أخبار السودان

لجان المقاومة والخدمات في الخرطوم تجمد نشاطها احتجاجا على رفع الدعم عن الوقود

الخرطوم : سعاد الخضر

قررت لجان التغيير والخدمات بمحلية ولاية الخرطوم ورصيفاتها من لجان المقاومة تجميد نشاطها، احتجاجاً على رفع الدعم عن الوقود ومخالفة توصيات المؤتمر الاقتصادي التي أوصت باستمرار دعم الوقود والأدوية والخبز، وأعلنت في الوقت ذاته التصعيد المفتوح بكل السبل.

ولــوحــت بـإمـكـانـيـة اســقــاط الـحـكـومـة حال استمرارها في نهجها الحالي، وأردفـت: نحذر الحكومة من استهتارها وعدم التفاتها لما يعانيه المواطنون، فالشوارع لاتخون.

وقالت لجان التغيير والخدمات في بيان مشترك مع لجان المقاومة بالخرطوم (البلاد تمر بأزمة غلاء خانقة ومتصاعدة خلال الأشهر الأخيرة وصلت إلى مستويات غير مسبوقة فقد كانت حتمية النتائج لميزانية رأت فيها وزارتي الطاقة والصناعة والمالية ضرورة رفع الدعم عن السلع الأساسية والضرورية طريقا نحو التحسين والاستقرار الاقتصادي مما أدى الى تضاعف وتصاعد تكاليف ومتطلبات المعيشة بصورة خيالية، فاق أغلب متوسط مستويات الأجور والمرتبات حتى بعد زيادتها.

ونوهت الى أن الشعب السوداني أصبح يعاني من ضنك العيش وذكر استمرت المخاطبات بضرورة الإسراع بالبدء فى تنفيذ وعود القطاع الإقتصادى بخلق المعالجات بغرض إستمرار دعم الأدوية والخبز وعدم المساس بها.

وانتقدت لجان الخدمات والتغيير ولجان المقاومة بالخرطوم صمت مؤسسات الدولة الخدمية الذي وصفته بالعيب وفضلا عن تمسكها بفرض المزيد من الزيادات.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى