السفارة السودانية بالسعودية : قاتل أسرته لم يحتمل المرض فأصيب بوعكة نفسية

أصدرت السفارة السودانية في الرياض بيانًا حول حادثة غبيرة، التي راح ضحيتها أسرة سودانية كاملة، وعبَّرت في بيانها بفيض من الحزن والأسى عن بالغ مواساتها لمجاميع الجالية السودانية بالمملكة العربيَّة السعوديَّة ولكل أهل السودان، والذين آلمهم حادث منطقة غبيرة الأليم، الذي راحت ضحيته أسرة كريمة، فروّعت أنباؤه كل من سمع به، ولا سيما أنه حادث غير معهود في نطاق المجتمع السوداني، بما يدل على أن ظروفًا استثنائيه أملته وقادت إليه..

وجاء في البيان: تود السفارة أن تعبّر عن صادق تقديرها للسلطات السعوديَّة التي تحلّت بروح المسؤولية المعهودة عنها في مثل هذه الظروف، فباشرت مهامها بسرعة، منذ تلقيها البلاغ بغياب أفراد الأسرة، ثمّ مضت في إجراءات التحقيق، مبدية تجاوبًا كبيرًا مع استفسارات السفارة، التي أوفدت عنها مندوبها الشرطي للمتابعة فور تلقيها النبأ، ثمَّ ظلَّ أعضاء البعثة في حال تواصل مع الأطراف المهتمة بأمر الحادث، وحتى احتشاد الجالية المهيب للعزاء مساء والذي كان السفير وأعضاء البعثة حضورًا بالمواساة في لحظاته الحزينة..

وأضاف البيان أن السفارة من خلال تقصيها سجل معاملاتها، وتتبع سيرة رب الأسرة الشهيدة لتؤكّد أن الجاني -غفر الله له- ظلَّ محل تقدير ومحبة مشهودين من كل الذين عرفوه، إِذْ كان مثالاً للوداعة ودماثة الخلق وحسن المعشر والمداومة على الصلوات في مسجد الحي، والحدب على أسرته، والخوف البائن على أطفاله والتوجس من إصابتهم بمكروه، بما أصبح هاجسًا لديه ملاحظًا بوضوح من زملائه منذ الوعكة النفسية التي تعرض لها قبل خمسة أشهر، إثر إصابته بداء لم يتحمل آلامه.

وأختتم البيان بالقول: والأمر كذلكم، فإنَّ السفارة تأمل من الجميع الدُّعاء للأسرة المغدورة بالرحمة والقبول، والكف عن تناول ملابسات الحادثة المحزنة مراعاة لحرمة الموتى، ورأفة بالعائلة الكريمة الممتدة. وهي تقاسي ويلات فقد أولادها.

جنب الله الجميع المصائب والأحزان.
الجزيرة

تعليق واحد

  1. اللهم ارحم عبادك وارفع عنهم البلاء بينان ادانة الي السفارة واكبر دليل علي التقصير تجاه من هم سبب في وجود السفارة وكل العاملين من سفير الي اصغر مواظف ودمهم في رقبابكم الي يوم تحشرونوا اذا كان رب الاسرة يثقة فيكم او الراس الكبير في البلد ما كان شل هم عياله من بعده لو كان دخله ذرة من تقديم خدمة او مساعد اونصحية اخوي من تجاكم اليه لكان لجاء الي السفارة وهو كلو ايمان بمن يقف معه ولكان مثله كل حل كل السودانين الموجودين يعر فوا تمام المعرفة انو اخر من يقدم لك فائدة هي السفارة طبعا بعد حلب جيبك وجرارة واساة لذلك هذه الفاجعة لها اكبر ناقوس يدق في من يجلس علي كرسي السفارة وانشاء الله يسال عن كل لحظة قضاءه في شنو وليس هذه فقط ما اخفئ اعظم توجود كتيرة من الاسرة والبيوت يعشون في نيران الوضع وعدم العمل وهم الرجوع لي بلد عارف انمو فيه في بئر الضياع راجاء رجعوا الي الناس ثقتهم في وطنهم اسالوا عن الجالية الموجودة غي بلاد المهجر الحقوا الباقي حتي لا نسمع كل دقيقة عن فاجعة جديدة بسب عدم الضمان والا يمان بي حال البلد والخوف علي زينة الحياة

