أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يتعرض لهجمة قرصنة إلكترونية متطورة

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الجمعة، عن تعرضه لهجمات إلكترونية منظمة ومتطورة، دون أن يؤكد وجود وصول منظمي هذه الهجمات لبيانات المستخدمين، وفق ما نقلته صحيفة “الغارديان”.

وقال النادي الإنكليزي العريق في بيان: “لسنا على علم حاليا بوجود أي خروقات للبيانات الشخصية المرتبطة بمشجعينا وعملائنا”،

لكن مانشستر أكد أن جميع الأنظمة اللازمة لمواجهته مع وست بروميتش ألبيون على ملعبه أولد ترافورد، السبت، لا تزال آمنة.

مانشستر يونايتد أحد الأندية البارزة في إنكلترا وأوروبا، وينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز للمحترفين “البريمير ليغ”، لم يكشف عن الجهة التي تقف وراء هذه العمليات.

وجاء في بيان يونايتد: “اتخذ النادي إجراءات سريعة لاحتواء الهجوم ويعمل حاليا مع خبراء للتحقيق في الحادث وتقليل التعطيل المستمر لتكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف بيان النادي: “على الرغم من أن هذه عملية معقدة من قبل مجرمي الإنترنت المنظمين، إلا أن النادي لديه بروتوكولات وإجراءات شاملة مطبقة لمثل هذا الحدث وتدرب على هذا الاحتمال. لقد حددت دفاعاتنا الإلكترونية الهجوم وأوقفت الأنظمة المتأثرة لاحتواء الضرر وحماية البيانات”.

أكد النادي أن الموقع الإلكتروني ومنصات النادي على وسائل التواصل الاجتماعي، لم تتأثر، فيما يثق النادي بأن المعلومات الشخصية للمستخدمين والعملاء لم تتأثر أيضا.

ويسعى النادي للفوز بالمباراة التي تجمعه مع وست بروميتش اليوم السبت، للقفز في سلم الترتيب الذي يحتل فيه المركز 14 برصيد 10 نقاط، في واحدة من البدايات السيئة للفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورغم التنافس بين الأندية الرياضية يبقى شديدا في الملاعب، إلا أن الهجمات الإلكترونية النوعية ضد هذه الأندية تبقى محدودة.

الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..