مقالات الرياضة

الفيك بدربو والعيب اقدلبو

عبد المنعم هلال

– سبحان الله
– خرج علينا إعلام وكتاب المريخ في ثياب الواعظين وهم يتحدثون عن الكيزان و(الفساد) ويتناسون زمنهم (الفات) وغنايهم (المات)  ..!!
– الشيطان يعظ ..!!
– والسؤال من الذي أدخل الفساد في الوسط الرياضي وأصابه بالعلل والأمراض ..؟؟!!
– من الذي نشر الفساد وتحكم في رقاب العباد ووجد الحماية في عهد القهر والاستبداد وتم تعيين رئيسه بواسطة حاكم العهد المباد ..؟؟!!
– من الذي قنن لثقافة البيع والشراء في المباريات وأدخل حكاية الكباري و(الرشوات) ..؟؟!!
– حبيبي أفتح لي وانا ادفع ليك وحبيبي أشرك لي لاعب موقوف وأنا أشتكيك ..؟؟!!
– من الذي اخترق لجنة التحكيم وأصبح يتحكم في نتائج المباريات من خلال التأثير المادي واللفظي علي الحكام ويفوز بالحرام  ..؟؟!!
– من الذي يسيطر علي الاتحاد العام ولجانه وقراراته وفي كل لجنة لديه جاسوس (يجوط ويسوط) و بواسطته يتم نشرها في بعض الصحف الحمراء ورائحتها (تفوح) ..؟؟!!
– من الذي لا يحترم القوانين واللوائح وفي البلطجة واستعراض العضلات (فالح)..!!
– أدخلوا في جسد الوسط الرياضي كل الأوبئة والأمراض وأوصلوه لمرحلة الاحتضار والموت ..!!
– رمتني بدائها وانسلت ..!!
– في هذا الزمن أصبحت الشياطين ترتدي ثياب الملائكة وتقدم الوعظ والإرشاد للعباد ..!!
– يحاول أهل المريخ وصم الغير بكل العيوب التي فيهم مع أنهم يحملون العيب ويقدلون به دون خجل ..!!
– يشن إعلام المريخ هجوماً شرساً على السوباط رئيس لجنة التطبيع بالهلال ويصفونه بالكوزنة وتبديد الأموال مع أنه لم يفعل ما فعله صاحب السطوة والصولجان في ذلك الزمان الذي بعزق أموال الشعب الغلبان ودفع ملايين الدولارات في وارغو والحضري والنفطي ورمزي صالح وأيمن سعيد وبكري المدينة والغربال وغيرهم ووقتها كانوا يتبجحون بمقولة (الكاش يقلل النقاش)..
– (استفرغت واستغفرت) عندما طالعت بعض مقالات كورال كتاب المريخ في الأيام الماضية..!!
– الأخ الفاضلابي يصيح عبر القناة التي تمثل المريخ ويقول (دا مالو .. الزول دا مالو) الزول دا أمسكو ، الزول دا رفع سقف التعاقدات وكمية من الهضربة والبكائيات..!!
– والأخ مزمل يقول أن صلاح إدريس الشاطر قد باع للهلال الترام وورطه بالاعبين مصابين بالرباط الصليبي وتسجيلات المريخ في السليم وتمام التمام وأن الهلال أدخل بيانات العجب والرشيد في فترة المحترفين الأجانب وأن المريخ (شديد ولطيط) وعمل ليهم (تمديد) …!!
– والأخ مامون يقول أن ما يفعله السوباط هو هروب من ملفات الفساد مع أن الهارب الحقيقي من ملفات الفساد عندما تم أطلاق سراحه ، في السودان ما(بات) وفي نفس اليوم ركب الطيارة وعمل (شتات)..!!
– نذّكر الأخ مزمل بما كتبه في فترة تسجيلات ديسمبر عام 2009 عندما كان المريخ يفاوض حارس الهلال المعز محجوب أيام قروش الكيزان (مبهولة) للمريخ فقد كتب وقال :
تفشى سهر الجداد وعم القرى والحضر  …
الكاش مافي والوجع خرافي..
والهضربة سيدة الموقف..
الهلع شديد والزعل أشد
هذا ما كتبه مزمل والآن انطبق عليهم ..
