أخبار السياسة الدولية

استطلاع: 10 في المئة من أنصار ترامب مقتنعون أنه خسر الانتخابات

خلص استطلاع جديد، أن أنصار الرئيس ترامب غير مقتنعين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الحالية، وفقا لما نقله موقع “أكسيوس”.

وأفاد الاستطلاع الذي أجراه مركز السياسة المؤيد من الحزبين، أن 1 من كل 10 أشخاص مؤيدين لترامب يعتقدون أن المرشح الديمقراطي جو بايدن، سيكون هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية.

ولا يزال بايدن متقدم في أصوات المجمع الانتخابي بواقع 264 صوتا، مقابل 214 للرئيس الحالي ترامب، إذ يحتاج مرشح الديمقراطيين لستة أصوات إضافية للفوز برئاسة الولايات المتحدة.

من بين ناخبي ترامب، يعتقد 37 في المئة أنه فاز في سباق البقاء في البيت الأبيض، لكن 10 في المئة يعتقدون أن بايدن هو الفائز، على الرغl من عدم الانتهاء من فرز أصوات بعض الولايات.

في المقابل، يعتقد 64 في المئة من ناخبي بايدن أن مرشحهم هو الفائز في السباق.

وقال حوالي 80 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، والذي تم إجراؤه عبر الهاتف خلال اليومين التاليين للانتخابات، إنهم سيقبلون نتائجه.

لكن هناك قلق حقيقي بشأن العنف المرتبط بالانتخابات، حيث يعتقد 85 في المئة أن “العنف سيحدث نتيجة لهذه الانتخابات”، رغم أن حوالى 92 في المئة يتفقون على أن “العنف بسبب نتائج الانتخابات أمر غير مقبول على الإطلاق”.

في سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية أن ترامب تجاهل نصائح مستشاريه، الذين حثوه على الاستعداد لخسارة محتملة في هذه الانتخابات.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن أحد المستشارين، فإن الرئيس أمضى معظم وقته على الهاتف طلبا من مساعديه بذل كل ما في وسعهم لتجنب خسارة انتخابية.

ولا يشترط القانون اعتراف مرشح بالخسارة، لكنه عرف في الانتخابات الرئاسية الأميركية للانتقال السلمي للسلطة داخل البيت الأبيض.

وفقا للصحيفة، إذا لم يعترف ترامب بالخسارة حال وقوعها، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الانقسام داخل الحزب الجمهوري حول دعم ادعاء الرئيس بأن الانتخابات زورت ضده.

الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..