  2. نسال الله ان يرحمهم جمعيا.ويسكنهم دار الجنان ويلهم اهلهم الصبر ولهم حسن العزاء…تشكر السفارة على وقفتها والشكر للجاليات السودانية اينما كانت..لكن تظل الحكومة والسفارات السودانية فى كل انحاء العالم مقصرة تجاه منسوبيها من السودانيين ولا تظهر الا بعد وقوع الفاجعة
    ما الذى يمنع الحكومة والسفارات ان توفر مناخا كريما لكل من يرغب العودة للسودان…ما الذى يمنعهم من تيسير طرق العيش الكريم لهم وتشجيعهم على الاستثمار بقدر خبارتهم وقلة مالهم..لماذا تصر الحكومة والسفارات على فرض جبايات يصعب على كل العاملين فى الخارج من التكيف معها..لماذا تكون جبايات الضرائب حتى على العائدين بطوعهم 120% للسيارات وللوازم المنزل…لماذا يدفع المغترب جماركا اكثر من قيمة ما اشتراه….لماذا تصادر الحكومة والسفارات الحقوق ولا تعرف غير الواجبات المفروضة رغما عن انف العاملين بالخارج….الى متى يظل العاملون بالخارج مجرد ارقام تتعامل معها الحكومة والسفارات لتحقيق المقدر من ربط فى الميزانية…متى يتم التعامل مع العاملين بالخارج كبشر لهم حق الرعاية والاهتمام من قبل سفاراتهم….متى تكون لنا سفارات محترمة كغيرنا من الشعوب!!!!! متى يحس العاملون بالخارج انهم فى بيوتهم عندما يدخلون سفارات بلدانهم!!!!!! لا انهم مدفعون غصبا عنهم للداخل ومجبرون على التعامل مع السفارات!!!! متى!!ومتى ومتى ومتى!!!!!!!!هل تعرف سفاراتنا فى مختلف انحاء العالم عدد السودانيين فى سجون كل دولة!!!هل يعرفون عدد المرضى فى المستشفيات والذين هم على شفاء الموتّ!!! هل يعرفون عدد الاسر التى فقدت راعيها وترغب فى العودة للوطن ولا تملك تكاليف العودة!!!!!هل يعرفون عدد الذين يتم الاعتداء عليهم وظلمهم من قبل بعض الدول التى فرضت عيهم الظروف العيش فيها…دول كلبنان ومصر!!
    ومتـــــــــــــــــــــــــى يتغير واقعنا المؤلم!!!!!

  3. كم زول مات اوقتل في السعودية السفارة ماتدخلت مالها حرمة الموتي دايرين تستغلوها عشان تصلحوا اموركم البايظة مع السعودية ؟؟؟ بعدين الصلاة دخلها شنو انتو عاملين وكلاء الله وكتلتو الناس وعزبتوهم والمسلمين كانو بصلو في ميدان القتال وسيوفهم تكب دم..قوم بلا افك معاك
    رب الاسرة رحمة اللع الجاب ليه النفسيات منو غيركم…

  4. انا لله وانا اليه راجعون حدثنى زميل عمل سعودي بعمق معرفته بالسودانيين وبقوة ايمانهم وتمسك غالبيتهم بعباداتهم مستغربا ما حدث واستغرب اكثر تحرك سفارتنا المتأخر أصلاً فهم في أخذ الجبايات أسرع لكنهم في مؤازرت المواطن طرش وعميان ومقعدين وواضح من الذى حدث بأن المتوفى لم يجد من يقف بجانبه بالرعاية والعناية المطلوبة له ولأسرته عندها وقع الفأس في الرأس كل ما فعلته سفارتنا وكيلة الانقاذ الكيزانية فى ابتزاز المواطن الغلبان غير توجيهها الشكر للشرطة السعودية التى قامت بواجبها على اكمل وجه .

  5. ( كل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذو الجلال و الإكرام ) نسأل الله العلي القدير أن يتغمدهم جميعاً برحمتة و يلهم أهلهم وذويهم الصبر و حسن العزاء .. وأنه لفقد جلل مازال يؤرق منامنا.إنا لله وإن إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله ….. أما بالنسبة لسفارة الجبايه فلا خير منكم يرتجي و لله المشتكي .

