مقالات وآراء

مفارقات ….زراعة برهان ووساخة الوالي

محمد الشاحوطي

مفارقه….1

قال رئيس مجلس السيادة الفريق البرهان الذي كان الابن المطيع للبشير ولم نسمع منه يوما غير طاطاة رأسه انحناء وولاء للفريق او المشير البشير قال انه بعد الفترة الانتقالية سوف يتجة للزراعة لانه يحب الحريه ولو اول مرة تجتمع الحريه والعسكر في رجل واحد لكن يا سعادة الفريق سوف تترك ال خرطوم بلياليها الملطخة بالدماء وفض اعتصامها وضرب ومجازر رمضان وسحل وقتل شهداء كثر تترك كل هذا وتتجه للزراعة وكأنما الأمر لا يعنيك .سعادة الفريق يمكنك أن تتجه كيفما شئت وأينما شئت لكن قد يتغير الاتجاه فجأة لاتنسي.

مفارقه..2
السيد والي الخرطوم لقد أثبت بجدارة قائقه انك والي فاشل فالخرطوم تعتبر اقذر و اوسخ مدينة علي وجة الكرة الارضيه ومستشفيات الخرطوم البيئه بداخلها اصبحت طارده للجراثيم قبل المرضي فهي خاويه علي عروشها اما شوارع العاصمه فحدث ولا حرج اما اذا اخبارك أحد بتعريفة المواصلات لانك قطعا لا تستعمل المواصلات العامة فسوف يشيب لها الولدان ويندي لها الجبين عزيزي الوالي حتي هذه اللحظه كبري المنشيه معطل والثوار يريدون الثأر وانت لا قرار لك يجب أن تستقيل.

مفارقه…..3
شاهدت جزء ليست بالقليل من مباراة الهلال والمريخ بعد أن كان اسمها القمة ورأيت أشباح متحركه داخل الملعب ولا يمكن أن نسمي هذه كرة قدم واشفقت علي الهلال الذي أصبح ملطشه بين الفرق لماذا لا نستفيد من لاعبي الهلال في نظافة ولاية الخرطوم لعلهم يقدمون شي نافع للبلد.

مفارقه….4
سمعت والعهده علي الراوي أن نقابة الفنانين سوف تسند لندي القلعة حسنا فعلت نقابة الفنانين والصحفيين الرزيقي والاقتصاد حميدتي والماليه الكباشي والهندسه لزعيط والبترول لمعيط وسوف يتقدم السودان إلي الإمام اليس كذلك بلد العجائب.

مفارقه..5
هل انتهت المليونيات ام هنالك مليونيه اخري التسعيرة البنزين او مليونيه تصحيح المسار حتي ولو كان الاتجاه نحو زراعة ربما تتغير المليونيه نحو كوبر من يدري.

مفارقه….6
ما ذا قالت هيئة علماء السودان عن التطبيع مع إسرائيل؟بمناسبة هيئة علماء السودان أين مولانا صاحب الخمسه مليون دولار عبدالحي يوسف هل أودعها بنك السودان ام تحلل.

مفارقه…..7
يصيبني الاشمئزاز لدرجة الغثاء حينمااقراء الهندي عزالدين ولد ام مقت تنتابني شعور غريب حينما يكتب الضوء وليس ضياء الدين بلال الذي بل أدخله الكيزان الجامعه بنسبة ٥١/، والله لما امتحنا الجامعه كانت هذه النسبه لا تدخلك السجن.

مفارقه……اخيرة
ثم ماذا بعد التطبيع نتائج فض الاعتصام ام اعدام قتلة الأستاذ أحمد الخير.

محمد الشاحوطي
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..