مقالات وآراء سياسية

هل الرسل والانبياء كانوا اعضاء في حزب المؤتمر المنحل؟!! -(امثلة)-؟!!

بكري الصائغ

١-

هذا المقال اليوم مخصص لرصد وتجميع بعض التصريحات الغريبة المنافية لاحترام الدين، والتي

بدرت من اعضاء في حزب المؤتمر الوطني المنحل، وتجرؤا فيها بكل وقاحة علي اثبات وجود علاقة ما بينهم والانبياء والرسل!!، والاغرب من كل هذا بل ان الصحف المحلية نشرت تفاهة تصريحاتهم في الصفحات الاولي!!

٢-

ماذا قالوا.. وماذا نشرت الصحف؟!!

كمال عمر: “الترابي جاءني في المنام ومعه الرسول “صلى الله عليه وسلم” ومسح على رأسي

فشفيت”!!:

(11 مايو، 2017- قال كمال عمر الامين السياسي السابق لحزب المؤتمر الشعبي؛ إن الترابي جاءه في المنام ومعه رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ وذلك حينما كان مريضا ويستشفي في المدينة المنورة.

وأضاف عمر في مقابلة مع صحيفة (التيار) قائلا: عندما تدمرت عندي قدرة مركز الكلام؛ وجئت المدينة المنورة؛ جاني حسن الترابي في المنام ومعه الرسول صلى الله عليه وسلم؛ ومسح على رأسي؛ وقعدوا جنبي في السرير مدة من الزمن؛ وتاني يوم تكلمت في ندوة بالمدينة المنورة لمدة ساعة ونصف كأبرع ما يكون.).

٣-

“السودانيين تاريخ مع المنامات”:

قديماً، تم فصل المحاضر في جامعة جوبا السودانية، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، الأستاذ فاروق كدودة، وقيل إن السبب حلمٌ راود مدير الجامعة إبان فترة تمكين الإسلاميين من مفاصل السلطة في السودان. حينذاك، جاء المدير حاملاً خطاب فصل كدودة، وقال له بكل برودة أعصاب إن القرار صدر لكونه رأى في المنام أن عليه فصله. فما كان من كدودة إلا أن جمع أوراقه وبدأ بإخلاء المكتب. وقال قولة شهيرة حمد الله فيها ثم أخبر المدير أنه سينفذ القرار الصادر بحقه خوفاً من أن يأتيه في اليوم التالي ويقول له: {إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ}.

٤-

الرسول “ص” يمسك يد نافع ويقول:

“الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة”!!

(18 يونيو، 2013- عضو في حزب البشير يقول : “شفت الرسول صلى الله عليه وسلم وشفت معاه عمر البشير لابس الميري وشوفت معاه على عثمان وشوفت معاه نافع على نافع والرسول صلى الله عليه وسلم يمسك يد نافع ويقول : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة”.)

شاهد الفيديو:

٥-

الجمعة 12 أغسطس 201602:55 م:

(على غرار “الرسوم المسيئة” إلى النبيّ محمد، تفتقت قرائح السودانيين عن إبداع “أحلام مسيئة” للرسول مع زعم بعض قادة حزب المؤتمر الوطني الحاكم، رؤيته في أحلامهم وهو يطلق مواقف مؤيدة للنظام السوداني المستبدّ. آخر محاولات خلط الحزب الحاكم المتعمد بين الدين والسياسة، ما قاله النائب في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم كمال حمدنا الله. حمدنا الله استغل مداخلته في جلسة البرلمان المخصصة لمناقشة تقرير لوزارة الصحة، كي يوجه الكلام إلى وزير الصحة في ولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون حميدة، ويقول له: “عندما ذهبت إلى الحج قبل عامين التقيت أحد الأطباء وذكر لي أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام وطلب منه أن يبلغ مأمون حميدة السلام بالنيابة عن أمته”. وعوضاً عن تأنيب النائب لحرف انتباه النواب عن أجندة الجلسة بأموره الخاصة، تعالت أصوات النواب بالتكبير والتهليل، وأجازوا تقرير الوزير بالاجماع، لا بل سارع بعضهم للمطالبة بمنح حميدة وسام رئاسة الجهمورية لانجازاته في الحقل الصحي. هذا مع العلم أن حميدة نفسه كان قد خاض معارك مريرة مع النواب بسبب “قانون التبغ”. وهو يحظى بدرجة كراهية عالية في الأوساط السودانية بسبب تصريحاته المستفزة من شاكلة: على السودانيين أكل الضفادع للمساهمة في مكافحة أمراض الخريف.).