  6. على سفارتنا بالرياض ان تظل ابوابها مفتوحة دوما وبل كل سفارات السودان بمختلف دول دول العالم ان تظل ابوابها مفتوحة لحل مشاكل كل من تسوء ظروفهم وحتى لا يتكرر الذي حدث بالامس القريب ، فكل انسان او اسرة قد تواجههم مشاكل ولا يستطيعون حلها فيجب ان تعلن سفارتنا نداء لاي سوداني خارج وطنه ان يتصل بها في حدوث اي مشاكلة لحلها وحتى لا يتكرر المشهد الحزين الذي تداولته الاخبار وهو حدث غريب ولم يحصل من قبل بالسودان بتاتا ، فعلى السفارات التنبه لمثل هذا الاعلان .
    وحتى نستطيع ان نحفظ حياة تلك الاسر من الضياع والانفلات الخلقي . عليكم بهذا يا سفارات السودان .

  7. البصلي على النبي ( صلى الله وعليه وسلم) ان يكف عن التعليق إحتراماً لحرمة الموتى
    وان أرى تعليقي هذا هو الوحيد

  8. اللهم أرحمهم جميعاًً ( ليس علي المريض حرجا) ولو لم يكن مريضا لما فعل ذلك وهذه الجرائم ليس عندنا في السودان . ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،،

  9. اللهم ارحمهم واغفر وجنبنا وجنب كل المسلمين الذلل. وامتنا موتة سوية وردنا اليك ردا جميﻻ عير مخز وﻻ فاضح.

  10. هذه سفارة جابية فقط ابتلينا بها وبنائب القنصل وسكرتيرته والسفارة لا تريد ان تربط كمبيوتراتها بجهاز المغتربين ولا تدري ما لك وما عليك وتصر ان تدفع اشياء تم اخذها عند زيارتك للسودان او لن يقوموا بالاجراء الذي تريد والعذر ليس معك الايصال في زمن الحكومة الالكترونيةالصعبة .لما لا يكون هناك جهة واحدة تتعامل مع المغترب كجهاز المغتربين الذين يحسنون ذلك ويحفظون لك حقوقك وواجباتك في كمبيوتراتهم دون ان تجهد نفسك بالكم الهائل من الايصالات ولتحصر السفارة عملها كسفارات بقية الدول ويكون ايرادها من رسوم التجديد وخلافه وهو كافي وفائض اذا قلصوا الكم الهائل من موظفي الجباية.وتحاول المساعدة بحل مشاكل المواطنين في غربتهم او علي الاقل لا تصنع لهم المشاكل

  11. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم
    بقلوب مليئة بالحزن والأسى نمد أيادينا لله عز وجل أن يرحمهم ويغفر لهم ويدخلهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

  12. اللهم ارحم آدميتنا التى رحلت منذ سنين الى جوارك كيف بالله لانسان ان يكتب فى هذا الخطب الجلل غير الرحمه اين الضمير اين الاخلاق نحن فى زمان لايستحق الحياه ترحم على موتاك عسى ان تجد من يترحم عليك يوم رحيلك…ما عدت ياسودان ابدا كما عهدناك.

  13. وجعي عليك …

    الكفيل داير منك …. امك دايره منك … ابوك اكيد داير …البيت داير ….

    وراسك ضارب وحاير …….وانت داير ترجع …يقولو لك اوع ترجع …الحاله صعبه البلد ما

    بتنقعد ..وما عارفين انك هنا برضو ما قادر ….تمشي وين …؟؟ الزول لو فكر يرجع ما تحاولو

    تجبروهو على الغربه …زي ما البلد هناك نار ..هنا والله ( احر ) … على الاقل الناس في

    ( بلدنا ) بتشايلو ..وبتساندو رغم الضنك والعيشه الكفاف …..

  14. ندعو للموتى بالرحمة والمغفرة وانا لله و انا اليه راجعون وما نخشاه ان الاب المنتحر هو احد ضحايا سياسة التمكين التي انتهجها النظام ومهندسه الترابي في بداية التسعينات والتي شردت اعداد مهولة تكدست بها الشقق والجمعيات و معظمها عاطل عن العمل وبها النظام سبب رئيسي في مثل هذه الحالات من الاكتئاب والدبرسة ( اصلو كل الشعب مدبرس وموسوس)

  15. ههههههههه وآخيراً صرحة سفارتنا وصرحة بان توقف السلطات الامنيه التحقيقات ، شوف الهبل ديل يعني شنو تقيف التحقيقات ياخ إمكن العمل العمله دي ما رب الاسره ويمكن بي فعل فاعل ولازم التحقيقات تستمر حتي لاتروح دمائهم هدراً .
    الله يكون في عون الشعب السوداني جوه تموت فطيس وبره بلدك برضو تموت فطيس لنا الله ،وربنا يرحم المتوفين ويغفر لهم .

