أهم الأخبار والمقالات

حماية المستهلك: دول تبيع شهادات فحص كورونا للقادمين للسودان دون أدني فحص

ناشدت جمعية حماية المستهلك لجنه الطوارئ الصحية بمراجعة قرارها بشأن حصول أي قادم للسودان شهادة فحص كورونا سالب.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك نصر الدين شلقامي في تصريح صحفي إن الفحص خارج السودان يكلف حوالي ١٠٠ دولار للشخص الواحد مما يشكل عبئا كبيرا علي المسافر الفرد والأسر .

وأضاف قائلا” اذا نظرنا للأمر من ناحية اقتصادية وحسبنا عدد القادمين السودانيين وما يدفعونه للدول التي يتم فيها الفحص نجد أن البلد تفقد يومياً عشرات الالاف من الدولارات دون جدوي غير التلاعب الذي يحدث في بعض الدول حيث تباع الشهادات دون أدني فحص وهنا يكون الضرر صحيا وإقتصاديا .

ودعا الي أهمية وجود آلية أخري لفحص القادمين بعد وصولهم أو حجرهم وفقاً للنظم التي تتبعها كثير من الدول .

‫6 تعليقات

  1. لا تلوم الدول الاخرى و انما اللوم يقع على السودانيين الفاسدين في الخارج…الانقاذ و فاتت و الفساد في الشعب باقي….الانقاذ فسدت لان ابناؤها اتوا من شعب فاسد…هذه الحقيقة المرة التي لا تحبون سماعها.

  2. طيب نعمل شنو يا سمسار ننتحر عايزين بينا شنو خلونا في حالنا عليك الله ما شعب بطل رغم الأنانية البتدور حوله عايش انت فاكره خايف من الموت لا لا الموت زاتو صاحبنا عارف بس الحقيقة كلو في النهاية كوم تراب.

  3. يجب أن يتم الفحص داخل البلاد مقابل رسوم تذهب لدعم الخدمات الصحية داخل السودان بدلا من الذي يحصل خارج البلاد هو في النهاية ميتة وخراب ديار لأن الذين يقدمون الخدمة بالخارج ما فارقة معاهو حتي انت لو حامل المرض في النهاية عاوزين يتخلصوا منك ويتحصلوا علي مقابل مادي من غير خدمة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..