أخبار السودان

دعوة لتوسيع المجال لمنظمات المجتمع المدني

بعد تناقص دور الحكومة وأجهزتها..

الدمازين: الراكوبة

دعت المختصة د. احساس محمد أحمد, لتوسيع المجال لمنظمات المجتمع المدني لتصبح شريكا في عملية التنمية والاستفادة من مواردها البشرية والمادية في توفير المعلومات, وتقديم الخدمات, في اطار المهام  التقليدية التي دأبت على القيام بها تجاه المجتمعات.

وهنأت احساس بحسب وكالة السودان للأنباء, ادارة منظمة سككي بافتتاح المقر الجديد يوم الجمعة.

وأشارت إلى ان منظمات المجتمع المدني ظلت تضطلع بادوار كبيرة لا تخفي على أحد تمثلت في تقديم الخدمات للمجتمعات المختلفة.

وقالت إن الأدوار بدات تتنامي مع إزدياد الحاجة إلى مزيد من المشاركات الاضافية المعنية ببرامج التنمية لعدة أسباب خاصة بعد تناقص دور الدولة وأجهزتها ومواردها في تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنين وتلبيتها الشئ  الذي يمثل حقا من حقوقهم في ظل الحوجة الملحة والضرورية, لتأمين الأمن الإنساني والاستقرار الاجتماعي.

واوضحت احساس ان مجتمعات ولاية النيل الازرق تعتبر من المجتمعات الأكثر حاجة لكافة منظمات المجتمع المدني لما عانته في الفترة السابقة بسبب الحرب والاثار التي خلفتها من نزوح ولجوء وتشرد وفقر فضلا عن عدم الاستقرار.

من جهته قال ممثل الحركة الشعبية جناح عقار- عمر دفع الله, إن الآمال معقودة على المنظمات في العمل التنموي القاعدي في ظل اجواء السلام التي هيأت الظروف للمنظمات الوطنية والاجنبية للمضي قدما في انفاذ البرامج والمشروعات الموجهة نحو المجتمع.

في الوقت نفسه, طالب ممثل الحرية والتغيير أحمد يوسف, كافة المنظمات للانفتاح نحو المحليات المتاثرة بالحرب, وذلك لحوجة المجتمعات للدعم والاسناد في المجالات المختلفة بالتركيز علي خدمات الصحة والتعليم.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛
    يا رئيس تحرير جريدة الراكوبة؛
    فضلا… لا أمراً…
    أرجو منكم مراجعة وتحقيق الخير قبل نشره؛؛
    بالله من منكم يقرأ الكلمة التي بين قوسين في هذه الفقرة من الخبر:

    وأشارت إلى ان منظمات المجتمع المدني ظلت (( تضطلع)) بادوار كبيرة لا تخفي على أحد تمثلت في تقديم الخدمات للمجتمعات المختلفة.

    وهذه أخري:
    وقالت (( إن وان الأدوار)) بدات تتنامي مع إزدياد الحاجة إلى مزيد من المشاركات الاضافية المعنية ببرامج التنمية.
    والله من وراء القصد..

  2. ( أُعيد لوجود خطأ كتابي)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛
    يا رئيس تحرير جريدة الراكوبة؛
    فضلا… لا أمراً… أرجو منكم مراجعة وتدقيق الخبر قبل نشره؛؛ بالله من منكم يقرأ الكلمة التي بين قوسين في هذه الفقرة من الخبر: وأشارت إلى ان منظمات المجتمع المدني ظلت (( تضطلع)) بادوار كبيرة لا تخفي على أحد تمثلت في تقديم الخدمات للمجتمعات المختلفة.
    وهذه أخري: وقالت (( إن وان الأدوار)) بدات تتنامي مع إزدياد الحاجة إلى مزيد من المشاركات الاضافية المعنية ببرامج التنمية. والله من وراء القصد..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..