  16. اللهم ارحمهم وتقبلهم قبولا حسنا والهم ذويهم الصبر والثبات.
    السفاره حتى في البيان لاتخجل ان تبتدره بالكشكره للحكومه السعوديه والنفاق… الاولى في البيان البدء بمواساه اهل الاسره وجيرانه ثم بعد ذلك شكر الجهات الرسميه السعوديه التي في نظري لم تقدم اي حاجه غير توثيق الماساه لان المسآله منتهيه من الاساس.
    السفاره لاتقدم للمغترب اي اهتمام غير تحصيل الاتاوات منه.. ماذا ضركم لو خصص كشف طبي ونفساني سنوي لرعاياكم …على الاقل تحللون جزءا من ما تاخذون منهم.

  17. “والكف عن تناول ملابسات الحادثة المحزنة مراعاة لحرمة الموتى”

    الرحمة والمغفرة لهذه الأسرة…
    لكن يجب تناول مثل هذه الحوادث وتحليلها ليتعظ الآخرين … فلو تم عرض رب الأسرة على طبيب لما حدث هذا … وكم من مريض نفسي لا يتم عرضه على الطبيب بسبب الجهل ، فالمرض النفسي مرض كغيره من الأمراض يجب معالجته لكي لا تحدث مثل هذه الكوارث

    والسفارة يجب ألا تحجر على الآحرين … ثم من أدرها بأن هذه الرواية المتداولة صحيحة…
    وهنالك قصص في القرآن الكريم مثل قصة قتيل بني إسرائيل:

    روى المفسرون أنّ رجلاً من بني إسرائيل قتل قريباً له غنياً ، ليرثه ، وأخفى
    قتله له ، ورغب اليهود في معرفة قاتله ، فأمرهم الله أن يذبحوا بقرة ، ويضربوا
    بعض القتيل ببعض البقرة ، ليحيا ويخبر عن قاتله ، وقد قاموا بذبح هذه البقرة
    بعد تساؤلات بينهم وبين موسى تكشف عن لجاجهم وعنا دهم ، ثمّ ضربوا بعض
    القتيل بها ، فقام حيّاً وأوداجه تشخب دماً ، وقال : « قتلني فلان ابن عمي » ،
    ثمّ قبض

  18. انا لله وانا اليه لراجعون اللهم ارحمهم وصبر اهلهم جميعا في السودان وخارج السودان وانها لحادثه غريبة عن اهل وطنا السودان ولو ما كان مريضا لما فعل ذلك الهم ارحمهم وادخلهم الجنة شهداء الهم آمين يارب العالمين

  19. سلام يا سفارة وحمدالله على السلامة يا دوووووب ظهرتو!!! ببيان جربان !!!
    اولاً: عبارة “لتؤكّد أن الجاني -غفر الله له- ظلَّ محل تقدير ومحبة مشهودين من كل الذين عرفوه”
    ماذا تعنوا بها؟؟؟ خلاص الرجل اصبح جاني؟؟؟ وانتهت الشرطة السعودية من التحقيق واعلنت ذلك؟؟؟
    اعيدوا صياغة “الجاني” هذه لان تحديد انو جاني ام غير ذلك لم يصدر بشانها شئ من الشرطة السعودية حتى الان!!!!!!!!!! بعد اكتمال التحريات واصدار بيان والسماح بدفن المرحوميين …. سا سفارة الهنا!!!

    ثانيا: اغلبية الجرائم التي تحدث في المملكة العربية السعودية عندما تنشر عنها الصحف والمجلات تمنع منع بات الاشارة الي الجنسية في الوسائل الاعلامية الرسمية!!! اما بالنسبة للجنسية السودانية فهي الوحيدة حسب علمي واطلاعي التي يكتب اسمها مباشرة!!! لماذا؟؟؟!!! وقد حدث اكثر من مرة وفي اكثر من حادث… وقد ذكر ذلك اغلبية معلقي الراكوبة؟؟؟

    فهل يا سفارة تم مخاطبة وزارة الاعلام السعودية عن طريق وزارة الخارجية السعودية “بلفت نظرهم” الي هذه النقطة؟؟؟
    ودمتم

  20. اللهم اغفر لهم وارحمهم وابدلهم دارا خيرا من دارهم واهلا خير من اهلهم ولاهلم الصبر وحسن العزاء “انا لله وانا اليه راجعون”

  21. اللهم أرحمهم , اللهم أجعل قبورهم روضه من رياض الجنة , اللهم صبرنا وصبر أهلهم .
    على الأخوة المعلقين وكثير منهم لم يتذوق مرارة الأغتراب والبعد عن الوطن ,,, عليهم بالدعاء للموتى بالرحمة وللأحياء أن يردهم الله سالمين لوطنهم .

