الصحة

الصحة في الخرطوم تحذر خطورة الأمراض المسببة للعمى

إحتفلت وزارة الصحة بولاية الخرطوم بيوم البصر العالمي حيث دشنت الاحتفال من مستشفى الوالدين بأمدرمان وشهدت كافة  مستشفيات العيون بالخرطوم عيادات مجانية لكشف النظر وتوزيع النظارات والادوية والمطبقات للتوعية بامراض العين .
وشدد مدير ادارة المستشفيات بالوزارة د. عماد مامون على اهمية الاحتفال بيوم البصر لانعكاسه الواضح على توفير خدمات العيون.

واكد لدى افتتاحه مجمع عمليات جراحة العيون بمستشفى الوالدين على  الدور الكبير الذي قامت به ادارة المستشفى باستصحاب لجان المقاومة واسر الشهداء في مسيرة التأهيل والتطوير بالمستشفى فضلا عن عمل فريق المستشفى كافة بروح ثورة ديسمبر المجيدة .
وحذرت مدير ادارة صحة العين بالوزارة د. عبير السر من خطورة الأمراض التي تسبب العمى مثل اعتلال الشبكية والسكري والمياه الزرقاء (الجلاكوما) والاخطاء الانكسارية داعية المواطنين الى الحرص على الكشف الدوري للعيون للحفاظ على نعمة البصر. .

وأكدت المدير العام لمستشفي الوالدين التخصصي للعيون بأم درمان د. انتصارخلف الله  لدى مخاطبتها الاحتفال  أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للبصرهوجذب الأنظار الى أمراض العيون والعمي وضعف البصر، والتوعية بأهمية الوقاية من العمي ورفع مستوى الوعي الصحي بصحة العين وسلامتها لدى افرادالمجتمع كافة من خلال التعريف بأمراض العيون الشائعة وطرق علاجها والوقاية منها ومنح الجميع فرص للحصول علي خدمات الرعاية الشاملة للعيون .
وقالت إن مستشفي الوالدين التخصصي للعيون ظل يقدم خدمات جيدة لجميع مرتاديه من المرضى ويستقبل يوميا أكثر  300 للكشف بواسطة الاخصائيين ويجري يوميا مائة وخمسون عملية جراحية مجانية بواسطة التأمين الصحي وأضافت اليوم تم فتح غرف جديدة للعمليات سوف تزيد من نسبة اجراءالعمليات اليومية كما أشادت بكل الكوادرالصحية العاملة بالمستشفى واصفة أدائهم بالمجهودالخارق كما أشادت بجهود وزارةالصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..