبث وانتهاكات قوات الدعم السريع السافرة حتى لا تدخل البلاد فيما لا يحمد عقباه.
الجريدة

‫3 تعليقات

  1. خلى يختطفوهو .. مش كان في حكومة الإنقاذ وشاركها كل جرايمها التي كان فيها الخطف والاعتقال والقتل والحرق وما قال بغم .. ضوق الموت

  2. موسى هلال هو من بدا بقتل أهل دارفور الذين استضافوه عندما قدمت عشيرته من تشاد وهم من علم حميدتي التسلق علي الجثث الا ان حميدتي فاقه في السوء استغرب من اهل دارفور الذين اغتصب حميدتي وهلال اخواتهم وعماتهم وخالاتهم وحتي امهاتهم ثم لا يجدون حرج في ان يضعوا ايديهم في ايدي حميدتي وهلال

  3. على مجوك يتجه حيث يملئ عليه مصلحته ، فاشل سياسيا مستواه لا يتخطى الادارة الاهلية ، تم ادانته بالاحتيال واودع السجن من قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..