  22. الرحمة والمغفرة لجميع أفراد الشعب السوداني اﻻحياء منهم واﻻموات .من اللحظات اﻻولي لهذه الفاجعه اﻻليمه اجمع الكل سودانيين وسعودين علي ان القاتل هو رب اﻻسره مع العلم انه حسن السيره و السلوك .لكن من وجهة النظر الجنائية و القانونية تبقي هذه القضية مفتوحة علي كل اﻻحتماﻻت لحين اكتمال التحقيق وكشف مﻻبسات الجريمه ربما يكون الجاني حر طليق وصور الجريمه لتبدو عملية قتل وانتحار

  23. يا (((زفارتنا))) يعنى كلامك دا حايفيد بى شنو بعد كده ؟؟؟ خلاص الحصل حصل … نسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم ويتقبلهم قبول حسن … انا لله وانا اليه راجعون …

  24. نسال الله الكريم ان يرحم هذه العائلة ويسكنهم فسيح جناته. الضغوط والعمل تصيب الكثيرين من المغتربين بامراض نفسية ورب هذه الاسرة كما ذكر البعض كان رجلا متدينا ولكنه اصيب بهذا الداء اللعين نتيجة لتلك الضغوط . الله يرحمهم جميعا. التقرير ادناه يوضح حالة اهل البلاد فمابالك بالاجانب.

    نسبة مخيفة خصت بها أخصائية نفسية سعودية موقع “العربية.نت” للكشف عنها، إذ أكدت أن نصف من في السعودية مرضى نفسيون.
    وقالت الأخصائية النفسية السعودية ملاك المليك لـ”العربية.نت”: المرضى النفسيون يشكلون نسبة عالية من أفراد المجتمع من الذكور والإناث تصل إلى 50%.
    وأضافت: “بما أن السعودية تشهد ازدياداً في عدد السكان، من المتوقع ارتفاع المرضى النفسيين بسبب متغيرات الحياة السريعة، وقلة فرص العمل، ونقص المردود المادي الذي يسبب الضغوط النفسية على الأسر والأفراد، وارتفاع حالات الطلاق، وانتشار المخدرات التي تسبب الكثير من الأمراض النفسية، مثل الاكتئاب من خلال تأثيره على بعض الموصلات العصبية في المخ، ومرض القلق النفسي، فكثيرا ما نشاهد المتعاطي متوترا قلقا يثور لأتفه الأسباب، ويشكو من ضيق الصدر دون وجود أسباب ظاهرة، كما أن تلك المخدرات والحشيش تسبب مرض الذهان (الفصام) بسبب التناول المتزايد من تلك المخدرات، ما يسبب اضطرابات عقلية وتلف خلايا المخ، فنشاهدهم يقدمون على الكثير من الحوادث والجرائم التي يشهدها المجتمع في الآونة الأخيرة”.
    وأشارت إلى أن النساء هن الأكثر إصابة بمرض الاكتئاب، خاصة ما يسمى اكتئاب ما بعد الولادة، أما بالنسبة للرجال فقد يصنف مرض الرهاب أو الخوف الاجتماعي هو أبرز مرض ينتشر بين أوساط الشباب، ويليه مرض القلق”.
    وفي نهاية حديثها مع “العربية.نت”، أكدت أن مرض الوسواس القهري ينتشر بين النساء والرجال بنسب متساوية، وهو من الأمراض العصبية التي يصاب بها الإنسان السوي، فيشعر بأفكار غير معقولة، ولكن لا يستطيع منعها، مثل أن يكون الشخص دقيقا جدا بنظافة المنزل والملابس والتعقيم المستمر.

  25. نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة .
    أما السفاية دي أقصد السفارة فعلى كل من لديه حادث أن يتصل بهم قبل الحادث بيوم ومن الأفضل قبل يومين عشان يكونوا جاهزين .
    ً[email protected]

  26. نكرر الترحم .. وطلب الغفران والرحمة .. من مليك مقتدر ..لجميع الضحايا..

