أهم الأخبار والمقالات

مصدر بلجنة إزالة التمكين: تم إطلاق سراح وزير ولائي متهم بالفساد بأمر من النيابة

الخرطوم: الراكوبة

كشف مصدر بلجنة إزالة التمكين، أنه بأمر من النيابة العامة تم اطلاق سراح الوزير الولائي الأسبق للتخطيط بالخرطوم عبد الباقي عطا الفضيل المتهم بقضايا فساد بشأن امتلاكه  لـ “400” قطعة أرض.

وأفاد المصدر أن المتهم  اطلق سراحه بواسطة وكيل نيابة ازالة التمكين مولانا ابشر دلدوم، وقال “بهذا تأكد لنا أن النيابة العامة لن تحاسب الفاسدين في النظام البائد في جميع النيابات المختصة بالإضافة إلى نيابة إزالة التمكين”، وأشار إلى أن النيابة العامة ألغت القبض سابقاً على “40” متهماً بشأن قضايا فساد واسترداد أموال وقال المصدر “إن تدخل النيابة هو العائق الأول والأخير لسير سلامة العدالة في البلاد” وأضاف “غير أن النيابات الأخرى لن تنهي القضايا بالمحاكم”.

فيما كشفت مصادر أن مقرري لجنة إزالة التمكين سيتوقفون عن العمل بسبب تدخل النيابة في عملهم فضلاً عن عدم قيامها بدورها في محاسبة المتهمين بحسب المصدر.

‫10 تعليقات

  1. النيابة العامة هى الجهة القانونية وهى المسئولة عن الحق العام ولجنة إزالة التمكين لجنة سياسية غير قانونية تحيل القضايا والشكاوى بالفساد للقانون والقانون يأخذ مجراه وبما أن النيابة العامة قد قالت قولها واصدر قرارها فعلى الجميع الإمتثال لقراراتها حفاظا على العدالة وعلى دولة القانون ومن يرى ان النيابة العامة فاسدة فعليه تقديم شكوى ضدها مع العلم ان نيابة إزالة التمكين هى من قانونى الثورة وليس من الكيزان فهذا يعنى بوضوح انها لم تجد فى القانون ما يدين هؤلاء ، على لجنة إزالة التمكين ان تعمل بحرفية وبقانونية حتى لا تصطدم قراراتها بالقانون فتكون يا ابوزيد كأنك ما غزيت ولهذا يجب حل هذه اللجنة وتكوين مفوضية للفساد تحت وزارة العدل مهمتها تقديم كل فاسد للقضاء وستكون مفوضية مؤهلة لانها تتخذ القانون هو الذى يسود وليس الدوافع السياسية فالقانون لا يعرف السياسية لانه وضع ليحاسب الكل سواء كوز او شيوعى او قحتاوى او مصيبة زمان .

    1. قلت: فالقانون لا يعرف السياسية
      هذا صحيح ولكن ليس قانون السودان
      دولة اللاقانون، او قانون فصل على كيف اهل المصلحة

  2. لم تسقط بعد

    لن تنالهم اي محاكمه
    ننتظر المنتقم ياخذ للمساكين حقوقهم وليس زيد او عبيد
    اللهم عليك بهم

  3. واضح الراكوبه أصبحت معارضه بعد بيان بعض الاحزاب الخروج من قوى اعلان الحريه
    المهنيه عندما تورد الخبر ان تذكره كاملا بالحيثيات. وليس خبر مبهم.. يجعل النيابه منحازه لفلول النظام. الواضح ان
    لجنه ازاله التمكين اوجعت الجميع.

  4. المليونية القادمة هى تأييد ودعم لنشاط لجنة تفكيك النظام . من يريد ان يفتضح امره , فليقف ويصرح علانية بذلك لكى يتم جز رأسه . اصلا الشئ الوحيد المتبقى من هذه الثورة هو هذه اللجنة . فى حالة حدوث اى ضغط عليها , فسوف ينقلب الحال ويتحرك الشارع المحبط من جديد . واصبح معروفا الآن من يحاول القضاء عليها وقريبا جدا سوف تنكشف الأسماء وتطيح الرؤس . وان غدا لناظره قريب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..