٦-

في إحدى المناسبات الجماهيرية، خرج أحد أعضاء الدفاع الشعبي، الذراع العسكرية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، ليقول للناس إنه رأى النبي في الحلم بمعية الرئيس السوداني عمر البشير، وإثنين من كبار قادة الحزب هما علي عثمان طه، ومساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع. وقال عضو الدفاع الشعبي، إن الرسول أمسك بيد د. نافع، وتلا قول الله تعالى: {الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْض أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ}. وكانت ردة فعل الحاضرين، تكبيراً، وتهليلاً، واستبشاراً بأحاديث “المجاهد”، اللفظة المتدوالة بين أفراد مليشيا الدفاع الشعبي لوصف أنفسهم، لكون ذلك تأكيداً على أن قادتهم يمثلون ظل الله على الأرض.

٧-

رئيس المجلس الوطني الجديد الفاتح عزالدين : “الناس بيفتخروا بانهم تخرجوا من جامعة اكسفورد، ولكن على عثمان تخرج من مدرسة النبوة والقرآن الكريم!!”.

٨-

ظهر خلط قادة الحزب الحاكم المنحل بين الدين والسياسة في الصفات التي يجب أن يتحلى بها مرشحو الحزب للانتخابات الرئاسية التي جرت في أبريل ٢٠١٥، فقد وضعوا (١٨) شرطاً على المرشح، منها أن يكون “القوي، الأمين، الحفيظ، العليم” (من أسماء الله الحسنى). وعندما أراد حزب المؤتمر الوطني معاقبة أعضائه الذين ارتكبوا مخالفات، أقرّ لوائح فرض فيها معاقبة مرتكبي المخالفات “التربوية التزكوية” بحفظ سور كبيرة من القرآن الكريم!!

٩-

قال المواطن السوداني المعز إبراهيم: “إن كان عمر البشير وعلي عثمان ونافع علي نافع مع الرسول صلى الله عليه وسلم بعد كل ما فعلوه، فلا أريد دخول الجنة وأُفضل دخول النار”.

١٠-

قال إنه موقن بصحة ما يقول.. قيادي بـ”الشعبي”:

الترابي “نبي” والاسلاميون باقون لمائة عام

( في خطوة نادرة الحدوث في الاوساط السياسية السودانية، اقدم الدكتور عمار السجاد القيادي بالمؤتمر الشعبي، ورئيس لجنة إسناد الحوار الوطني علي المجاهرة باعتقاده بـ”نبوة الترابي”.

ووصف السجاد وهو رئيس لجنة مبادرة اسناد الحوار الوطني، الدكتور حسن عبدالله الترابي الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي بانه نبي زمانه. واصر السجاد علي قوله مجاهرا بان هذا القول قديم عنده وهو يعني ما يقول، مضيفا: :ان هذه قناعة لا تتزعزع لديه”. وقال السجاد في نقاش داخل مجموعة حوارية بتطبيق التراسل الفوري “واتساب” بينه وبعض الاسلاميين ممن يرفضون مبادرة الحوار الوطني، إن الترابي نبي زمانه وانه يتمتع بقدرات استثنائية. وتوقع السجاد بقاء الإسلاميين لفترة لا تقل عن مائة عام في الساحة السياسية السودانية حتي وان تحولوا الي معارضين، وقال: “إنهم يملكون القدرة علي التاثير” واضاف: “عندما يتحدث الترابي عن تفسير القران الكريم ينتابني احساس النبوة واحس انه نبي، لما لديه من قدرات وامكانيات”، لكن السجاد عاد واكد ان حديثه مجازي ولا يعني ان هناك رسالة سماوية جديدة كما يعتقد البعض.).

