أخبار السودان

استئناف مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث غداً “الأحد”

الخرطوم: الراكوبة

تستأنف غداً “الأحد” مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى بين وزراء شؤون المياه فى الدول الثلاث بحسب ما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والمياه في اجتماعهم يوم الثلاثاء الماضى 27 اكتوبر، برئاسة وزيرة التعاون الدولى  لدولة  جنوب إفريقيا جى باندورا رئيس الدورة الحالية للإتحاد الإفريقى.

وتوافقت الدول الثلاث على عقد اجتماع متابعة يدعو له السودان في أقرب وقت ممكن لرفع تقرير لرئاسة الاتحاد الافريقى خلال اسبوع واحد حول سبل إحراز تقدم ملموس فى المفاوضات المتعثرة منذ نهاية اغسطس الماضى .

ومن المقرر أن تعمل تعمل الدول الثلاث خلال هذه الجولة التي تسغرق اسبوعا واحدا على وضع جدول أعمال واضح ومفصل وجدول زمنى محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة بالمخرجات التى يجب التوصل إليها بما يمكن الاستعانة بالمراقبين والخبراء وبطريقة مغايرة للجوالات السابقة.

وأوضح رئيس الوفد التفاوضى السوداني  د. صالح حمد، أن السودان كان قد ابدى رفضه فى الاجتماع السابق لمواصلة المفاوضات بنفس المنهج الذي قاد لطريق مسدود في الجولات الماضية وقال إن السودان تقدم بمقترحات متعددة لإعطاء دور أكبر للخبراء والمراقبين في عملية التفاوض  لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..