أخبار السودان

إضراب شامل لنُوّاب الاختصاصيين

الخرطوم- النذير دفع الله

أعلن نُوّاب الاختصاصيين، عن تنفيذ إضرابٍ شاملٍ عن العمل الأيام المُقبلة بكل مُستشفيات البلاد حال عدم توفيق أوضاعهم وتنفذ مطالبهم.

وأوضحت عضو مبادرة نُوّاب الاختصاصيين د. خديجة بابكر، أن مطالبهم تتلخّص في تسكين وظيفي معروف حسب شروط الخدمة المدنية، بجانب تعديل المُسمّيات وإضافة الامتيازات للترغيب في المنحة، مع تعديل الشرط الجزائي ليكون سنتين أو أقل، وأكدت أنه في حالة الإضراب سيتم تسليم الطوارئ والحوادث للمديرين الطبيين والاختصاصيين وأطباء الامتياز، لأنّها مسؤوليتهم الأولى باعتبارهم موظفين من قبل وزارة الصحة ويمتلكون رقما وظيفيا.

من جانبه، أوضح نائب الاختصاصي د. عمر دفع الله، أن النظام الصحي في السودان بالمُستشفيات يعتمد على النواب، إذ كل مستشفى بها عدد من الاختصاصيين، ومع كل اختصاصي عدد من النواب وأطباء الامتياز يعملون بنظام “الديوتي” (24 ساعة كاملة)، وقال إنّ المرضى بالمستشفيات لا يجدون غير أطباء الامتياز ونواب الاختصاصيين في الحوادث وهم دائماً يمثلون الخطوط الأمامية، وكشف أن حافز نائب الاختصاصي (300) جنيه فقط.

‫4 تعليقات

  1. ههههههه ايام الإنقاذ ليه ما دخلتو في إضراب واحمدوا ربكم الحكومه سعت لحل مشكلتكم ما تصبروا شويه ولا قاصدين حاجه تانيه

    1. ممكن الناس تصبر بس المامعقول اكثر من سنة صبر في ظل الارتفاع الجنوني للاسعار مقابل حافز لايتعدي دولارين او 300 جنية وزمن الانقاذ حتي وان ارتفعت الاسعار لم تكن بمثل اليوم ولا هو اي كلام لازم يصنف ويسيس ليه وليه؟ اكثر من ثلثي الشعب لايستطيع مجاراة الارتفاع الجنوني للاسعار واذا جأروا بالشكوي يصنفون بانهم كيزان او بقايا فلول !!!

  2. الطبيب وحدة دفاعية في المجتمع ككريات الدم البيضاء وهكذا كل من يتصل عمله بالصحة لذلك يجب الالتزام بنفقاتهم على الأقل بطرق تحسب التضخم في المجتمع وبما أن الناس مرضانة بالدولار أقل طبيب بياخد أربعة الف دولار في الشهر ما عايزين أربعة الف دولار لأن دولار مافي عايزين اداها يعني بتعمل شنو في أمريكا في الشهر ادرسوا ماذا تقدم له وادرسوا السوق هنا بالنسبة لأطباء الامتياز بيستفيدوا حسب البروتوكول الطبي فالمفروض بعد داك إذا هاجروا يذكرونا شوية مع الدولارات. حسا انا واسرتي مذللوين عشان 200 دولار في الشهر.

  3. ٣٠٠ جنيه في الشهر يا عمر دفع الله ….مع العلم انو منصرفاتك خلال النبطشيه الواحده لا تقل عن ٨٠٠ جنيه مواصلات وفطور وعشاء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..