أخبار السودان

ترتيبات لتخفيف أعباء المعيشة بمحلية جبل أولياء

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت محلية جبل اولياء عن ترتيبات لتنفيذ برامج  لتخفيف أعباء المعيشة وتحسين معاش الناس بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالولاية وصغار المزارعين والمنتجين وإنشاء جمعيات تعاونية وفتح منافذ لبيع وتوفير الخضر والمنتجات الحيوانية للمستهلك.

وشدد المدير التنفيذي للمحلية ايهاب هاشم على ضرورة تبني خطط لتطوير قطاع الزراعة والانتاج الحيواني بالاستفادة من الفرص التي توفرها التقانة الحديثة واستغلال وتوظيف مجالات الطاقة الشمسية وكهربة المشاريع الزراعية.

واكد خلال اجتماع مع مدير الإدارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحلية دكتورة سلافة زين العابدين ، وبحضور  كل من مديري النقل والبترول والشؤون الإدارية العمل على إزالة كافة الاشكالات وتذليل العقبات التي تعوق سير الأداء بالإدارة في المحاور المختلفة.

 ووجه المدير التنفيذي بالحصر الشامل للمزارع الموجودة داخل النطاق الجغرافي للمحلية مع التصنيف لنوع وحجم الأنشطة ، كاشفاً عن ترتيبات جارية مع بنك الأسرة لتوفير منافذ ومدرجات لعرض وبيع الخضر والفاكهة بسوق الكلاكلة.

واطلع الاجتماع على الجهود التي تمت بالتنسيق بين ادارتي الزراعة والنقل والبترول خلال الفترة الماضية ولتوفير الوقود المدعوم لأكثر من 300 من صغار المزارعين بمشروع سوبا ومايقارب 500 من المزارع العاملة والمنتجة للخضر و116 مزرعة دواجن ، إضافة لأكثر من 200 من مزارع الأبقار.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..