أخبار السودان

الري: لا ننفي وجود مشاكل ولكن لدينا المعالجات الفنية الكافية

جدد مدير الإدارة العامة لعمليات الري بوزاري الري والموارد المائية المهندس قسم الله خلف الله، التزام الوزارة بتعهداتها لتوفير الاحتياجات المائية لري 800 ألف فدان في العروة الشتوية بمشروع الجزيرة، وأكد أن أعمال تطهير القنوات تسير وفقا لبرنامج استراتيجي بدأت الوزارة في تنفيذه منذ وقت مبكر.

ورد قسم الله على حديث محافظ مشروع الجزيرة، عمر مرزوق ومدير الإدارة الزرعية عثمان السماني في تصريح اليوم ، الذي قالا فيه :”إن آليات إزالة الإطماء والحشائش لا تتناسب مع حجم العمل”، ووصف هذه التصريحات بأنه جانبها الصواب ولم تكن بالدقة المطلوبة لجهة أنها أتت مُعممة ولم تحدد أي مواقع متضررة، وشدد على أن وزارة الري تعمل وفقاً لإستراتيجية وضعتها لمجابهة الموسم الشتوي عبر أعمال الصيانة  المبكرة أشار إلى أنها بدأت منذ الموسم الصيفي السابق.

وأكد قسم الله أن تنفيذ طلبيات المياه بدأ الشهر الماضي بعد ملء الترع الرئيسية والقنوات والمواجر بالمشروع، بالإضافة إلى حصر مشاكل الري في المواقع المستهدفة.

ولم ينف مدير عمليات الري وجود مشاكل وتحديات كبيرة تواجه العمليات الزراعية، لكنه أكد أن إدارته لديها استراتيجية عمل تهدف لوضع معالجات فنية على كل مستويات العمل بالغيط للخروج بموسم شتوي ناجح من خلال التعاون الجاد بين شركاء الإنتاج وصدق النوايا والتوجه لانفاذ مطلوبات العمل كل فى جانبه.

تعليق واحد

  1. النيلللمصريين والاثيوبين نحنا بس أجر المرور احفروا آبار وازرع ا وازرع ا بالمطر السبب انه بيصب في الحبشة وبيمشي لمصر يعني قاصدنا عديل كدا نحن بلاد مرور وبس ما عايزين اي حصة والكهرباء المتولدة في خزنات البلاد من حق الشبكة المصرية الإثيوبية الأفريقية. طيب. الأسماك في البحر لمن يصطادها بس أراضينا ما تقربوا منها فهمتوا شيلو النيل والكهرباء بس أرضنا ما لكم حق لأننا من عمرناها فهمتم العدل وعلى الظالمين تدور الدواير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..