أخبار السياسة الدولية

بعد اقتحامهما من قبل المتظاهرين.. الشرطة الأرمينية تسيطر على مقري البرلمان والحكومة

استعادت الشرطة الأرمينية صباح اليوم الثلاثاء السيطرة على مقري الحكومة والبرلمان في العاصمة يريفان بعدما اقتحمهما متظاهرون ليلا تعبيرا عن غضبهم من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم ناغورنو قره باغ لاعتباره استسلاما.

وقرابة الساعة 9 والنصف صباحا بالتوقيت المحلي طوق عناصر من شرطة مكافحة الشغب واضعين خوذا على رؤوسهم وحاملين دروعا، مبنى الحكومة وفق فرانس برس.

وعادت حركة مرور السيارات إلى طبيعتها في الساحة الواسعة المجاورة لساحة الجمهورية، لكن نحو عشرين متظاهرا غاضبا تجمعوا في المكان وحاولوا دون أن يفلحوا إغلاق شارع أبوفيان بحاويات القمامة ومقاعد عامة.

وكذلك أعادت الشرطة السيطرة على مبنى البرلمان حيث أغلق الطريق المؤدي إليه وأخلي المبنى من المحتجين، ومع ذلك بقي المتظاهرون يتجولون في حديقة المبنى.

وفي أماكن أخرى من العاصمة بدا الوضع طبيعيا نسبيا، لكن محتجين دعوا إلى تظاهرات جديدة الثلاثاء للتنديد باتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنه رئيس الوزراء نيكول باتشينيان ليل أمس الإثنين.

ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا اتفاقا لوقف إطلاق النار في ناغورنو قره باغ يكرس انتصارات عسكرية حققتها قوات باكو في الإقليم الانفصالي بعد ستة أسابيع من المعارك الأكثر دموية خلال 30 عاما.

واندلعت المواجهات أواخر سبتمبر الماضي بين الجيش الأذربيجاني والانفصاليين للسيطرة على قره باغ التي أعلنت استقلالها قبل حوالى 30 عاما في خطوة لم تعترف بها الأسرة الدولية ولا حتى أرمينيا.

فرانس برس

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..