أخبار مختارة

الجبهة الثورية تدعو لمصالحة وطنية تشمل الاسلاميين المعتدلين

دعت الجبهة الثورية ، إلى ضرورة إجراء مصالحة وطنية شاملة تشمل حتى الاسلاميين الذين لم يتورطوا في جرائم او مخالفات قانونية.

وأكد القياديان بالجبهة الثورية،رئيس الحركة الشعبية شمال، مالك عقار، ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي خلال استضافتهما بتلفزيون السودان مساء السبت، على عدم ممانعتهما في التصالح مع القيادات الإسلامية المعتدلة من النظام السابق، محذرين من اقصاء اي فصيل سياسي.

وقال رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي ان المشاكسات خلال الفترة المقبلة ستؤدي إلى انهيار الدولة .

من جهته شدد رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال مالك عقار، على تجاوز المرارات و ضرورة إجراء المصالحات بين السودانيين.

وحول تحفظات الحزبين الشيوعي والبعثي، على عملية السلام التي يعتقدان أنها ستقود إلى تفتيت السودان، قال عقار “بالتأكيد لكل طرف مخاوفه ونحن أيضاً لنا مخاوف، ولكننا مع وحدة السودان”.واكد جاهزيته للجلوس والحوار مع الحزبين (الشيوعي والبعث) للوصول إلى اتفاق.

‫14 تعليقات

  1. كوز ني..ترجعو لتمردكم طوالي لو عاوزين تجيبو لينا الكيزان..نحن طلعنا الثورة دي بشعار واضح “اي كوز ندوسو دوس”..يا عملاء يا خونة

  2. وهل تمت المصالحه معكم يا مرتزقة الثوريه حتى تطلبوا مصالحة مع الإسلاميين؟؟؟
    فاقد الشئ لا يعطيه..

  3. اخ ممكم يا مرتزقة جنرالات الحروب
    لا مصالحة مع اي كوز واضح جدا انكم جايبنكم الكيزان

  4. هذا رأي فصيل منبطج منهزم ولا يساوي الحبر الذي كتب به .. ولا غرابة إن أبعدكم القائد عبدالعزيز آدم الحلو وأنتم على هذه الدرجة من السذاجة وخطل الرأي ونائبك ومستشارك عرمان لا يساويه في الفشل غير المحنن كمشة السواطة

  5. تاخدوا مخصصاتكم و تفتحوا حساباتكم و تستمتعوا بالمغانم و مالكم و مال اهلكم بالتنظير الفطير يا مناضلي الغفلة الانتهازيين.

  6. مصاحلة مع اسلامين؟ وين حق المساكينى القتلهم واغتصبهم وشردهم الاسلامين؟ السودانيين ديل لادارفوي حركات ولانوباوي ليس لهم ذمة ولادين ولااخلاق؟ بكل سهولة مصالة مع اسلامين؟ الله يلعنكم ياخونة يامرتذقة ليه المخلوع ماكان ابادكم؟؟؟؟

  7. للان لم تتم محاسبة الكيزان علي ما ارتكبوه من جرايم وأنتو جايين تطالبوا بالمصالحة ؟
    مافي مصالحة مع اي كوز حتي لو السودان يتفرتق ،بلا كلام فارغ معاكم لو ماعندكم برنامج او روية للعمل في المرحلة القادمة اقعدوا في البيوت واستمعوا بالمخصصات التي لاتستحقوها وساعدونا بالسكات.

  8. الجبهة الثورية كيزان كلهم وما هامهم قضية دارفور والله لو استمروا يحكموا ٣٠ سنة تاني مافي نازح ولا لاجي حيرجع منطقتو هسي منو فيهم وصل دارفور ولا زار المعسكرات؟؟؟ الكوز اللعين القاتل جبريل ابراهيم زار بيت الترابي ولم يزر اسر الشهداء ولم يزر النازخين ما يعرف بسلام جوبا اكبر خازوق للثورة

