أخبار السودان

عضو بالسيادي يصل مكتبه بالقصر الجمهوري على دراجة

فاجأ عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي حُرّاس البوابة الجنوبية للقصر الجمهوري في الخرطوم بوصوله البوابة وهو يمتطي دراجة هوائية.

وتوقف التعايشي الذي كان يضع خوزة وكمامة امام الحرس وطلب منهم الإذن بالدخول وعندما طالبه الحرس بالكشف عن هويته وإلى أين ذاهب كشف لهم عن هويته وتفاجأ الحراس بأن الشخص الواقف أمامهم هو التعايشي باعتبار انه شخصية دستورية تصل في العادة على عربة دستورية ترافقها عربة حماية.

يذكر أن التعايشي درّاج قديم ووالده أول من أدخل الدراجة في مسقط رأسه في رهيد البردي في أربعينيات القرن الماضي .وقال التعايشي إن ثقافة ركوب الدراجات يجب أن تكون محل إهتمام رسمي وشعبي وهي ثقافة من شأنها الحد من الإختناقات المرورية والمحافظة على البيئة الآمنة والنظيفة بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.
سودان برس

‫8 تعليقات

  1. ماعندك اي موضوع
    فاضي وعامل قاضي
    تصرفك هذا لا يفيد الناس في شي
    افضل لك انك تخلي بالك من هموم الناس المطحونة بدل الفلسفة والكلام الفارغ دا

  2. يكون دا واحد من الحراميه بتاعين الدراجات الناريه البسرقو الموبايلات وشنط اليد،،
    اقبض يا بوليس..

  3. الفكرة ممتازة ولكن تكون أجدى لو تبرعت أنت أصحاب الفخامة أعضاء السيادي بشراء ألف دراجة وتسليمها لنادي الدراجات لتشجيع الفكرة

  4. مع كامل الاحترام للتعايشي نحن الناس دى ما ضايقين ليهم اى طعم اقصد المدنيين وثلاثه من العسكريين وبنعتبرهم تمامة جرتق والعجيبه قالوا لسه تلاته اربع فى الطريق بعد سلام جوبا وإقترح يسرجو ليهم حمير بى برهانم ويا سلام على منظر ياسر العطا وهو داخل القصر بحمارو!! والكباشي داخل بالترتار وحميدتي بعربية الصفيح خلو بالكم دى حتكون سابقه فى عالم التقشف وحل لمشكلة المحروقات!!.

  5. في الحقيقة كانت لفتة بارعة من رجل في اعلى هرم السلطة. كان في امكانه القدوم الى مكتبه وهو يمتطى عربته الفارهة تزفها عربات ومواتر اخرى ولكنه فضل تقديم درس عملى لافراد الشعب ليريهم الطريق الصحيح لبناء السودان. والدرس لمن لم يفهمه كالاتي” اذا ندر البنزين لا تنزعج وتبدا في الزعيق، اركب الدراجة وواصل عملك. “

  6. انتو لابيعجبكم العجب ولا الصيام في رجب ناس وهم. التعايشي رجل وطني بامتياز ومن افضل وافهم الشخصيات في حكومتنا المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..