أخبار السودان

رئيس غرفة الماشية السابق ينتقد صمت السيادي ومجلس الوزراء بشأن اتهمات وزير الثروة الحيوانية للسعودية

 

الخرطوم :الراكوبة

استنكر مقرر شعبة الماشية السابق خالد محمد خير وافي صمت رئيس المجلس السيادي  عبدالفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك غير المبرر  في ظل تطاول وزير الثروة الحيوانية عادل فرح على المملكة العربية السعودية في مؤتمره الصحفي الأخير  وإتهامه لها صراحةً بالإبتزاز.

واعتبر وافي في حديثه لـ (الراكوبة) صمت السيادي ومجلس الوزراء  غير مستحب في حق المملكة التي يوجد معها تعاملات تجارية وإقتصادية وقال “لا يجوز لأي وزير في منصب سيادي أن يتطاول عليها”.

وأشار إلى عدم صحة ما تصريحات الوزير بشأن وجود برتكول مع السعودية، وقال إن  الوزير من ضمن الطاقم الذي وافق على جميع الإشتراطات التي تمت لإنسياب صادر الثروة الحيوانية للملكة عقب ظهور مرض حمي الوادي المتصدع، وأكد أن التقرير أقرته اللجنة التي أنشأها مجلس الوزراء لمراجعة إشكالات رجوع صادر الماشية للسعودية.

وشدد على أن المتضرر الأول والأخير حاليا هو الشعب السوداني في ظل إيقاف الصادر الذي تعتمد عليه غالبية كثيرة من الأنشطة المختلفة التي تسير حياة المواطنين من خلال إنسياب عملية الصادر، ونوه إلى الخسائر الكبيرة التي تعرض لها المصدرين من خلال وقف الصادر، وإنتقد حديث الوزير بوقف الصادر الذي هو في الأساس متوقف، بسبب عدم تجاوب الوزير مع الإتصالات التي كانت تقوم بها المملكة العربية السعودية لإستجلاء الموقف الوبائي في السودان عند ظهور مرض حمي الوادي المتصدع في الولاية الشمالية.

ونوه إلى  أن البلاد لديها تعاملات ممتازة تمتد لأكثر من (50) عاما في مجال صادرات الثروة الحيوانية مع المملكة العربية السعودية، تجاوزت (7) مليون رأس تزداد تارة وتنخفض تارة أخرى، وأشار إلى  توقف تصدير ٣٠٠ الف رأس صادر الماشية للسعودية بسبب الوزير.

‫5 تعليقات

  1. مافي بلد بتصدر ماشية حبة للخليج غير السودان، المفروض وقف الصادر الحي وقصره فقط علي المذبوح. يجب كذلك ابعاد البواخر المصرية العاملة بين السودان والسعودية وابعاد العمالة المصرية من المسالخ، كلهم تابعين للامن المصري وهدفهم عدم تحسن الاقتصاد السوداني.

  2. انت ملك اكتر من الملك وبطل كسير تلج ولابد ولابد من مراجعه اسلوب الصادر السعوديه بنظام فتح الاعتماد وتسليم البضاعه Fob عشان تاني ما ترجع ولا بهيمه

  3. وشدد على أن المتضرر الأول والأخير حاليا هو الشعب السوداني في ظل إيقاف الصادر الذي تعتمد عليه غالبية كثيرة من الأنشطة المختلفة التي تسير حياة المواطنين من خلال إنسياب عملية الصادر – كذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
    المواطن السوداني لم و لن يستفيد ابدا من صادر الماشيه فالمصدر قطاع خاص و اموال الصادر لا تورد في خزنه الدوله
    الذين يستفيدون من الصادر هم قله قليله
    قوم لف يا فاشل

  4. المصائب الذي خالد محمد خير وافي مالين البلد ملي
    وقت انت فاهم كدا مالنا ما شفنا خير من الصادر دا وقت كنت رئيس للغرفة.
    قوم لف كدا ولا كدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..