أخبار السودان

والي الخرطوم يؤكد دعمه لمبادرة “حلول” لإدارة وتنظيم المواصلات

الخرطوم: الراكوبة

إجتمع والي الخرطوم أيمن نمر يوم الأربعاء, مع مجموعة مبادرة “حلول”.

وقدمت المبادرة مشروع تنظيم وإدارة المواصلات بولاية الخرطوم والذي يهدف في الاساس لايجاد حلول إستراتيجية لمشكلة المواصلات من حيث إدارة وسائل النقل وإدارة الوقود عبر أنظمة إلكترونية وبشرية تضمن إستمرارية الخدمة ومعالجة الازمة من جذورها.

كما تناول المشروع الجوانب الفنية والبشرية والمعالجات المطلوبة لتحديد مسارات المرور لتفادي الزحام، ومسارات الدخول والخروج من المواقف وكذلك تحديد محطات تزود وسائل المواصلات بالوقود وأنظمة الادارة والرقابة الإلكترونية والبشرية.

ورحب نمر,  بمبادرة حلول وأكد دعمه لها كجهد طوعي شريك ومساهم مع الولاية لايجاد حلول إستراتيجية لازمة المواصلات التي تطاول عليها الزمن .

وأكد ضرورة توفير الوقود من جانب وزارة الطاقة والتعدين بالقدر الكافي لوسائل المواصلات بجانب تخصيص القدر الكافي من المحطات لوسائل النقل لضمان تنظيم المواصلات وتطبيق التعرفة.

كما أكد على أهمية تنظيم عملية التوزيع بواسطة الولاية مستقبلا وقدم الوالي عدداً من الإضافات المهمة لتحقيق شمولية المشروع، وكشف عن مضيهم قدما في إنشاء هيئة لادارة مرفق المواصلات.

ورهن نمر,نجاح المشروع الى التعاون والتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة بقطاع النقل والمواصلات والتوصل لمحطات محددة لتزويد مركبات المواصلات بالوقود والنجاح في إدارته، والتأكد من إستخدامه فعلياً في عدد الرحلات اليومية المحددة لنقل المواطنين.

وأمن اللقاء على تكوين لجنة عليا مشتركة بين الولاية ومجموعة مبادرة حلول لمتابعة تنفيذ المشروع وإدارته.

تعليق واحد

  1. فی کل العالم المتحضر ,مواصلات العاصمة مسٸولیة السلطات المحلیة الحکومیة ونفس الحال کان فی السودان منذالترماج وال Blue bird وبصات ابورجیلة, دمر الکیزان کل ذلک, فماذا انت فاعل یا نمر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..