أخبار السودان

نقص حاد في الأدوية في الجزيرة

إطمأنت اللجنة الإقتصادية بولاية الجزيرة في إجتماعها صباح اليوم برئاسة أمين عام حكومة الولاية عثمان عابدين رئيس اللجنة علي موقف الإمداد الدوائي بالولاية من خلال التقرير الذي قدمه مدير الصندوق القومي للإمدادت الطبية فرع ولاية الجزيرة، الذي أرجع الندرة في بعض الأدوية لضعف الإمداد من المركز إضافة لتسرب بعض أدوية العلاج المجاني وعلاج الأطفال داعياً لضرورة تنسيق الجهود مع المركز لسد النقص في الأدوية المخدرة والمحاليل الطبية وغيرها.

وأكد الإجتماع على ضرورة المحافظة علي حقوق المواطنين وإنفاذ القانون وفرض هيبة الدولة والتواصل مع المركز والمنظمات الخيرية عبر نداء عاجل لتوفير أدوية الطوارئ والأدوية المنقذة للحياة.

وناقشت اللجنة مبادرة ولاية الجزيرة لإستقطاب الدعم وتوسيع فرص الإستثمار من أبناء الولاية بالداخل والخارج وأقرت اللجنة علي قيام منتدي إستثماري يهدف لخلق فرص إستثمارية جاذبة.

وعبرت اللجنة عن إشادتها بالدور الكبير والفاعل الذي تقوم به الأجهزة الإعلامية في إيصال الرسالة التوعوية للمواطنين وحثهم علي المحافظة علي حقوقهم ونقل الأنشطة والفعاليات مؤكدين على ضرورة الإهتمام والمحافظة على هذه الأجهزة ودعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..