أهم الأخبار والمقالات

مدني يتوقع وصول حجم التبادل التجاري مع جنوب السودان إلى 3 مليارات دولار

كوستي: الراكوبة

أكد وزير الصناعة والتجارة مدني عباس أهمية العلاقات التجارية مع دولة جنوب السودان لترسيخ اتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتوقع مدني خلال مخاطبته تدشين منطقة كوستي الحرة والجبلين واستئناف حركة الملاحة النهرية مع دولة جنوب السودان ـ أن يصل حجم التبادل بين البلدين في المستقبل القريب إلى ثلاثة مليارات دولار في العام.

وأشار مدني إلى أن المنطقة الحرة بالجبلين تسهم في تنمية المناطق الحدودية للدولتين، متطلعا إلى علاقات استراتيجية تجمع رجال الأعمال من البلدين للاستفادة من الفرص الكبيرة بعد إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، متوقعا أن تشهد المنطقة الحرة والميناء النهري خلال الفترة القادمة حراكاً تجارياً دؤوباً.

‫9 تعليقات

  1. للأسف يا مدني انت أثقل وزير في تاريخ البلد. دمك بقرى بشكل فظيييييع. يا اخي حل عننا كرهتنا التجارة والصناعة والبلد كلها. ما عندك ذرة احساس. الناس تتمنى اليوم التنكشح فيه ما عارف المسلطك علينا منو. عامل ما فاهم ومصنج. اسمع أقرب جيران ليك او اي شافع في الحي حيقول ليك مدني وزير ماسورة

  2. مدني قول ما شئت مغفور لك باذن الله … اذكر ندواتك وحصار الجنجويد ومحاولة منع الندوات التي تنادي بالثبات لشباب المقاومة حتى اكمال الثورة وأذكر انك كنت المتحدث الاول في شباب الثورة ان لم تكن احد ركائز التغيير … كنت جنبا لجنب في مواجهة ومحاورة العسكر ..وفي قنوات التلفزة الاجنبية … مدافعا بثبات عن الثورة والتغيير ….
    استغرب جدا ان يكن لك العداء من لم نسمع بهم اصلا… فيهم من وصف والدك رحمه الله بعدم النزاهة والان نسمع بكلمة ماسورة وطيرة
    والله لا تربطني صلة بمدني فقط كنت اراه وقت الثورة مثال حي للنضال … المجد والزعامة والكايزما واشياء اخر لا تاتي اعتباطا ولا يمكن منحها هكذا … من كان يرى في نفسه صفة القيادة عليه بالترشح والتقدم …بلاش كلام لا يقدم ولا يؤخر …
    سر وعين الله ترعاكم والخزي والعار لمن لم يقدم لوطنه ولم يسهم في بناء وطنه وظل طفيليا وتابعا… الغي يا مدني اي شركة واي مصالح شخصية كانت تعطى على حساب المواطن…. اعلم من يعاديك يعادي الثورة فانت كما قال وزير المالية السابق ايقونة الثورة …

  3. الجنوب كله وبيع لن يصل ثمنه 3 مليار دولار انت موهوم يا مدني هذا دليل على فراغ عقلك عن إدارة هذه الوزارة ،،،،،

    طيب اذا كانت تجارتنا مع الجنوب ستصل 3 مليار كم تصل تجارتنا مع مصر واثيوبيا ؟؟؟

    الغباء والجهل موقع فيك يا وزير الجهلاء ……………..

  4. يا جماعه …الزول دا ما هو تخصصه …وما الشئ الذى اهله ليكون وزير تجاره!!! يعنى دم اولادنا راح بلاش ولا شنو ؟ الجنوب دوله مقفوله …ليس لها موانئ …الجميع يصدر لها ما تحتاجه وباسعار عاليه .الايكفى سرقه كل موارنا المدعومه وتهريبها للجنوب ؟ الشئ الوحيد الذى يمكنه انعاش اقتصاد البلدين هو التعاون فى محال البترول وتصديره وتصفيته فقط خلال موانئنا كما كان الحال قبل الانفصال.

  5. ياخ العالم كلو شغال بفهم انت داير تتوقع لينا …. ياخ عليك الله ارحمنا شوية وخلي عندك شوية دم واستقيل لأنك وبالتجربة طلعت مافاهم حاجة ومرجعنا لورا اكتر .

  6. أخي عباس امشي وانت مرفوع الراس لك التحيه المتطلبات كثيره لي فاقدين الضمير هم اموات ليس في رحم الثوره اي شخص يتحدث فيك هو غلطان ما فاهم اذا رجع الصوره وانت ايام الثوره مضروب والدم على جبينك وحافي القدمين واتزكر حتى المشي عليك صعب ليه عشان نكون في هذا اليوم الحريه تجري في دمانا لكم الشكر أخي مدني

  7. بمناسبة أزمات المحروقات – بنزين، جازولين .. الخ – الملازمة لنا، لماذا دولة جنوب السودان لا يمدنا بالمحروقات ويفك ضايقتنا حتى ولو من باب رد الجميل – لشقيقه – محمد أحمد المغلوب على أمره ؟؟؟

  8. هجومكم على مدني بدون مبرر ومنساقين وراء عواطفكم وبتنظ رو بعقليه الجمع فالرجل كفء للوزارة واعداء الثورة هم من يتربص به فذا كان حال البلد مايل فالحل ليس بيد مدني فقط وهل ازاحةمدني من الوزارة ستحل المشكلة ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..