  9. لا مصالحة مع الاسلامويين .. هذه ردّة واضحة وإنهزام فاضح يالجبهة الثوريةوإعتراف صريح بعدم شعبية الجبهة الثورية, ويا الجبهة الثورية .. لو أردتم تحقيق مكاسب آنية وإستراتيجية عليكم بقوى الحرية والتغيير التى لها القدح المعلى في خلع النظام البائد و(ده الشيئ السائد في البلد) الناس عايشه بروح لثوره وبتتنفس هواء الثورة .. وأي إرتداد ومحاولة مصالحة أعضاء النظام الظالم سيقابل بمعارضة قوية من قبل الشعب السوداني .. ولا مساومة بأرواح الشهداء وخيانة الثورة بالمناصب الرخيصة.. ضحى هؤلاء النفر الكرام من خيرة شبابنا بأرواحهم من أجل تغيير الإسلاميين ورميهم في مذبلة التاريخ وتأتوا انتم يا من كنّا نعتبركم في خندق الثورة لتكونوا شهداء علينا ونتلقى الطعنة منكم بليل وعلى ظهورنا.. أرجو ان تفهموا ايها الساده .. ان الثورة عندما اندلعت .. اندلعت لأجل إقتلاع لإسلاميين ومحاربة فسادهم وظلمهم .. وليس إقصاءهم .. والإقصاء دائماً يكون للحليف وليس للعدو .. الإسلاميون أعداء خطيرون وأصحاب شر مستطير لا يؤمن لهم جانب ..هذه ثورة ويجب ان تحقق الثورة أهدافها الي النهاية خلال الفترة الانتقاليه .. نعم من خلال الحكم الديموقراطي – على عكس الاسلاميين – نستطيع ان نعطي الاسلاميين حق المشاركة في السلطة عبر انتخابات حرة وتزيهه .. ولكن بعدها ستجرون أذيال الخيبة والحسره .. أما الآن فلا والف لا .. (وبكده انتو الحا تجروا البلاد الي الفوضى والتقسيم بعد ذلك) هذا ما يسوقكم له الشق العسكري-وهم من أذيال النظام البائد- سوى ان كانوا يعلمون بنتيجة أفعالهم او كانوا يجهلونها .. نحن نحذر من الانسياق وراء المناصب والماديات .. انتم سياسيون كبار يجب ألا تنخدعوا والانبطاح لدعاوي (الانزلاق الناعم) .. لا ارتداد عن أهداف الثورة ومكاسبها ..

  10. ههههههههههههه والله اضحك خجلا من هذا التصريح كيف تتصالحون وهم من شردوا اهلكم واولادكم ونساءكم ( ام يكون حقدكم اجتماعي اكثر ماهو سياسي على الشمااااااااااااااااااااااالين فقط ) علما بان ابناء الشعب الشمالى كانوا مظلومون مثلكم تماما وياما قرى هجرت و نساء قتلت و ابناء هاجروا من الشمال . ونحن عندما قمنا على الكيزان 0 الاسلاميين ) قمنا عليهم جميعا لانو الساكت عن الحق شيطان اخرس و المشارك فى الجريمة ك منفذها ( علما بان معظم قادتكم كانو مشاركين الاسلاميين ايضا ) ولكن احترمناكم عندما انفصلتوا وقلنا تاتي متاخرا خير من ان لا تاتي ، الجبهه الثورية ارجوك لا تنظري وتفتي وتلملمي في قاعدة عريضة عن تاكلى من ذا الثور المتنى على ركبتية اكبر كمية ( للاسف السودان هو ثور مثنى على ركبتيه ) وان شاءالله سيقوم ويهاجم كل الحشد من الخونة .
    الثورية تريدين ان تكسبي قاعدة وقروش مع الاسلامين ( والله انا عارف انكم ما عندكم اي برنامج غير المحاصصات والوزارات والمكافات والعربات والنثريات ) كم منكم من عمل اتفاقية مع النظام وجلس ورطب بالمكيفات والمكافات ثم رحل ( الطبع غلاب ) ثم جاء ثم رحل ثم جاء الان وان لم يكن له برامج سيرحل ولكن للاسف هذة المرة سيكون رحولا غير ماسوف علية .
    كلكم تربية الترابي وافكار الترابي ، ومن الان تريدون وتتمنون ان لا ياتي عبدالعزيز الحلو لذلك تريدون زيادة قاعدتكم بالاسلاميين .

  11. الكووووز المتسلق المجررررم جبريل ابراهيم لماذا لم يزر اسر الشهداء او بعض منهم
    لماذا حج وطاف بمنزل عراااابه وسيده الهااااالك الترابى
    جمييييع مايسمى بقادة حركات التمرد الانهزامية التى انبطحت لسيدها حميرررتى الجنجويدى الذى اذلهم واهانهم وشتت شملهم واستوطن ديارهم وتملك اراضيهم وحواكيرهم

    امثال جبريل الاعداااام ضربا بالاحذية كثير عليه
    قال سلام مع الاسلامويين المعتدلين….مافى حاجة اسمها اسلاموى معتدل وهل نحن بقية الشعب نصااااارى مسيحيين يهوووود هندوووس بوزييين لادينييين عبدة اصناااام

    امور اللف والدوران الكيزانية دى عملة غير مبرئة للذم ياعديمى الذمم

  12. كدي اول نحاكم القتلة فى دارفور وفى ميدان الاعتصام
    القتلة فى الشرق وكجبار .
    لماذا اصلا قاعدين فى جوبا عام كامل و ماذا فعلتم للثورة
    اذهبوا الى دارفور وشوفوا من قتلهم .
    خليل ورث اخوه و ميناوي يلعب دور فيما يتهم فيه رئيس
    العدل والمساواة ..
    خليكم من المطالب المحرجة وخلوا العدالة تاخذ مجراها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..