أخبار السودان

الإتفاق على قيام ملتقى لولايات كردفان الثلاث لقضايا الأمن والسلام

ناقش لقاء جمع بين والى شمال كردفان وجنوب كردفان بحضور وفد قوى الحرية والتغيير القضايا الأمنية والخدمية فى ولايات كردفان الكبرى حيث تم الإتفاق على قيام ملتقى للولايات الثلاث .

والتقى والي ولاية شمال كردفان خالد مصطفى بدكتور حامد البشير والي ولاية جنوب كردفان ببيت كردفان بالأبيض بحضور وفد قوي الحرية والتغيير اليوم .

وناقش اللقاء الجوانب الأمنية والخدمية المشتركة بين الولايتين ومشاكل التفلتات الأمنية من الرعاة والمزارعين والمخارف وعقد لقاء مشترك في كادقلي لقضايا ولايات كردفان الكبرى في النواحي الأمنية.

وأشار والي شمال كردفان الى التواصل والتداخل الاجتماعي بين الولايتين مؤكداً ترحيبه بإقامة الملتقي ومشاركته كما رحب بالزيارة وإستضافة الملتقى بكادقلي .

ونوه الوالى أن الملتقى يشكل سانحة كبيرة للاستفادة من الموارد بين الولايات الثلاث ويعزز الأمن الاستقرار ، ونوه الى أهمية ولاية شمال كردفان وضرورة الاستفادة من تجربتها في العديد من المجالات .
وأكد سليمان أحمد فضل مقرر تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بشمال كردفان أكد على أهمية قيام المتلقي بين الولايات الثلاث وتحدث عن ضرورة إعداد أوراق عن التعايش السلمي والتنمية في ولايات كردفان ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..