أخبار السودان

وفد شبكة شرطيات اليوناميد يلتقي عميد أكاديمية الشرطة العليا وقيادات الشرطة النسائية السودانية 

الخرطوم: عرفة خواجة

ترأست عميد أكاديمية الشرطة العليا اللواء شرطة د. مريم عبدالمحمود سليمان بمكتبها بأكاديمية الشرطة العليا أمس اجتماع شبكة شرطيات اليوناميد بحضور أدولفينا تقوسو رئيسة الوفد.

وأوضحت اللواء شرطة د. مريم في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) ان الاجتماع تطرق للأدوار الكبيرة والمتعاظمة التي تنتظر اسهامات المرأة الشرطية السودانية للقيام بأعبائها في حماية المدنيين بالمعسكرات وقرى العودة الطوعية بولايات دارفور، مشيرة الى الخبرات التراكمية التي تتميز بها الشرطيات السودانيات مما يجعلهن قادرات على أداء دورهن بكفاءة عالية، وأشارت الى ان الاجتماع ضم ممثلين لعدد من الادارات الشرطية ذات الصلة بعمليات التأمين والحماية الخاصة بالمدنيين.

وأثنت على اهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بالعنصر النسائي حتى يصبحن قادرات على أداء دورهن كاملاً عقب خروج بعثة اليوناميد كاشفة عن تصميم برنامج يحتوي على كافة متطلبات المرحلة القادمة من خلال تعزيز فرص السلام لمزيد من برامج التنمية المستدامة.

من جانبها أشارت رئيسة شبكة شرطيات اليوناميد أدولفينا تقوسو الى أن شبكة شرطيات اليوناميد تعنى بتقوية دور المرأة في العمل الشرطي اتفاقيات حفظ السلام بجانب تعزيز دورها في حماية المدنيين خاصة المرأة والطفل اضافة للتعاون مع نساء الشرطة السودانية للمحافظة على ما تم انجازه من مجهود خلال الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..