المنوعات

جدل التعرفة …(لكمساري والركاب) شجار واشتباك بالايدي

الخرطوم:محاسن أحمد عبدالله

تشهد. المركبات العامة مشاجرات يوميا تصل مرحلة تبادل الألفاظ النابية والاشتباك بالايدي ما بين الكمساري والمواطن بسبب تعرفة المواصلات المرتفعة التي فرضت علي المواطن وأصبح غير قادرا عليها وآخرين يرون أنها ليست مبررة.

في الوقت الذي يري فيه سائقو المركبات العامة أن الأمر يعود الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود ويرون أنها فوق طاقتهم ولا يمكن تغطيتها إلا بزيادة قيمة التعرفة،مشيرين الي انزعاجهم من المشاجرات التي تحدث في المركبة ما بين تراشق بالكلمات لتصل مرحلة الضرب ويكون ضحيتها الكمساري،مؤكدين دائما ما تكون نهاية الرحلة الي قسم الشرطة .

تتفاوت قيمة التعرفة مابين مائة وخمسون وثلاثمائة جنيه قابلة للزيادة والأمر يختلف من مركبة ومن منطقة لاخري ما بين الخرطوم بحري امدرمان الا انها جميعها مرتفعة غير مرضية لمستغلي تلك المركبات من الموظفين والطلاب.

احتج كثير من المواطنين علي تلك الزيادة التي يرون بأنها غير منطقية وانه تم فرضها عشوائيا الأمر الذي يحدث خلل في ميزانية المواطن الذي يستغل تلك المركبات يوميا للذهاب الي عمله أو مكان دراسته ويتطور الامر الي شجار وضرب بالايدي في صورة غير حضارية.

فيما رصدت كاميرا الراكوبة اكتظاظ أقسام الشرطة بتلك النوعية من المشاجرات بين المواطن والكمساري للاختلاف في سداد قيمة التذكرة وهو ما يحدث علي مدار اليوم.الأمر الذي جعل المواطنين يناشدون بضرورة حسم الفوضي التي ربما تودي الي ضرر اكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..