أخبار السودان

جدل واسع حول تكريم ايلا في الجزيرة.. وقانونيون يؤكدون وجود فساد ومخالفة لأوامر البشير

الخرطوم: الراكوبة

كشفت مصادر صحفية مطلعة، عن تكوين لجنة بولاية الجزيرة لتكريم واليها السابق محمد طاهر ايلا بعدما تم تعيينه رئيسا للوزراء، في وقت قطع فيه قانونيون أن التكريم مخالف للقوانين التي أصدرها الرئيس عمر البشير مؤخراً.

وعلمت الراكوبة من مصادر مطلعة، أن اللجنة جهزت عربة برادو موديل 2017 ومنزل بقيمة 25 مليار، لمنحها لطاهر إيلا.

ولفت الصحفي عمران الجميعابي في صفحته على فيسبوك، إلى ان حكومة ولاية الجزيرة ستكرم إيلا باستاد ودمدني اليوم السبت، علي انغام حمادة بشير، مشيرا الى ان مجالس المدينة تتحدث عن رصد هدايا قيمة بالمليارات كفيلة بمعالجة ازمة الغاز والوقود بالولاية لشهور.
وتساءل الجميعابي قائلا: “هل سيقبل طاهر إيلا بالفارهة والارض بالحي الراقي وسط المدينة مع الجماعة اياهم بحسب همس المدينة ام سيمتنع عن قبول تلك المزايا؟”.

إلى ذلك كشفت مصادر أخرى عن الاستعانة بالفنان حسين الصادق لاستقطاب الجماهير وضمان حضور الشباب وطلاب الشهادة الثانوية الذين يتوقون الى الترفيه المجاني بعد انتهائهم من امتحانات الشهادة السودانية.

وأضافت المصادر: الأدهى والأمر في هذا التكريم الملياري ان معلمي ولاية الجزيرة لم يستلموا رواتبهم لشهر فبراير ومارس كذلك موظفي وزارة الصحة لم يستلموا راتبهم عن شهر مارس عدا موظفي الرئآسة.

في وقت قطع فيه قانونيون أن التكريم مخالف للقوانين التي أصدرها الرئيس عمر البشير مؤخراً، وخاصة أمر الطواري رقم (5) لسنة 2019م الذي يحظر الممارسات الفاسدة، وتحديدا المادة (2) والمادة (4) من الأمر الصادر عن رئيس الجمهورية يوم 25 فبراير 2019 والتي تنص المادتان على:

2- يحظر على أي موظف عام قبول او طلب اي هدية أو مزية غير مستحقة من شخص له مصلحة مرتبطة بوظيفته.

4- يحظر على اي شخص تقديم هدية او مزية غير مستحقة او الوعد بها لاي موظف عام لكي يقوم بفعل او يمتنع عن القيام به عند اداء واجباته الرسمية بهدف الحصول لنفسه او لغيره على منفعة او مزية غير مستحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..