١١-

الصادق المهدي ايضآ دخل بقوة زمرة الذين ادعوا امتلاكهم قوة روحانية يندر ان تكون عن الكثيرين ، فقد كشف رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي عن رؤية غيبية جاءته بشأن سقوط النظام عبر انفجار من داخله، وقال الصادق المهدي في خطاب أمام الآلاف من أنصاره في الجزيرة أبا بولاية النيل الأبيض عن “رؤية غيبية” جاءته بشأن سقوط نظام الإنقاذ بانفجار في داخله، مضيفا أن ذلك قد كان، مشيرا إلى رؤية سابقة جاءته بأن نظام مايو سوف يسقط يوم كذا وكذا.)!!

١٢-

الصادق المهدي في لقاء تلفزيوني:

“انا عندي صفات نادرة و فريدة ما موجودة في العالم العربي و لا العالم الاسلامي”!!

١٣-

حسن الترابي:

ورث الخصلة من جده الذي ادعى النبوة وجلد بمكة..شيخ شيوخ الحركة الإسلامية : الترابي لا يؤمن بالبعث ولا الجنة ولا النار ولا الحور العين ويتعالى على الأنبياء ويتخيل انه نبي..هذه رده تستوجب المحاكمة..فيديو للذكرى.

ورث الخصلة من جده الذي ادعى النبوة وجلد بمكة..شيخ شيوخ الحركة الإسلامية : الترابي لا يؤمن بالبعث ولا الجنة ولا النار ولا الحور العين ويتعالى على الأنبياء ويتخيل انه نبي..هذه رده تستوجب المحاكمة..فيديو للذكرى –

١٤-

الامام محمد احمد المهدي ينتسب لسلالة الرسول:

(ولد عام 1259 هـ وقيل 1250 هـ  الموافق عام 1843م وقيل 1844  بجزيرة لبب بمدينة دنقلا في شمال السودان بجزيرة الأشراف، لأسرة من الدناقلة تنتسب إلى سلالة الحسن بن علي حفيد رسول الله – صلى الله عليه وسلم.).

١٥-

نسل محمد عثمان الميرغني ينتهي عند الاشراف:

-(هو السيد محمد عثمان الميرغني (الختم) بن السيد محمد ابى بكر بن السيد عبد الله الملقب بالمحجوب بن إبراهيم بن حسن بن محمد امين بن على بن حسن بن ميرخورد بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن على بن حسن بن حيدر بن ميرخورد بن حسن بن أحمد بن على بن إبراهيم بن يحي بن حسن بن أبي بكر بن على بن محمد بن إسماعيل بن ميرخورد البخاري بن عمر بن على بن عثمان بن علي التقي بن الحسن الخالص بن الإمام علي الهادي بن الإمام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين بن الحسين بن علي بن الإمام على بن أبي طالب كما أن الحسين بن علي هو ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم، وهو نسب حققه الشيخ مرتضى الزبيدي وأكده وراجعه الجبرتي وأورده في كتابه تاريخ الجبرتي الجزء الثاني.).

١٦-

عبدالله التعايشي:

(ذكرت الباحثة الفرنسية الدكتورة فيفيان في كتابها «الخليفة عبد الله وحياته وسياسته» إن الخليفة ينتمي من جهة أمه لمجموعة قبائل البقارة بدارفور وينحدر من عشيرة أولاد أم صرة من بطن الجبارات من التعايشة البقارية وهي قبيلة بدوية كانت تعتمد على رعي الماشية وصيد النعام والأفيال، قدم أسلافه من جهة أبيه من تونس وهم ينتمون لآل البيت.).

