بيانات - اعلانات - اجتماعيات

لجان مقاومة الجريف شرق تشرع في إجراءات التقاضي حول قضيتي الشهيدين محمد عبد المجيد و حسين عبد القادر

المجد و الخلود لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة كلهم بلا إستثناء إبتداءً بشهداء المواكب الأولى من شهر ديسمبر حتى آخر شهيدين بإذن الله محمد و حسين.
تم اليوم و عبر وكيل نيابة شرق النيل البدء في إجراءات التقاضي حول قضيتي الشهيدين محمد عبد المجيد و حسين عبد القادر ضد قوى الشرطة المُرتكزة في كبري الجريف شرق يوم 21 أكتوبر و التي أطلقت الرصاص على المتظاهرين مما أدى إلى عدة إصابات متفاوتة الخطورة و إرتقاء شهيدين .
تم فتح البلاغين تحت المادة 130 القتل العمد. بلاغ حول مقتل الشهيد محمد عبد المجيد بتاريخ 25/10/2020 بالرقم 3763 عبدالمجيد. و البلاغ الآخر للشهيد حسين عبد القادر بتاريخ 3/11/2020 بالرقم 3904.
إننا بهذه الخطوات نكون قد بدأنا طريقاً جديد و طويلاً للعدالة الثورية كما يراها الثوار،العدالة التي تلوي عنق البندقية و تمنع القتل المجاني و المحمي بلجان التحقيق طويلة الأمد و تعويل القتلة على النسيان.
لم ننتصر بعد إنتصاراً كاملاً ،لكننا بدأنا صراعنا ضد لجان النسيان، عندما إعتصمنا في كبري الجريف شرق لم نعتصم ضد قتلة شهداء الجريف شرق فحسب، بل ضد كل نبيل أديب تقدمه لنا السلطة لتهدئتنا و إيهامنا بأننا في طريقنا لتحقيق العدالة ثم ما تلبث اللجنة أن تبتلع كل الأدلة و الشهود و توهنا أن النتيجة قريبة ؛ إعتصمنا ضد كل ضابط يرى أن الجنود مليشيات يمتلكها هو لا الشعب؛ ضد كل سلطوي يرانا مجرد جماهير لا صنّاع قرار ؛ ضد كل رصاصة يتم رميها ظلماً و بلا وجه حق فتقتل شهيداً ثم أماً ثم أُمّة.
ندعو كل الثوار و الثائرات لمتابعة الإجراءات القضائية ، سننشر كل ما يتعلق بسير القضية و جلسات التقاضي و المحاكمة أولاً بأول.
إننا بهذه الإجراءات الأخيرة نكون قد حققنا مطالبنا التي تم إعلانها في أرض الإعتصام ، فقد تمت إقالة مدير شرطة محلية شرق النيل و تحويله للمحاسبة و تقديم القتلة للمحاسبة و إعلان ذلك عبر بيان رسمي لوالي ولاية الخرطوم؛ و قد كان قبل إنتهاء مدة ال10 أيام .
#المجد_للشهداء
#تحقيق_العدالة
#لجانمقاومةالجريف_شرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..