أخبار السودان

نائب رئيس هيئة الأركان: الشرقية نواة الجيش السوداني

أكد نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد الفريق ركن مجدي عثمان إبراهيم مضي القوات المسلحة على نهج التطوير والتحديث برؤية متجددة تتؤام وتطلعاتها في حماية مكتسبات الشعب وحدود السودان.

وقال لدى مخاطبته بإستاد القضارف أمس احتفال أعياد المنطقة العسكرية الشرقية (قيادة الفرقة الثانية) إن القوات المسلحة هي الحصن المنيع والدرع الواقي وتاريخها باذخ وعصي عن التشكيك وأضاف نفخر ونعتز بالانتماء لها.

وأشار في سرد تاريخي لخصوصية الاحتفال بأعياد الشرقية واستلهام الذكريات لتاريخها الناصع من رجال صادقين بنوا مجد وعزة القوات المسلحة ونحن على دربهم سائرون. وحيا مجاهدات الرعيل الأول من الضباط وضباط الصف الذين تركوا نموذجًا متفردًا وعززوه بالتضحية ونبذ الطائفية والجهوية والولاء لله والوطن.

وتقدم بجزيل الشكر لكل الجهات التي ساهمت في الاحتفالات وتدشين المنطقة العسكرية الشرقية لإعادتها لسيرتها الأولى. وقال إن التحول الذي تشهده القوات المسلحة في العودة للعمل بنظام المناطق العسكرية يأتي مواتيا ومتسقا مع النقلة التاريخية التي تشهدها البلاد، حيث إن المنطقة الشرقية هي نواة القوات المسلحة ولها تاريخ ناصع وإن أورطة العرب الشرقية تعتبر أول جيش نظامي سوداني.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..