 

بكري الصائغ

[email protected]

‫6 تعليقات

  1. اللهم صلي على المصطفى وانصره نصرا كثيرا؟ كيف هؤلاء الكيزان الخناذير يتحدون عن الرسول-ض- بهذه الطريقة؟ هؤلاء المنافقون الفاسدون كانو هثاله هم الجياة والنهب والتلذذ ولا علاقة لهم بالدين؟ وكيف الرسول-ص- ياتي مع الترابي؟ ومن هو الترابي؟ ومن قال لاحج ولاء دعاء بعض الصلاة؟ سبحان من هؤلاء الكفرة الفجرة؟

  2. ونواصل مع عجائب التصريحات وحال الدين مع المجانين:
    ١-
    سوداني يدعي النبوة وزوجته تقول له :بحبك يا أمير المؤمنين!!
    http://www.alsudaniya-sd.com/new/s/27376
    (المتهم الأول جمال الدين حسن خريج بكالوريوس لغات تخصص اللغة الفرنسية يبلغ من العمر 59 عاماً يقيم بمنطقة بري ويواجه تهمتي الردة والدجل والشعوذة بعد أن أقام مركزاً للرقية الشرعية. وحسب المعلومات الواردة فإن المتهم قام بنشر مقطع له بالإنترنت يدعي فيه النبوة ويدعي أن الله تعالى أوحى إليه بأن يقاتل في سبيله ويأمر بما أمر وينهى عن منكره، وغيره مما ورد في المقطع الذي قام المتهم بتصويره بمعاونة زوجته وقام بنشره في اليوتيوب وفي مواقع التواصل الاجتماعي دون الرجوع عنه بمقطع مماثل سوى استتابة أمام جهاز الأمن والمخابرات حسب إفاداته أمام المحكمة.).
    ٢-
    أتباع سوداني يدعي أنه “المهدي عيسي بن مريم” يدافعون عن إيمانهم به
    http://www.jordanzad.com/print.php?id=59819

  3. ونواصل مع عجائب التصريحات وحال الدين مع المجانين:
    ٣-
    ( ٢٩/ابريل ٢٠٢٠- آخر تقليعه…سوداني يدعي النبوة وأن كتاباً بديلاً للقرآن سينزل عليه
    أدعى مهندس زراعي في العاصمة السودانية الخرطوم ، وأن الوحي قد نزل ط¹ظ„ظٹظ‡ وأن هناك كتاب سينزله الوحي عليه، وذكرت صحيفة “آخر لحظة” السودانية أن المهندس الزراعي (ش) أدعى النبوة وحاول نشر دعوته أمس باستقطابه المواطنين بشارع الحرية بالخرطوم. ونقلت بعض المصادر إدعاءاته بأن “الوحي نزل عليه وأبلغه بأنه سيكون الرسول رقم (26) وألقت نيابة الخرطوم شمال القبض على المدعي”. وفتحت السلطات السودانية في مواجهته بلاغات تحت المواد (126) الردة و(77) الإزعاج و(69) الإخلال بالأمن والسلامة، وضبطت في حيازته منشورات تخص دعوته. وأشار المتهم إلى أن “هناك علامات سيُنزله الوحي عليه سيكون بديلاً للقرآن الكريم “. ومن جهتها كشفت المصادر أن المتهم سليم العقل ولا تبدو عليه آثار جنون أو مس.
    ٤-
    سودانى يدعى النبوة و يزعم أنه “عيسى بن مريم”
    http://akher-al-akhbar.blogspot.com/2011/10/blog-post_82.html
    ٥-
    مواطن سوداني يدعي انه المهدي المنتظر ويريد من الريس البشير أن يعلم ذلك!!
    https://sitegallery.ru/video/OCtZNFdUDgsCHw4/-.html