ههههههه دنيا دوارة يا مستر مزمز …!!
– السوباط عذبهم عذاب وخلاهم لا يفرقون بين شجرة العنب واللبلاب ..!!
– فيضان السوباط سوف يجرف كل هذا الغثاء..!
– يبدو أن ضربات السوباط قد أصابت الجماعة في مقتل وجعلتهم يتحسرون على زمنهم زمن البشير والكيزان والعسكر ..!!
– يتهمون السوباط بالكوزنة مع أن المريخ صناعة كيزانية احتضنته الإنقاذ وارضعته من (كوز) وربته وصرفت عليه من أموال محمد احمد الغلبان وفضلته علي كل أندية السودان ..!!
– الزمن زمن احتراف والولاء للمال والكاش والذي يدفع أكثر أراح واستراح ..!!
– دفعتوا ملايين الدولارات لنادي بايرن ميونيخ لكي تتباروا معه وتم الاتفاق علي نتيجة المباراة و(كله بتمنه) والآن تتباكون لمجرد أن الهلال كسب توقيع عدد من لاعبيكم ولاعبي الأندية الأخرى وقيمهم التقييم المناسب ..!!
– قمتم بتسجيل هيثم مصطفى نكاية في الهلال ودبجتم فيه القصائد والمقالات وأطلقتم عليه لقب الأمير الساجد والآن تذرفون الدموع وتطلقون المناحات لأن الهلال سجل أبو عشربن وعجبكو وحمو ..!!
– هل تناسيتم كتابتكم عن تفريغ الهلال من لاعبيه وأن (الرئيس طوالي) في عملية الدفع لا يبالي وانه قادر حتى علي شراء نادي الهلال وانه لا يقف في طريقه شيء مهما كان (غالي)..!!
– في عهد الإنقاذ كان المريخ هو النادي المدلل للحكومة من ساس النظام الحاكم حتى الراس ولم يتبقى إلا تغيير الشعار في القمصان الحمراء من النجمة إلى الكوز ..!!
– يكفي السوباط انه مواطن سوداني وليس تركي محتال تقلد منصب مساعد الرئيس في نادي سوداني بواسطة حكومة الإنقاذ المريخية وبعد أن نهب من ثروة السودان هرب إلى تركيا ولحق ب(الكيران) ..!!
– تم فتح خزينة الدولة الكيزانية للمريخ دون رقيب أو حسيب وتم الصرف عليه كما يريد والآن دون خجل أو حياء يهاجمون السوباط ويتهمونه بالكوزنة مع أنهم أصل وأهل الكوزنة والسمكرة والمفسدة ..!!
– يستكثرون على السوباط الدفع ورفع السقف ومن قبل تفاخروا بتسجيل النيجيري وارغو بما يفوق ال 3 مليون دولار ما يساوي بسعر اليوم   750 مليار جنيه سوداني والاختشوا ماتوا ..!!
– عن طريق الكيزان ملايين الدولارات تم صرفها وبعزقتها علي الضل الوقف ما زاد والآن يتحدثون عن الفساد وعن السوباط ..!!
– أفتحوا ملفات الفساد الرياضي كلها أو نقطونا بالسكات …!!
– الهجوم على السوباط ليس هدفه محاربة الفساد إنما لأنه سجل ثلاثة من لاعبي المريخ كوتة واحدة وهذا ما لم يفعله هناي داك  ..!
*محاربة السوباط من الإعلام السالب محاولة لإبعاد تهمة الفساد والكوزنة عن ناديهم المعتاد على تناول الهبات من المفسدين كيزان العهد المباد ..!!
– الإعلام السالب يوزع اتهامات الفساد ويصنف السوباط ضمن زمرة الكيزان ويبرئ الوالي من الكوزنة ..!!
– صدق الوالي عندما وصف إعلام ناديه بالاعلام (السالب) الذي يتعامل بمكر (الثعالب) ..!!
– إعلام سالب ولعدم المصداقية جالب ..!!

ظل أخير
لا يكذب المرء إلا من مهانته
أو عادة السوء أو من قلة الأدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..