أخبار السودان

جهاز المغتربين: عودة (2.753)مواطنا من ليبيا في الفترة الماضية

كشف الاجتماع المشترك بين جهازتنظيم شؤون السودانيين بالخارج والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) الذي انعقد امس بجهازالمغتربين عن عودة (2.753) مواطنا من ليبيا خلال الفترة الماضية في إطارالمبادرة المشتركة للعودة الطوعية واعادة الادماج المنفذة بين المنظمة والاتحاد الاوربي في إطار الشراكة بين(IOM) وجهاز المغتربين .

وأوضحت مديرة المبادرة المشتركة للاتحاد الاوربي والمنظمة الدولية للهجرة للعودة واعادة المهاجرين عالية هرجي في دول القرن الافريقي أن المبادرة تهدف الى تسهيل العودة وإعادة ادماج العائدين اقتصاديا واجتماعيا في مجتمعاتهم الأصلية اضافة الى بناء القدرات والكفاءات على مستوى الدول المشاركة في المبادرة .

من جهته ثمن المدير العام للجاليات والهجرة والمنظمات والشؤون الاقتصادية بجهاز المغتربين أحمد عثمان محمدعبدالله المجهودات التي تقدمت بها المبادرة من أجل استقرار العائدين وروح التعاون بين الجهاز ومنظمة الـ( IOM) ، مؤكدا حرص جهازالمغتربين على استمرار التعاون مع المنظمة وتطوير المشروعات في اطارمبادرة العودة واعادة الادماج .

ومن المتوقع ان يعقد الجانبان اجتماعا تنسيقيا مطلع الاسبوع المقبل لمناقشة مشروع المبادرة لتقديمه الى الاتحاد الاوربي راعي المبادرة ، ومناقشة خطة الجهاز لما بعد انتهاء فترة المبادرة في مارس من العام المقبل.

‫2 تعليقات

  1. ديل نصهم ما سودانيين ،، راجعوا الجوازات كلها خاصة جوازات من تواريخ ميلادهم بادية ب1/1 ،، والله العظيم امس انا اتفاجأت بشخص من الجنسية الاريترية يقول انا مشكلتي خاشي بجواز اريتري وشهاداتي سودانية ،، حاولت احول الجنسية لسوداني في دولة المهجر ما قدرت ،، قال المشكلة انا مشتري الجواز السوداني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل يعقل ناس مشترين الجواز في عهد الفساد الحكومة الحالية تقنن جوازه وتديه الهوية السودانية بهذه البساطة ؟؟؟؟؟

  2. يا ثوار ويا اهل السودان هويتنا بتضيع ،، معظم من هم خارج السودان مشترين الجوازات السودانية ،، من غير المعقول تطلعوا ليهم ارقام وطنية وتقننوا عدم شرعية حصولهم على الجواز السوداني ،، من 1989م اي شخص بالغ ما يحمل جواز سوداني لو ما جاب شهادة ميلاد ابوه وليس التسنين او شهادة ميلاده فيجب سحب جوازه ومحاسبته ،، دي جريمة في حق الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..