  4. ونواصل مع عجائب التصريحات وحال الدين مع المجانين:
    ٦-
    أحد أعضاء حزبه يرد:
    الملائكة قاتلت معنا في الجنوب .. الترابي يقدم رؤى مثيرة عن زواج النبي.
    https://www.alrakoba.net/955961/%D8%A3%D8%AD%D8%AF-%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%AD%D8%B2%D8%A8%D9%87-%D9%8A%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A6%D9%83%D8%A9-%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%AA-%D9%85%D8%B9%D9%86%D8%A7/
    ( أشار “الترابي” إلى أن الملائكة لا تقاتل بالسند المادي مع المؤمنين، وإنما بتثبيتهم بالقول في القتال.. لكن “الناجي عبد الله” رفض حديث “الترابي” وذكر أن الملائكة قاتلوا معهم في جنوب السودان.).
    ٧-
    القرضاوي: الترابي هو “الحسن” الثالث في الإسلاميين
    http://www.mugtama.com/reports/item/30880-2016-03-10-11-22-38.html

  5. ونواصل مع عجائب التصريحات وحال الدين مع المجانين:
    ٨-
    حزب البشير:
    27 ديسمبر، 2012:- (كشف المؤتمر الوطني عن فرض عقوبات على بعض عضويته بحفظ سور من القرآن الكريم فيما أشار الى انتهاء المهلة الممنوحة للقيادي في الحزب بولاية النيل الأزرق فرح العقار، للاستئناف ضد قرار فصله من الحزب والمحدد بـ(11) يوماً بحسب اللائحة. وقال رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالوطني المهندس حامد صديق – إن فرح العقار فقد فرصته فى العودة مرة أخرى لصفوف الحزب لعدم استئنافه للقرار حتى أمس الأربعاء لمقررية المكتب القيادي ، مشيراً الى ان قرار الفصل أو التجميد هو من حق المركز وليس الولايات التى قال إن دورها يقتصر فى الجزاءات (الخفيفة) مثل العقوبة المادية فى حال كان الجرم اقتصاديا او عقوبة حفظ سور من القرآن الكريم مثل (البقرة، أو يسن، أو آل عمران ) حال كان الجرم (تربويا تزكويا) ، واستبعد حامد وجود أي (نوايا شخصية او تصفيات حساب) فيما يتعلق بالعقوبات التي تمارس تجاه بعض منسوبيه او قياداته ، لافتاً الى أن الأمر قد يكون فى بعض الحالات ناتجا عن (تقديرات خاطئة) حيث يعاد النظر فى الشكوى المقدمة.).
    ٩-
    2018/05/29- قال حسن إبراهيم/ نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب: المؤتمر الوطني حزب يقوم على مبادئ وقيم الاسلام الحنيف.
    ١٠-
    التلفزيون السوداني الكندي وراي حسين خوجلي الكافر السوداني
    https://www.youtube.com/watch?v=7I6GhaVSbeg
    ١١-
    اسحق فضل الله: “الديمقراطية.. كفر..”.

  6. لن انسى استاذ بكري ما قاله “حسبو عدس” – طالما إننا فاتحين خط مباشر مع السماء ما بتجينا عوجة – لو انت قلت مثل هذا الكلام لوصفك الكيزان بالكفر والزندقة. مشكلة الكيزان انهم تعاملوا مع شعب ذكي ولماح. قالوا مرة عبدالرحمن الخضر سافر الى عطبرة وبعد انتهاء الصلاة بأحد المساجد تناول المايك وبدأ يتحدث عن الانقاذ والحكومة وانهم محاصرين وانو رغم الحصار فقد حضر لتفقد الرعية كما كان يفعل سيدنا عمر ابن الخطاب وهو يركب الدابة. وبدأ يكرر بشكل رتيب انو سيدنا عمر كان يركب الدابة ويعمل كذا ويركب الدابة ويعمل كذا. وبعد انتهاء خطبته المملة وخروجه من المسجد توجه الى موقف السيارات وهناك انتظره واحد من اهل عطبرة اللطيفين الساخرين وبمجرد ما ركب في اللاندكروزر خبط اخونا على العربية وقال لعبدالرحمن الخضر “على الطلاق يا عبدالرحمن الخضر دابتك زي دابة سيدنا عمر الخالق الناطق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..