أهم الأخبار والمقالات

وزير الثروة الحيوانية يرهن إستئناف صادر الماشية للسعودية ببرتكول تجاري

معلنا رفض الاستفزاز والابتزاز ...

الخرطوم :الراكوبة

رهن وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف دكتور عادل فرح استئناف صادر للثروة الحيوانية للمملكة العربية السعودية بالتوقيع علي برتكول تجاري، وربط تصدير 350- 400 ألف رأس موجود حاليا بالمحاجر للمملكة عبر برتكول يوضح حقوق المستوردين والمصدرين، واقر بعدم وجوده حاليا.

وأعلن فرح في مؤتمر صحفي اليوم بعدم قبول أي نوع من أنواع الابتزاز  والاستفزاز فضلا عن القبول باي شروط، وزاد “بمجرد تصدير الكميات الموجودة بالمحاجر  سنعيد الاشتراطات وهذا الحديث عن ثقة “، مشيرا إلى ان التعامل مع السعودية سوف يكون مثل أي دولة اخرى.

وابدى فرح جاهزيته لتمليك كل الحقائق  بوضوح وبالمستندات ،رافضا ممارسة أي ضغوط عليهم وتابع” لو أي جهة حكومية او غيرها  مارست علينا  ضغوط بإتخاذ قرار معين ساترك هذا الكرسي” وتابع” ليست لدي ما اخسره وانا امثل دولة في عهد جديد يبنى على( حرية . سلام.  وعدالة) نمارس حقنا الذي كفله لنا  الدستورية الانتقالي” .وأكد انسياب صادرات للثروة الحيوانية السودانية لكل الدول بطريقة سليمة ،كاشفا عن تجاوز الصادر خلال الفترة السابقة لاكثر من مليون رأس .

‫11 تعليقات

  1. المرتزقة يريدون رهن القرار السياسي والأقتصادي لجهات خارجية من أجل المنفعة الشخصية .فسيادة البلاد ومصالحها يجب أن تكون من ضمن الخطوط الحمراء فتحت زريعة العلاقات الأزلية سرقت حصة السودان في مياة النيل واحتلت أراضيه وتحت علاقات الدول الشقيقة رسمت الحدود البحرية بين السعودية ومصر مما أدي الي ضم الجرف المائي المقابل لمثلث حلايب الي مصر حتي يقنن إحتلال حلايب وبعد هذا قامت الشركات الأماراتية بالتنقيب عن الذهب داخل مثلث حلايب لصالح المحتل المصري..

  2. العلاقات بين الدول تحكمها المصالح. والسوق العرض والطلب.
    حرام كيلو اللحمة أصبح للمقتدين فقط
    والتركيز على الصادر والاعتماد فقط على الثروة الحيوانية كمورد مالي للدوله أضر بالسوق الداخلي ورفع اسعار اللحوم. لفوضي العمل في صادر الماشية وسوق واحد… اذا رجعت بواخر خلقت أزمة لوزارة الماليه في استيراد الوقود.
    الدول الناجحة متنوعه الموارد المالية والصادرات.. نفس أخطأ النظام البائد
    كانك يا ابو ذيد ما غزيت

  3. يا حبيبي الوزير المحترم، السعودية شروطها على كل الدول التي تستورد منها، عجبك تحسن منتجاتك وتستوفي الشروط ما عجبك خلي بهايمك عندك وحصتك يتم استيرادها من استراليا او اي مورد آخر، وهذا قانون العرض والطلب وفقا للنظرية الاقتصادية، ولا علاقة للسياسة والابتزاز هنا من قريب ولا بعيد، قوم لف شوف ليك مهنة تانية وما تضيع علينا فرصة تصدير سهلة ومفيده لأهلنا في السودان خاصة مربيي المواشي في دار حمر والبطانة والنيل الابيض وبعض الولايات الاخري المنتجة. يا ريت لو تشوف المراعي والتطعيمات البيطرية اللازمة في مواقع الانتاج زي ما كان بحصل زمان من الستينات وحتى نهاية الثمانينات وليس بغرض التصدير ولكن شان صحة الانسان السوداني.

