أخبار مختارة

بعد اكتشافه المؤامرة عليه: حميدتي يقيل رئيس استخباراته ويضع اسرته تحت تأمين القيادة العامة للجيش

تحصلت مونتي كارو الاخبارية علي تفاصيل جديده عن المخطط الانقلابي الذي كانت تزمع وحدات اساسية في قوات الدعم السريع تنفيذه للاطاحة بالقيادة الحالية واستبدالها باخرى موالية للشيخ موسي هلال .

وقال مصدر مطلع فضل حجب اسمه، ان حميدتي تفاجأ بحجم الاختراق والاستقطاب الذي تم لعدد من ضباطه غير المنتمين لعشيرته الماهرية اولاد منصور وان الاستقطاب تم عبر عناصر يعتقد انها موالية لموسى هلال بواسطة امين العلاقات الخارجية علي مجوك المؤمن المعتقل منذ السبت الماضي 17 اكتوبر .

وعلى الفور سارع الفريق اول حميدتي ، السبت الماضي ١٧ اكتوبر- الي وضع اسرته واسرة شقيقه عبد الرحيم في قصر الضيافة التابع لرئاسة الجمهورية الموجود داخل قيادة الجيش بالخرطوم والمخصص لرئيس مجلس السيادة الانتقالي حاليا.

ووصف المصدر وضع اسرة الفريق اول حميدتي وشقيقه الفريق عبد الرحيم في تأمين تحت اشراف القوات المسلحة بالامر الطبيعي للغاية ، لان تأمين قيادة الدولة هو مسئوليتها باعتبار حميدتي النائب الاول لرئيس الدولة حاليا، وضرب مثلا بالزبير محمد صالح وعلي عثمان طه وبكري حسن صالح واضاف ان جميعهم كانت تتشكل قوة الحماية التابعة لهم من الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش وليس من وحدة حماية الشخصيات الهامة التابعة لجهاز الامن وقتها .
وتعتبر القبائل العربية في دارفور هذا العرف – وضع الاسرة في مكان واحد- هو بمثابة رفع درجة الثقة بين الاطراف المتحالفة لاعلي درجاتها.

وعقد قائد قوات الدعم السريع اجتماعا طارئاً مع قائد الجيش الفريق اول عبد الفتاح البرهان وعدد من مساعدية في هيئة الاركان والاستخبارات العسكرية وابلغهم بالمعلومات الاولية واحتمال ضلوع ضباط داخل القوات المسلحة يكنون عداء للدعم السريع في المخطط الانقلابي .

واضاف المصدر ان مواجهة ساخنه تمت في وقت لاحق بين قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان حميدتي ورئيس استخبارات الدعم السريع العميد مضوي حسين حسين ضي النور وصلت حد التوبيخ ومواجهته بعدد من تجاوزاته حين قال له حميدتي ”انت مافاضي من التجارة في الذهب ومطاردة المعدنين وشاحنات ناس النفيدي.. وسايب شغلتك الاساسية وقواتنا يخترقها العدو..“

وعلى الفور اصدر حميدتي قرارا باعفاء العميد مضوي حسين ضي النور كمدير لاستخبارات الدعم السريع ونقله قائدا للقطاع الشرقي وتم تعيين العقيد الركن يوسف البلولة مديرا جديدا لاستخبارات قوات الدعم السريع .

صورة تجمع العميد مضوي حسين ضي النور والملازم اول حسن ذو الاصول التشادية كان في السابق في المعارضة التشادية

وينتمي العميد مضوي حسين الى الماهرية وهو اخ العمده سعيد حسين ضي النور عمدة الماهرية اولاد قايد بجنوب دارفور .
بدا مضوي حياته في الشرطة الشعبية بنيالا ثم مرافقا للابل التجارية الى ليبيا وعندما انشأ حميدتي العام 2006 متحرك الوعد الصادق التابع لحرس الحدود ، منح مضوي حسين رتبة حكمدار وظل ملازما لحميدتي حتى عندما تمرد على الحكومة وعاد اليها مرة اخرى.

