أخبار السودان

السودان يقرر عدم المشاركة في الاجتماع الوزاري لمفاوضات سد النهضة

أعلن السودان رسمياً عدم مشاركته في مفاوضات الجولة المرتقبة لمباحثات سد النهضة الإثيوبي.

وأصدرت وزارة الري والموارد المائية بياناً صحفياً اليوم “السبت” أعلنت فيه أن السودان قرر عدم المشاركة في جلسة التفاوض الوزارية اليوم تأكيداً لمواقفه السابقة التي دعا فيها لإشراك الخبراء الأفارقة كميسرين للمفاوضات بين الأطراف الثلاثة ونوه إلى أن  الطريقة التي اتبعت في الجولات السابقة اثبتت أنها غير مجدية.

وأكد وزير الري والموارد المائية بروفسير ياسر عباس في رسالة بعث بها لنظيره الإثيوبي الدكتور سليشي بيكلي سليشي، موقف السودان الداعي لمنح  دور أكبر لخبراء الاتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض وتقريب الشقة بين الأطراف الثلاثة وقال إن الطريقة التي اتبعت في التفاوض خلال الجولات الماضية أثبتت أنها غير مجدية.

وجددت الرسالة التأكيد على تمسك السودان بالعملية التفاوضية برعاية الاتحاد الافريقى للتوصل لاتفاق  قانوني ملزم ومرضى للأطراف الثلاثة إعمالا لمبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية.

تعليق واحد

  1. عباس وطأطأت الرأس. من المتسبب في أهدار جزء كبير من حصة السودانية في مياة النيل لمصر في نفس الوقت الذي يهدد فيه العطش مواطني الشرق في القضارف وبورتسودان بالإضافة الي إعاقة شق قنوات الري الحديثة مثل ترعتي سد مروي وترعة كنانة والرهد وترعة أعالي نهر عطبرة وستيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..