    _____________________________________

    ” إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ “[ لقمان:34]

    الغربة وسنينا العذاب .. بنورها ونيرانها .. بطموحها .. وولقعها المرير .. جسدتها هذه القصيدة ، بمصداقية شفيفة .. !!

    *قصيدة متداولة على الألسن ببلاد الغربة عن الغربة وسنينها وشجون الإغتراب :

    قال شاعرها :

    يا غربة .. يا غشاشة .. يا بكاية .. يا مستهبلة
    تغرينا بي درهم قروش وراه قنطار بهدله
    جيناك سنة .. أو قول سنين بنكمله
    نبني البيوت في العاصمة
    وبي كوم أثاث بنجمله
    وكرولا حاره نرسله أصلو التنقل مشكله
    ونكمل الدين بي مهل والسمحة جاهزة نحصله
    غير القروش اللي الأهل عبر الشهور حا نرسلا
    والباقي يدخل في البنوك ونشوف دباره نشغله
    ناس فكرت تجني العلم تبدأ الدراسة تواصلا
    أحلام كتيره وشيقه وآمال كبيرة نأملا
    لكن حساباتنا الغلط في كل عام بنرحله
    مرت سنين من العمر بنعزها وبنفضله
    والحسبة وصلت طاشرات يمكن نعيش وندبلا
    وتعال نحاسبك يا وهم من غير رقم أو أمثله
    كان للقروش نجري ونحوش لكن تقول بنشاكلا
    ما راضية تقعد في الجيوب وتقول حرامي بينشلا
    لكن بترقد في الضهور بديون تقيله متلتلا
    ممحوقة ما بتقضي الغرض وأقل حاجة تكملا
    كملانه سفرة وحق وزن ومجاملات مستفحله
    ضرائب أبعاج المشي وإلزامي حمدي نحولا
    وأحلامنا صبحت زي سراب نمشي ونجري ما نحصلا
    يا ريت يكون هم القروش يا غربة فيك هو المعضله
    لكن تعال شوف الهموم الما إفتكرنا نقابلا
    ذلة ومهانة واحتقار خلو النفوس متململة
    سجنا كبير فيهو الكفيل سجان قيوده مكبله
    أشغالو شاقة ومؤلمه ودايما تكون مستعجله
    ما عاد يكفيها النهار تحتاج ليالي مليله
    أمراض كتيره بدت معاك عايزه الفحوص مستعجله
    ناس الضغط والسكري ومرض القلب مع الكلى
    ومصران وقرحة وإكتئاب ونفوسنا ما متحمله
    وبنينا فيك كيمان لحم تحت الهدوم متندله
    وأكيد يكون أكل المعلب والمجمد عاملا
    عدم الرياضة والكونديشن لابد يكون ليهم صــــــلا
    وكمان تعال لمعادلة ما قدرنا أصلا نعدلا
    سجن العيال جوه الشقق وفراق الأهل والعائله
    جيب العيال بي جيبنا مال وجيوبنا غيرو مميله
    وصغارنا صبحت بالزهج متوحشة ومتجفله
    لا قادرة تلعب في خلا ولا ضل شديره يضللا
    لا قادرة تدرس بي نفس من الدروس المترهله
    تلقي الولد غالبو الكلام والبت كبيرة ومريله
    كل الضغوط سوا ما قدرنا حتى نقللا
    في كل طرف تلقي القرف تلقي الخيوط مداخله
    يا غربة أديناك كتير أدينا خاطرك يسهلا
    خلينا نرجع بالفضل نلحق حياتنا نعدلا
    آمالنا فيك بدري إتنست إلاّ الرجول متوحله
    وبقينا زي أهل القبور لا البره عارف يدخلا
    لا الجوه يرجع لي ورا يحكي الحقيقة يوصلا
    لكن خلاص هان الخلاص عندك نزل مهما علا
    وإن شاء الله نحيا نودعك وتكوني ذكرى نغازلا
    يا غربة .. يا بكاية .. يا غشاشة .. يا مستهبله

  27. يتغمدهم الله واسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم الهم وذويهم الصبر والسلوان – انا لله وانا اليه راجعون

  28. اذا كان المنتحر أصلا يعرف الله لما قام بهذا الفعل على العموم زوجته وأطفالها شهداء طيور الجنه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..