أخبار السودان

وجدي صالح: ضغوط من شخصيات بـ(السيادي) والحكومة على لجنة إزالة التمكين

الخرطوم: عبد الرؤوف طه

قال عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح لـ (السوداني) إن هنالك جهات تعمل على إعاقة عمل اللجنة؛ من أجل حماية منظومة الفساد؛ جزء منها يتبع للنظام السابق، وجزء آخر يتمدد حتى يجد موطئاً في ظل السودان ما بعد الثورة. وكشف عن ضغوط تواجهها لجنة التمكين من شخصيات بـ(السيادي) والجهاز التنفيذي والحكومة.

واكد وجدي تعرضه للتهديد بالاغتيال بشكل يومي؛ وقال: “لكني لست أكرم من الشهداء”. واعتبر أن الاتهامات الموجهة لهم بالفساد؛ نوع من الاغتيال المعنوي، وطالب من يملك دليلاً واحداً أن يقدمه.

السوداني

‫11 تعليقات

  1. بالتوفيق .
    محاربة الفساد أُس الجهاد .
    لأن الذي يمارس الفساد شخص غير سوّي وفاسد ومفسد لغيره .
    من يقبل بالفساد ويحمي الفاسدين والمفسدين لا يستحق الحياة على الإطلاق .

  2. لا شك الذين يطالبون بحل لجنة التمكين هم المفسدون حقاً واي شخص يطالب بحلها ده اصلا فاسد ويريد ان يحمي الفساد والمفسدين.. اللجنة يمكن ان تصلح ان وجدت عيوب بها من واقع التجربة والعمل ولكن ان يطالب احد بحلها فهذا يعنى اما انه فاسد او خايف على المفسدين..

    يجب ان لا تأخذنا بالمفسدين لومة لائم لانه لو لقي جزاءه فسوف يؤدي الى اصلاح الأخرين الذين في قلوبهم مرض او نية للفساد ..اما ان يفلت المفسدون من العقاب فهذا يعنى تشجيع الآخرين على الفساد.

  3. ليس فقط ضغوط على لجنة ازالة التمكين وانما هو سعي حثيث لاجهاض الثورة تماما واقامة ديكتاتورية جديدة بقيادة عسكر اللجنة الأمنية لنظام الانقاذ .

  4. زمااان قلنا ليكم اللجنة دي فيها شي ما مظبوط وان هناك من يعرقل استمرارها. ولكن بكل أسف، انت واعضاء اللجنة، نفيتو الكلام دا. واليوم خرجت لتقول هناك جهات تعمل لإعاقة عمل اللجنة. وهذه الجهات انتم (تعلمونها)!!
    طيب، راجين شنو؟؟؟؟
    طواالي طلعو بيان من اللجنة يوضح للشعب طبيعة هذه الإعاقة وأي تهديدات للجنة بما فيها التهديد بحلها وطبيعة التدخلات ومن اي جهة بالتحديد. وكذلك توضيح ملابسات واسباب الحديث والقدح في ذمة بعض أعضاء اللجنة بشفافية، وبعد داك شوفو الشارع حيقول شنو؟
    #قانون_تفكيك_وإزالة_التمكين_هو_الثورة
    إن قانون تفكيك وإزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو 1989 الصادر في 2019 تعديل 2020، هو روح الثورة لا يمكن السماح لاي جهة تسعي لعرقلة أعمال لجنتها.

  5. طيب وين التفاصيل ؟ ولماذا لم تذكر اسماء او الجهات التي قامت بتهديدك ؟
    وماهي الفائدة من هذا التكتم ؟
    انت بهذه الطريقة تقوم بحماية هؤلاء المجرمين أعداء الثورة ،اكشف عن أسمائهم فورا وحتي اذا حصل لك شي لأقدر الله الناس تكون عارفة من هم هؤلاء المجرمين .

  6. الجهة ال الفي السيادي المعرقلة عمل لجنة إزالة التمكين احنا بالنسبة لينا واضحة زي عين الشمس. و انت يا وجدي كان خايف توجه اصبعك ليهم نحن بنقوم بالمهة دي ونقول ليك الجهة دي عبارة عن شخصين البرهان اولا و حميدتي تانيا. يعنى ما حاجة عشة عضوة السيادي. اها بعد دا يا تقيف ضدهم الف احمر و ياتجيب خارجية وتخرمج زي خرمجتك دي.

  7. التهديدات دي أكيد من الفريق اركانحرب مكوجي الكباشي ،لاني شايفه طالع في الكفر اليومين ديل.

  8. شوف يا وجدي
    الان متاحة لكم كل وسائل الاعلام ومن واجبكم ومن حق الناس عليكم الإجابة على الاتهامات الموجهة ضدكم، هناك أسماء ووقائع وحالات معينة يلوكها الناس بالتفاصيل المملة، مثلا المزارع التي تمت مصادرتها وتنتج أطنان من المنتجات الزراعية وتباع نقدا في السوق هناك إشارات متزايدة انها لا تور للمالية وانه يرفض قبول شيكات؟!!! وغير ذلك من مئات الاشياء فلماذا لا تجيبوا على تلك الاتهامات وتفندوها ..
    بالمناسبة لا تستهينوا بتراكم مثل هذه الأشياء فهي خطيرة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..