وعند تكوين مليشيات الدعم السريع، ُمنح مضوي رتبة عقيد وكان قائدا لمعسكر الجيلي .

وفي الثامن من يونيو العام 2019 عينه حميدتي مديرا لاستخبارات الدعم السريع خلفا للواء محمد عبد الله الذي اقيل من منصبه بصورة مفاجئة بعد خمسة ايام من مجزرة فض اعتصام القيادة العامة .

‫22 تعليقات

  1. هذا زمانك يا مهازل فعربدي ناس تفك الخط يا دوبك قال قصر وحماية واخوي واولادوا وانحنا راجين الري تطبيع وتفليع وعاش الموتمر الووووطني

  2. هذا زمانك يا مهازل فعربدي ناس تفك الخط يا دوبك قال قصر وحماية واخوي واولادوا وانحنا راجين الري تطبيع وتفليع وعاش الموتمر الووووطني

    1. ياخى مستغرب لشنو ؟
      و التعيينات الحزبية و الطائفية و القبلية و الايدلوجية موضوع عادى جدا فى الجيش السودانى من الاستقلال !!
      و كون ان الجيش حاكم السودان فما موضوع مدهش فى بلاد تسودها شريعة الغابة ، ياخى ابوقردة كان وزير صحة ومشى اتعالج بره !!

    2. ازيدك من الشعر بيت… عندما تم انشأ قوات الدعم السريع… كانت ترسل الرتب في كراتين وكل واحد اشيل الرتبة التي تعجبه طبعا الغالية ما عارفه شنو الرتب دي و شنو التدرج حقها… بس يشيل على الرتبة على حسب شكلها بعد فترة اكتشف ان واحد بلدياتو اخد رتبة أعلى منو… اقوم احرد الرتبة الشالها و اقول داير الرتبة ديك ام صقر او الرتبة ديك دجاجة…
      اقسم بالله انا لو في الجيش اما اجرد الرعاع ديل من الرتب أو اشوف لي شغلة تانية…
      الله انتقم من البشير الدلوكة

  3. جرد حساب الجيش كله كيزان من البرهان وكباشى وباقى العفن لكن المهم حميدتى الان عامل موازنة بين الجيش والشعب بالرغم ما عمله فى فض الاعتصام لكن الحقيقة المرة هو الان حارس الثورة واى شئ اخر الجيش سوف ينقلب على الثورة

  4. فرد شرطة شعبية – ثم مرافق إبل إلى ليبيا – وتوووووف رتبة عقيد وقائد لمعسكر الجيلي ههههههه
    ويا ريت لو بقت كدا بس صاحبا قفز بالزانة ووصل رتبة لواء ومدير إستخبارات دعم سريع !!!
    .
    .
    هسي يسألكم الله دي بلد دي .. بعدين الرتب دي بشتروها من البقالات وللا بجيبوها من وين ؟ رعاة إبل جهلة أميين أصبحو قادة وبرتب عليا كمان !!

    آآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلب لا تحزن فهناك بصيص من التفاؤل

  5. # هههه… المطبلون..يتحدثون عن رفع السودان من قائمة الدولة الراعية للإرهاب!!! …ولكن اين هي الدولة؟؟!!!
    # الدولة مختطفة…من قبل دويلة حميدتي…صاحب (البلف)..فهو يعين من يشاء ..ويرفد من يشاء…ويرقي من يشاء…بل يستولي علي ما يشاء (مناجم/ مسالخ/شركات..الخ)…ويقتل من يشاء ..يعتقل في يجدونه من يشاء..ويحاكم من يشاء…ويهدد بقتل القضاة والمتهمين ..في محاكمة سوار اللاماب!!!
    # عن أي دولة تتحدثون؟؟؟ وكما قال الفريق أول خلاء..(البلد دي بلفها عندنا.. نقول اقبضو الصادق المهدي…يقبضوا الصادق…نقول فكوا الصادق..يفكوا الصادق…الخ!!! )
    # أدركوا بلادكم اليوم….قبل أن تصبحوا غدا في دول الجوار لاجئين ونازحين!!!
    # اللهم اني بلغت فاشهد!! اللهم اني بلغت فاشهد!!!

