أهم الأخبار والمقالات

إضراب المخابز يدخل يومه الثاني

في تحدي واضح لتهديدات والي الخرطوم ...

الخرطوم:الراكوبة

دخل إضراب أصحاب المخابز يومه الثاني في تحدي واضح لتهديدات والي ولاية الخرطوم بسحب الرخص في حال إستمر التوقف عن العمل.

وقال الناطق بإسم التجمع عصام عكاشة أنه ليس من حق الوالي سحب الرخصة إلا في حالة مخالفة الشروط المكتوبة خلف الرخصة، مؤكدا لـ(الراكوبة) أن أصحاب المخابز لم يتجاوز هذه الشروط، وأضاف “الرخصة دي حقتي اشتريها من المحلية بقروشي”، وأكد ان هنالك سحب للرخص من بعض المخابز من قبل مباحث التموين في كرري.

لافتا الي دخول مخابز جديدة في الإضراب، نتيجة لحديث الوالي عن إلزام المخابز بوزن ٨٠ جرام، في ظل عجز المخابز عن إنتاج خبز زنة ٥٠ جرام، مشيرا الى أن المخابز فضلت التوقف عن العمل بشرف بدلا من المحلاقات الامنية وفرض العقوبات، جازما بانهم أصحاب مهنة وليس بكيزان او شيوعين أو قحت.

واعتبر تهديد والي الخرطوم صب الزيت علي النار، واضاف بأن الوالي لديه معلومة بأن أصحاب المخابز ضعاف، وتابع أن الحلقة الضعيفة في هذه الازمة هم أصحاب المخابز الذين سكتوا عن إتهامهم بانهم حرامية وكيزان، والامر الذي جعل من والي الخرطوم يعتقد ان سحب الرخص يمكن ان تلوي يد المخابز ويرفعوا الإضراب، وزاد”حسبها غلط، نحن أصحاب مهنة شريفة وشرفاء لحين ان نموت والرزق عند الله، ومخابزنا دي نحولا لحاجة تانية، نشتغل فيها بلح شام، كيك، خبز تجاري، نقلبه كافيهات” .

واتهم عكاشة المخابز العاملة حالياً بان لديهم مصادر دخل اخري متمثلة في بيع الخبز المدعوم للمطاعم بواقع ٧جنيه، عبر علاقاتهم مع لجان الخدمات بالأحياء.

‫3 تعليقات

  1. المتحدث كان بإمكانه بيع الخبز التجاري،،والتوقف عن إنتاج الخبز المدعوم،،،،وعادي جدا ،،يطلب شطبه من قائمة المخابز التي تستلم الدقيق المدعوم،،والارزاق على الله، ،،،وهسه ما حصل حاجة ،،غير مجال عملك فورا،،اكتب يافطة ،،خبز تجاري فاخر.والرغيفة ب10جنيه،،أو 12جنيه،،أو 20جنيه ،،على كيفك…لأن حكاية الإضراب دي ما جايبه حقها،،،،الرغيف متوفر في المطاعم ..والامور عادية.

  2. في طبقة كده والله يا جاعوا ماتو يا بقوا حرامية وبرضو ما حيلقوا اليسرقوهو يا بقوا شحادين وبرضو ما حيلقوا البديهم …لا حول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..