  4. ومن قال لهذا الوزير أن العلاقات بين الدول تتم مناقشتها عبر الوسائط ومنصات الإنترنيت هل يريد أن يظهر بأنه يقارع السعودية هذا الوزير لا يدرك اسم السعودية فهى تعتبر أحدى أهم الاسواق إن لم تكن أحسنها على الأطلاق وأورد لك أمثلة لقوة الضغط الهائلة التى تمثلها السعودية لإملاء شروطها إذا ارادت. فى ثمانيانت القرن الماضى كانت صفقة دبابات ليوبارد المانية الصنع للسعودية تعرضت المانيا لضغوط من جماعات مختلفة لإلغاء الصفقة وانبرى لها الملك فهد يرحمه الله فقال كلمته المشهورة إن السعودية تشترى السلاح من أى بلد شاءت ولا تريد مهلة للدفع وعلى ألمانيا أن تقرر وما هى الا ساعات حتى حط الوزير الفلتة هانز ديتريش جينشر (Bundesminister des Auswärtigen) وزير الخارجية لاسترضاء المملكة كسب ودها وتشترى البضاعة لتتحرك المصانع. ومن منا لا يذكر صفقة درع اليمامة التى ألزمت معها بريطانيا وسائل الإعلام فيها بعدم الخوض فيها رغم حرية الصحافة التى تشتهر بها المملكة المتحدة وهناك الدنمارك حينما تمت مقاطعة منتوجاتها وكم ندمت على ماقام به بهض إعلامييه بالإساءة إلى الرسول كما يحدث هذه الأيام في فرنسا. مهم جدا أن نعرف قدرنا ولا ننسى أن الايام دول وهذه الايام ليست لنا لأننا فقدنا البوصلة وتراجعت بضاعتنا في السوق وكما يقال فإن ( أى زول يشبه بضاعتو) فبائع الفحم لابد ان تكون لملابسه شى منه مثلما هو تاجر الزيت والميكانيكى وغيرهم. من مناينسى أن امورا كهذه تتم مناقشتها في الدهاليز ….معالى الوزير إستشر وتحرى المشورة عند من هو أعلم وكثر خبرة فهناك من يتربص بك بعين شريرة وقلب أشر فلماذا نعط قلوبهم ما يريدون وبهذه البساطة. السعودية سوق ندخلها بحق وبجدارة لا بالتنطع والإدعاء الكاذب . والمبدأ البسيط يقول من ايام السوق العربى ( الزبون على حق)

  5. والله الخروف السوداني مافي زيو خليهم يستورد ا من بريطانيا ذاتا شوف اصل خرفان بريطانيا من وين أفريقيا كلها ما بتاكل لحمة نبيع بأقل للدول الجنبنا ونكسب أجر شوفتوا البهايم وارضنا زيها مافي والحمدلله جنات والحمدلله وكولوا بياكل من خير البلد دي من صغيره لكبيره ولها دين عليه نحن ما بنحارب مصر لقينا من الحرب شنو بالحسنة وهم أهلنا وجيران مشردي غرب وجنوب أفريقيا ديل يتلموا نحن عمارتنا من القرون الوسطى قبل 200 سنة مش سماسرة دولار وغيرو اولا حسا والحمدلله بنقول الصح ما خايفين من الموت لكن الصح صح نحارب مصر ليه ما نبيع ليم بسعر أقل ونكسب أجر والناس ذاتها ألفي حلايب حاربت ولا رفضت الجنسية المصرية والله لو قالوا نضم السودان لمصر ونرتاح من ارهابكم وخمجكم دا حسا نضمها

  6. بعضهم مستكين مثبط للهمم .. . عشان كده يسموكم الزول او المساكين .. يستغلكم المصريون وياخذون حقوقكم شبه مجان ، والسعوديين يعيدون شحناتكم كل مره بتامر مع المصريين … !!! للاسف من بيننا عملاء للمصريين واخرين للسعوديين ، فانتظروا السماء تمطر لكم ذهبا … الوطنيه في هذا البلد صارت معدومه ،،،

  7. السعودية رجعت قريب 25 باخرة لضعف مناعة الصادر والسبب سوء النقل والتغذية وعممت للموردين بعدم استيراد خراف سودانية خلاص ياخ فكنا من التصريحات ضبط شغلك وبين البايع والشاري يفتح الله ويستر الله .

  8. لا تأخذ السعودية خرافنا فقط بل الاساتذة و الاطباء و مهندسي الكهرباء و مهندسي الطرق و المحاسبين. السعودية تجرف السودان كما تجرف السفن المصرية مياهنا الاقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..