أخبار السودان

“نسور النيل-1”.. هجمات للمقاتلات السودانية والمصرية على أهداف حيوية.. فيديو

نشرت وزارة الدفاع المصرية، مقطع فيديو للمرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني المشترك “نسور النيل–1” والذى يجري تنفيذه بإحدى القواعد الجوية بالسودان، بمشاركة وحدات من القوات الجوية وعناصر من القوات الخاصة لكلا البلدين.

وظهر في الفيديو الذي نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش المصري، عدد من المقاتلات روسية الصنع مثل ” ميغ -29 ” و”سو–25″، وطائرات “أنتونوف”، وطائرة “مي 17” للبحث والإنقاذ وطائرات “مي 24”.

وبحسب بيان الج، تضمنت المرحلة تجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المتعددة المهام والمروحيات لتنفيذ المهام التدريبية بمناطق التدريب الجوي حيث شمل التدريب مهام الإستطلاع والإعتراض والمعاونة الجوية والأرضية والهجوم والدفاع عن أهداف حيوية وأعمال الدعم الإداري إلى جانب تنفيذ بعض المهام للقوات الخاصة من البلدين ومهام البحث والإنقاذ القتالي.

وعكست فاعليات التدريب الكفاءة القتالية العالية والتنسيق التام بين الجانبين، وإحترافية الأداء والقدرة على تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة عالية ودقة متناهية، ثم كرم رئيسا أركان البلدين عددا من العناصر المتميزة أثناء التدريب.

كما أشاد رئيس الأركان محمد عثمان الحسين بالزيارة التى تعد استمرارا للعلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والسودانية، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك.

‫5 تعليقات

  1. احذروا الفراعنة هؤلاء لا عهد لهم وذممهم بلاستيكية الاحباش اهل النجاشي لا يظلم عندهم احد هم يحبوننا ونحبهم ويحبون الخير لكم أولاد بمبة شغالين نخب في خيراتكم لحوم وانعام حية ومحاصيل بالتوطأ مع قواتكم المشلحة
    احذروهم لا يدفعوكم للحرب مع احبابكم

  2. جيش عميل ومرتزق ومهمته فقط سحل وقتل المواطن يجب يتصفية رموز الكيزان وكل اللجنة الأمنية التي فنكست للمحتل وهذا لم يحدث في التاريخ ولن يحدث أن أن يجري بمايسمى جزافاً جيشاً يجري مناورات مع المحتل وأكبر عدور لتطور وتقدم السودان والله مهما فعلتم وتملقتكم الفراعنة القرار بيد الشعب والشثوار الشجعان وليس بيدكم ستذهبون للجحيم لتآمركم على الوطن !!!!

  3. توقيت المناورات غير سليم ولا يمت للدوبلوماسية باي صلة ،،،، التقط الاحباش اشارات سالبة و لهم الحق ،،، كيف للجيش السوداني المشاركة في مناورات مع دولة ربما “الله لا قدر” مستقبلاً قد تدخل معها في حرب ،،،،، طال ما المصريين يحتلون الارض و يرفضون المفاوضة حولها او اللجوء الى التحكيم الدولي علاقتنا بهم لن تستقيم وطالما انهم ينظرون الى السودان كحديقة خلفيه علاقتنا بهم لن تستقيم ، وطالما انهم يتمادون في حياكة المؤامرات ضد السودان ودعم المقامرين و عديمي الوطنية من ابناء السودان للانقضاض على السلطة فلن تستقيم علاقتنا بهم ،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..