أخبار السودان

القاهرة: تصدير سلع بقيمة 57 مليون دولار للسودان خلال 9 أشهر

قال المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم الأربعاء، أن السودان يحتل المركز الخامس عشر فى قائمة أهم الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020 بقيمة صادرات بلغت 57 مليون دولار محققة نسبة نمو قدرها 79% بالمقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2019 والتي بلغت 32 مليون دولار.

وعقد المجلس عدد من الاجتماعات الثنائية الافتراضية المكثفة بين الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وعدد 13 شركة مصرية من أعضاء المجلس في مجالات البسكويت والحلوى الجافة، المقرمشات، العصائر، الالبان ومنتجاتها، وصلصة الطماطم، وذلك فى إطار خطة المجلس التصديري للصناعات الغذائية للتوجه نحو إفريقيا بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى المصري ومكاتبة الخارجية.

وقال المجلس، إن اختيار الشركات جاء وفقاً لاحتياجات الشركة السودانية حيث قام المجلس بمخاطبة الشركات الاعضاء وعمل حصر بالشركات المصرية في القطاعات المستهدفة للشركة السودانية وموافاة الجانب السوداني بها، والذي قام بدراستها من جانبه وتحديد الشركات التى يرغب في التواصل الاولى معه.

ومن أهم السلع التي تم تصديرها إلى السودان خلال تلك الفترة السكر بقيمة 15 مليون دولار، خمائر بقيمة 8 ملايين دولار، بسكوت ومحضرات من الحبوب بقيمة 5.5 مليون دولار، مركزات لصناعة المشروبات الغازية بقيمة 5 مليون دولار، لبان بقيمة 4 مليون دولار، شيكولاتة بقيمة 3.8 مليون دولار، دقيق بقيمة 3.7 مليون دولار، تبغ وابدال تبغ مصنع بقيمة 2.2 مليون دولار، حلوى جافة بقيمة 1.7 مليون دولار وغيرها من المنتجات.

اليوم السابع

محتوى إعلاني

‫5 تعليقات

  1. يتحدثون عن الدولار ، هل عندما تشتري مصر الجمال السمسم الفول اللب اللحوم تدفع بالدولار ؟ هذا سؤال غير بريئ

  2. رد على سؤال الاستاذ شوقي بدري
    تدفع مصر قيمة إلصادارات السودانيه لها بالعمله السودانيه المزوره والتي يتم تزويرها في مصر بواسطة عباس كامل ومخابرات مصر،،

  3. “أهم السلع التي تم تصديرها إلى السودان خلال تلك الفترة السكر بقيمة 15 مليون دولار، خمائر بقيمة 8 ملايين دولار، بسكوت ومحضرات من الحبوب بقيمة 5.5 مليون دولار، مركزات لصناعة المشروبات الغازية بقيمة 5 مليون دولار، لبان بقيمة 4 مليون دولار، شيكولاتة بقيمة 3.8 مليون دولار، دقيق بقيمة 3.7 مليون دولار، تبغ وابدال تبغ مصنع بقيمة 2.2 مليون دولار، حلوى جافة بقيمة 1.7 مليون دولار وغيرها من المنتجات.”
    هذه سلع تصدر الى دولة زراعية فى المقام الاول. فعلا السودان دولة فاشلة.

  4. المدعو وزير التجارة والذي نرجو أن يختفي هذه المرة عن قائمة وزراء هذه الحكومة العرجاء حيث جاء في الأخبار اليوم أن وزارته استوردت من جمهورية مصر العربية منتجات غذائية .. نعم أكرر غذائية بمبلغ 57 مليون دولار بنسبة نمو قدرها 79% وأن معظم تلك المنتجات كانت خميرة، بسكويت، شيكولاتة، صلصلة طماطم وما شابه .. السؤال: ألا تعرف قط شئ أسمه الخجل .. نأمل أن تختفي وأن لا نعود نرى لك وجها أو نسمع لك صوتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..