تكنولوجيا والكترونيات

بأقل من 100 دولار.. خدعة صينية لتزوير آيفون 12

لجأ بعض الصينيون إلى حيلة لتحديث هواتف آيفون القديمة وجعلها تبدو وكأنها آيفون 12، أحدث نسخة أصدرتها شركة آبل.

حسب موقع “أوديتي سنترال”، فكثير الكثيرين من عشاق أجهزة هاتف آيفون في البلاد غيروا الهيكل الخارجي لجهاز آيفون بغطاء آخر يحاكي شكل الإصدار الجديد من هواتف آبل، وذلك مقابل مقابل 450 يوانًا (67 دولارًا) لجهاز آيفون 10 و 350 يوانًا (52 دولارًا) لجهاز آيفون 11.

وأوضح أحد المتهمين بسوق الهواتف أن مثل هذه الحيلة ستجعل الكثير قادرين على عدم شراء نسخ جديدة الانتظار قبل شراء هواتف آيفون لمدة عامين، باعتبار أنه لن تكون تغييرات كثيرة ستطرأ على الإصدارات التي تلي آيفون 12.

ورغم أن تغيير الهيكل الخارجي لآيفون 10 و11 يبدو عالي التكلفة بالنسبة للكثيرين، ولكن يبقى خيارا “رائعا” لمن يرغبون بالبتاهي بأنهم يملكون آيفون 12 والذي قد لا تكون أسعاره في متناول الجميع.

ولكن بسبب اختلاف وضع الكاميرا في آيفون 12 عن الإصدارات القديمة، فإن وضع الهكيل المزيف قد يؤثر القدرات التصويرية للهواتف القديمة، وبالتالي يجب على مستخدمي تلك الهواتف التضحية بعدسة واحدة من كاميراتهم إذا كانوا يريدون جهاز “آيفون 12 رخيص للغاية”.

وفي سياق متصل أشارت صحف صينية أنه يساعد على انتشار على النسخ المزيفة من الهياكل الخارجية لآيفون 12 يعود إلى عدم تطبيق حقوق الملكية في بصرامة، وبالتالي ستستمر مثل تلك التجارة في طالما ما يزال استخدام هواتف آبل شائعا في الصين.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى