أهم الأخبار والمقالات

المكتب السياسي لحزب الأمة يقرِّر المشاركة في الحكومة الانتقالية

الخرطوم: وليد الزهراوي

قالت نائب الأمين العام لحزب الأمة القومي، حليمة البشير، إن المكتب السياسي للحزب قد قرر المشاركة في ما تبقى من الفترة الإنتقالية.

وأكدت “نائب الأمين العام” أن المشاركة ستكون في كافة مستويات الحكم ونظمه.

وأبلغت حليمة في تصريح لـ(المواكب)، أن هذه المشاركة تندرج تحت رؤية قدمها حزب الأمة لمجلس الوزراء في ما بعرف بحوكمة الفترة الانتقالية وتتطلب الحوكمة قوانين ولوائح ودساتير تنظم عملية الحكم وفقا لرؤية حزب الأمة كما تحتوي على معايير الإختيار للمناصب.

وفي ذات السياق “نائب الأمين العام” أكدت مطالبتهم بحقائب وزارية تتناسب والثقل الجماهيري لحزبها ـ على حد تعبيرها، كما أكدت مطالبتهم في إجتماع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بـ(65) مقعداً في المجلس التشريعي القادم.

وعن أنباء فك نشاط الحزب بالحرية والتغيير، أكدت تجميدهم لنشاطهم ولكن هناك لجنة تنسيقية مكونة من قبل الحرية والتغيير تتشاور مع الحزب في المسائل المهمة والعاجلة.
المواكب

‫17 تعليقات

  1. يعني الناس تقول الحمد لله انفكوا من حزب الصادق وجماعته تاني تجو راجعين.
    حقائب وزاريه حسب الثقل ما اظن……….الصادق المهدي وحزبه البيتي من زمن حفروا البحر عنده ثقل كما تتوهمون.. اخرجوا في ندوات سياسيه خارج حوش الخليفه حتى تعرفوا هذا الثقل بدل عايشين على التاريخ

  2. حسب الوثيقة الدستورية البشارك في الانتقالية ما يترشح في الانتخابات ! بقى مافي انتخابات ولا الوثيقة اتلغت ، فهمونا التارجح دا حدو وين ؟، ما دايرين نقول سواطه !!!!

  3. رغم رؤيتنا لسودان جديد إلا أنه من المناسب مشاركة حزبي الأمة والاتحادي في هذه الفترة الانتقالية فهما حزبا وسط يمكن أن يخففا من حدة الاحتراق الحاصل ويمنعا تفتت الوحدة من جراء إختراق السودان لحاجز الصوت مع هذه القوى المتناحرة من أقصى اليمين لأقصى اليسار حتى نتمكن من الوصول لإنتخابات نزيهة تعطي كل كيان حجمه وثقله الحقيقي .

  4. نحن ما صدقنا ان حزب الكهنة جمد نشاطه فى الحرية والتغير..وقلنا خلاص ارتحنا…بالسرعة دى اتراجعتو وعايزين تشاركو فى الكيكة..وثقل جماهيرى دا كان زمااان زمن الجهل الان فى جيل واعى مستنير لا يعرف الوعود والكلام الكتير بدون عمل ( ديدن حزب الامة) بل يعرف النضال…اتمنى ان لا يشارك حزب الامة فى المرحلة الانتقالية لانه لن يضيف شئ ..

    1. ماذا قدم الشيوعيون والجمهوريون والاتحاديون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتق الله . قدموا أنفسهم في كرري والجزيرة أبا وودنوباوي حيث غدر الشيوعيون الجبناء بالوطن

    1. الصادق المهدي زعيم الهبوط الناعم الذي صار جاهزا الان بعد وصول كل قيادات التمرد الكانت عميله للبشير عادت بعد الطبخه التي اعدها حميدتي واستوت وهي جاهزه للاكل.
      الصادق المهدي الان في ورشة العمره في دبي وبيفصل في البدل التي تناسب رئيس مجلس الززراء ليتسلم الوظيفه بدل حمدوك في الوقت المناسب.
      دا ما ممكن نخليهو يحصل ومحتاجين لي ثوره تشيلم كلهم برا

  5. أولاً، ها أنتم تعترفون بأن تجميدكم لعضوية حزبكم، كان السبب في الفركشة الحاصلة في تحالف قوي الحرية والتغيير !!!!
    ثانياً، كيف لكم أن تتحججوا بنتائج إنتخابات، جرت قبل 35 سنة ؟؟؟!!!
    ثالثاً، من هو الشعب الذي تتحدثون عنه، وأنتم لم تقيموا وزناً، قط، لثورته الظافرة، بل إنها لم ترَ منكم سوي التخذيل والتآمر والإصطفاف مع أعدائها !!!!! إسألوا “نداء السودان” عن نصيبكم في التشريعي، لأنه هو مَن وقع علي إعلان الحرية والتغيير، وليس حزب اللّمَّة !!!!!! أنفشخوا في الواطة، وبلاش عنطزة !!!!!!

  6. دا ما قرار المكتب السياسي لأنه في الاصل ما في مكتب سياسي، في مكتب اسري، الحقيقة دا قرار محمد دحلان املاه على الصادق بأمر من محمد بن زايد والقصة فيها دفع

  7. الحزب الشيوعي خرج من الشباك خوفا من غرق سفينة حمدوك مفتكر انو القصة كلها قفة ملاح كان سبب الثورة و حزب الامام داخل من الباب عديل مع انو الواحد ما حزب امة لاكن ده لعب زول بفهم سياسة.امسكو في حمدوك ده كويس ده الي حيخت اساس دولة ديمقراطية و قوية لان الزول ده ختا اول اولياته السلام و ده لو اتحقق قفة الملاح تبقي من حقوق كل مواطن و سقف طموحاتنا بكون اكبر من قفة الملاح ال كانت سبب طريق كل دكتاتور للسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..