أخبار السودان

توزيع مواد إيواء لـ(234) أسرة من اللاجئين التشاديين بشمال دارفور

الفاشر: الراكوبة

دشن المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور بالإنابة سيف الدين فضل الله احمد اليوم برئاسة المحلية برنامج توزيع المواد غير الغذائية المقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالولاية والذي شمل عدد (234)أسرة من أسر اللاجئين التشاديين.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة بالإنابة إهتمام محليته بقضايا اللاجئين التشاديين الذين لجأوا الى المحلية منذ  فبراير من العام الجاري. وأشاد خلال مخاطبته برنامج التدشين بالأدوار الطليعة التي ظلت تقوم بها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مجال تقديم الخدمات لتلك الأسر اللاجئة داعيآ المنظمات الطوعية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية لتقديم يد العون والدعم والمساندة لتلك الأسر التي قال انها تعيش أوضاعآ صعبة خاصة مع قدوم  فصل الشتاء.

من جهته أوضح مسؤول المياه والمشرف الميداني بجمعية صغار المزارعين الخيرية بمحلية كبكابية  والتي تتولى توزيع تلك المواد،  اوضح أن برنامج توزيع المواد غير الغذائية إستهدف  جميع الأسر اللاجئة الى محلية سرف عمرة والتي بلغ عددها (234)أسرة .

في ذات السياق عبر عدد من ممثلي أسر اللاجئين عن سعادتهم بالوقفة الصلبة لحكومة السودان والمنظمات الطوعية والمجتمعية مع قضاياهم  تاكيدا للالتزام بالقوانين والأعراف الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..