مقالات وآراء سياسية

خطاب تاريخي لدكتور جبريل ابراهيم رئيس الحركة العدل والمساواة السودانية.

محمد نور عودو

في أول لقاء رسمي له بعد وصوله ارض الوطن خطف الدكتور جبريل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الاضواء بخطابه الرزين المرتب في التسامح و الاقتصاد والعدالة وهموم المواطن وشرح برامج وخطط حركة العدل والمساواة السودانية بعد السلام .

لقد تابع الملايين من السودانيين خطاب دكتور جبريل عبر التلفاز ووسايل التواصل الاجتماعي وقال دكتور جبريل الذي كان يتحدث بثقة ان الحركات الكفاح المسلحة لم تأتي لتنتقم من حد لكنها جات للسلام وبالسلام وتحدث عن الاقتصاد وكيفية معالجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد والجدير بالذكر دكتور جبريل هو من أجدر واشطر رجال الاقتصاد في العالم كما تحدث عن العدالة وقال ان حركة العدل والمساواة السودانية مع العدالة وقال لا بد من ومعاقبة كل من ارتكب جريمة في حق الشعب السوداني حتي لا تتجه الناس الي الاحتقان والانتقام والسلام لن يتحقق بدون العدالة .

وقال بعد التوقيع علي الاتفاقية السلام ووصولنا الي ارض الوطن الحركة طوت صفحة الحرب التي فرضت عليها واجبرنا عليها النظام البائد والي الابد باذن الله و دخلت الحركة مرحلة جديدة مرحلة السلام والبناء وقال ان المرحلة القادمة ايضا ليست مرحلة سهلة يتطلب جهود ومساعدة الجميع لتنفيذ اتفاقية السلام وحث أعضاء حركته بالعمل الجاد لخدمة المواطنين وركز دكتور جبريل حديثه لايجاد حلول سريعة لتوفير الخبز والوقود والغاز للمواطنين وقال لا نقبل بوقوف حرائرنا في صفوف الخبز وحث دكتور جبريل الاعلام السوداني للتبشير بالسلام.

خطاب دكتور جبريل ابراهيم محمد رئيس الحركة العدل والمساواة والأمين العام للجبهة الثورية السودانية كان خطابا تاريخيا وجد القبول والارتياح والاطمئنان في نفوس الشعب السوداني.
محمد نور عودو

محتوى إعلاني

‫4 تعليقات

  1. قال كاتب المقال:
    والجدير بالذكر د. جبريل إبراهيم هو من أجدر وأشطر رجال الإقتصاد فى العالم

    لكن يا عودو ما عصرت علينا شديد

    كان أجدر وأشطر ما عارف

    شكارتها دالاكتها

  2. (كان يتحدث بثقة ان الحركات الكفاح المسلحة لم تأتي لتنتقم من حد لكنها جات للسلام وبالسلام)؟
    يا غراب البين في كلام بين السطور انت ما بتفهمو، جبريل يقصد بهذا الكلام اخوانه الفلول الذين انشق منهم عندما كانوا هم الحكام فهو يقول لهم اليوم انعكس الوضع لكن اطمئنوا ما زلت أخوكم وسأراعي مصالحكم! فخمت يا غراب البين؟؟؟

  3. دا كوز شعبي، حتي النخاع !!!! وطالما أشطر إقتصادي في الدنيا، خلي يحل مشكلة الحرائر، بعد أن تأكد، أنه لن يكون هنالك عون غربي مالم يكتمل السلام الشامل بتوقيع الحلو وعبد الواحد !!!!!

    خطاب تاريخي، قال !!!!!!!!!!

  4. نتمني لة التوفيق وسرعة التنفيذ لما يحتاج لة ولخبراته الشعب السوداني انا مع التوحيد والتضامن وكلنا ثقة بان الامور ستكون للافضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..