  6. قال باعتبار حميدتي النائب الاول لرئيس الدولة حاليا، وضرب مثلا بالزبير محمد صالح وعلي عثمان طه وبكري حسن صالح؟؟!!
    يعني حميدتي بالجد فاكر البرهان رئيس الجمهورية وهو أي حميدتي النائب الأول لرئيس الجمهورية وناس مدنياااو وجميع زلنطحية قحت وصحافة الغفلة مصدقين العسكر في جهلهم وزعمهم ونيتهم الانقلابية بأنهم حلوا محل الرئيس المخلوع ونوابه!¡
    عيب عليكم يا مثقفية السودان أن تذعنوا لجهالات العسكر وتصدقوهم في أوهامه وأحلامهم السلطوية غير المشروعة لا بشراكة حقيقية فعلية ولا بالوثيقة الدستورية فتفرعنوا كل من أراد أن يتفرعن وهاهما حميدتي والبرهان يتصرفان كرئيس للجمهورية ونائب أول ويكلفون الدولة حراسة شخصية وحراسة أسر وسفر وطائرة رئاسية طالعين نازلين من بلد لبلد وكله بسبب هذا الوهم!! وأخيراً ساقهما هذا الوهم للتنافس فيما بينهما للتمتع بمزايا رئيس الجمهورية ونوابه وعائلاتهم في بيوت الضيافة تحت حماية الجيش، فهذه مسرحية من حميدتي للسكن في بيت الضيافة أسوة بالبرهان وبدلاً من فبركة قصة مدير مخابراته هذه كان عادي يقول أنا والبرهان قادة الجيش والدعم السريع ويحق لهما السكنى في القيادة العامة تحت حماية الاستخبارات العسكرية.

  7. ههههههههههههههههه
    يوم القيامة قرب حميدتي واحد من علامات الساعة الصغرى الرعاة العالة رعاة الشاه يتطاولون في البنيان الله اكبر وأجانب برة في دول المجنس بابخش الجيش ابدا ابوكي بلد

  8. على مجوك انتهازى من الطراز الاول اتحرق كرته فى العهد البائد حيث ادين بالنصب والاحتيال على تجار مواد البناء وادين ايضا باستغلال منصبه لمنافع شخصية واوضع السجن

  9. والله يا جماعة دي لا ثورة لا شيء دي خرمجة بس هسط بذمتكم حميدتي وهلال وكل قواتهم وبرهان وكباشط وياسر العطا ديل كلهم مكانهم الطبيعي المشانق والسجون لو في ثورة حقيقية لابد من إسقاط كل هذا الوسخ والعفن

  10. والله الظاهر كده البلد دى صقيره حام زى ما قال الغناى بتاع الحرب .نصيحه لى الشعب المسكين شوفو الدخن و الفتريته وين و كمان كم صندوق بندول و كافينول و اهم شئ احفرو ليكم خندق فى الحوش.

  11. حتي الجيش ورتبها لايحق لهم بذلك لان عندما تحمل رتبة عليك بتحمله علي قدر المسئولية؟ لان كتار من رتب الجيش تم منحها في زمن البشير بطريقة عشوائية غير مستحقة فاصبح الجييش ليس بجيش .غير قادر علي القتال. همهم التجارة والسرقة ؟ اذهب لاي دولة اوربية اجزم ان تجد عسكري جيش في الشارع بل فقط رجل الشرطة وتري الجياشي في العطل الرسمية فقط اما عندما فوضي ؟ اما عن حميدتي فهو له الحق ان يكون اعلي من الجيش لانهم يستطيعون ان يقاتلو اماالجيش الفاتحه عليهم لايستطيعون الا ان يتحرشو بالموطن فقط؟ فحميدتي هو قاعدهم الحقيقي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..